العُمانية: استقبل معالي الفريق أول سُلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السُّلطاني بمكتبه اليوم معالي الدكتور قسطنطينوس كومبوس وزير الشؤون الخارجية بجمهورية قبرص والوفد المرافق له.

جرى خلال المقابلة بحث مسارات التعاون المشترك في كافة المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين و شعبيهما الصديقين، والتأكيد على علاقات الصداقة التي تجمع سلطنة عُمان وجمهورية قبرص.

حضر المقابلة سعادة سفير جمهورية قبرص المعتمد لدى سلطنة عُمان.

كما استقبل معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم بديوان عام وزارة الخارجية معالي الدكتور قسطنطينوس كومبوس وزير الشؤون الخارجية بجمهورية قبرص.

جرى خلال المقابلة بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتنويع التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والفنية والاتفاق على إنجاز عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، ومنها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب المالي فيما يتعلق بضريبة الدخل، واتفاقية التعاون في قضايا الأمن العام، ومشروع التعاون في مجال الزراعة والثروة السمكية مع التركيز على تفعيل الشراكة والتعاون في مجال النقل البحري والشحن، وفي مجال السياحة، والتعليم والطاقة المتجددة.

وعلى الصعيد السياسي تبادل الوزيران وجهات النظر حول التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وفي مقدمتها تداعيات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والوضع الإنساني المأساوي والتوتر في منطقة البحر الأحمر، وأكدا على ضرورة التوصل العاجل لوقف إطلاق النار والسماح بتدفق كافة أنواع الاحتياجات الإنسانية إلى قطاع غزة وإطلاق عملية إرساء حل الدولتين تحقيقًا للأمن والسلام العادل والشامل.

حضر المقابلة سعادة أندرياس نيكولايدس سفير جمهورية قبرص المعتمد لدى سلطنة عُمان، وسعادة السفير منذر بن محفوظ المنذري رئيس دائرة أوروبا وعددٌ من المسؤولين من الجانبين.

و قام اليوم معالي الدكتور قسطنطينوس كومبوس وزير الشؤون الخارجية بجمهورية قبرص والوفد المرافق له بزيارة إلى مركز الأمن البحري، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر المركز العميد الركن بحري عادل بن حمود البوسعيدي رئيس مركز الأمن البحري.

واستمع معالي الدكتور وزير الشؤون الخارجية بجمهورية قبرص إلى إيجاز عن أدوار مركز الأمن البحري وجهوده في المحافظة على أمن وسلامة البيئة والملاحة في المنطقة البحرية العُمانية، كما اطلع على مرافق المركز وما زود به من تقنيات وأنظمة حديثة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: معالی الدکتور التعاون فی

إقرأ أيضاً:

وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي

استقبل وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، السفير الدكتور سعود الساطي، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السيد "كريستوف فارنو".
وخلال اللقاء استعرضا العلاقات الثنائية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وأبرز المستجدات ذات الاهتمام المشترك.

#الرياض | وكيل الوزارة للشؤون السياسية السفير الدكتور #سعود_الساطي يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة السيد كريستوف فارنو، ويستعرضان العلاقات الثنائية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وأبرز المستجدات ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/ri0uh6jOuI— وزارة الخارجية(@KSAMOFA) July 4, 2024
أخبار متعلقة التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقيةوزير الخارجية يستعرض سبل تعزيز العلاقات مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يستعرض العلاقات الثنائية مع سفير الاتحاد الأوروبي
  • بدر بن حمد يتسلم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • بدر بن حمد يتسلّم نسخًا من أوراق اعتماد عدد من السفراء المعيّنين
  • بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة .. عمان الأهلية تستضيف وفداً رسمياً من مجلس التنمية بجمهورية رواندا
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • تعزيز العلاقات مع بنجلاديش
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره في بنغلاديش تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبد الله بن زايد ووزير خارجية مالي يبحثان العلاقات الثنائية