صحيفة الخليج:
2024-10-03@15:28:14 GMT

30 مسجداً جديداً بالشارقة استعداداً لشهر رمضان

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

30 مسجداً جديداً بالشارقة استعداداً لشهر رمضان

الشارقة: «الخليج»
أكد عبد الله خليفة يعروف السبوسي، رئيس دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، أن الدائرة تقتفي نهج صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في رعاية المساجد ودعمها، حيث تقدم كافة التسهيلات والخدمات للمتبرعين وفاعلي الخير في الإمارة لدعم مشاريع بناء المساجد وعمارتها مادياً ومعنوياً.


وأشار إلى أن تميز الشارقة وتفردها في المساجد التي تنتشر في ربوعها وأرجائها يأتي بفضل الله أولاً، ثم اهتمام ودعم صاحب السمو حاكم الشارقة ومتابعة سموه الحثيثة لمشاريع بناء المساجد مع الدائرة، حيث يولي سموه المساجد جل اهتمامه ومتابعته الشخصية، ويقدم الدعم السخي واللامحدود، ويخصص لها أفضل الأراضي وأكثرها تميزاً.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية تفقد خلالها عبد الله السبوسي عدداً من المساجد الجديدة قيد التشييد والبناء في الإمارة، بهدف متابعة سير العمل فيها، والتقى بالاستشاريين والمقاولين المشرفين على بناء المساجد، واستمع إلى شرح وافٍ حول سير العمل في بناء المساجد، ومراحل الإنجاز، والتاريخ المقرر لتسلّم هذه المساجد.
وأوضح السبوسي أن الدائرة باشرت كافة الإجراءات مع الجهات والدوائر المعنية بالإمارة، وأوعزت إلى المقاولين والاستشاريين للاستعجال في الانتهاء من أعمال تشييد وبناء 30 مسجداً جديداً خلال شهري رجب وشعبان، وتزامناً مع شهر رمضان الفضيل، مؤكداً أن الدائرة تراعي جملة من الاعتبارات لافتتاح المساجد قبل دخول الشهر الفضيل، منها الكثافة السكانية، والتطور العمراني الذي تشهده المنطقة، وحاجة قاطنيها لتوفير الأجواء الإيمانية وكافة سبل الراحة والطمأنينة لمرتادي المساجد خاصة في شهر الرحمة والغفران.
وأشار السبوسي إلى أن المساجد الجديدة تتميز بتصاميمها المعمارية المختلفة، واحتوائها على كافة المرافق الخدمية التي تخدم كافة شرائح المجتمع ومنهم كبار السن وذوو الإعاقة، كالممرات والمنحدرات الخاصة بهم، ودورات المياه.
كما أنها شُيدت وفق أفضل المعايير العالمية في البناء وترشيد المياه والطاقة، كما يتميز بعضها بالأنظمة الذكية للتحكم في أجهزة التكييف والأنظمة الصوتية والإضاءة، وذلك ضمن سعي الدائرة للحفاظ على الموارد البيئية ترجمةً لتوجهات القيادة الرشيدة في تحقيق الاستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة شهر رمضان بناء المساجد

إقرأ أيضاً:

تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية

اطلع نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، القائد مالك عقار إير، على أداء الجهاز التنفيذي خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى الملامح العامة لخطط وبرامج الحكومة المستقبلية، مع التركيز على الاستعدادات اللازمة لإدارة وتنفيذ امتحانات الشهادة السودانية المزمع عقدها هذا العام.

وأكد خلال لقائه الأحد بمكتبه في بورتسودان مع وزير شؤون مجلس الوزراء، القائم بأعمال رئيس الوزراء المكلف، السيد عثمان حسين، على أهمية تكاتف الجهود بين الأجهزة التنفيذية والأمنية والنظامية لتذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية.

كما تناول اللقاء مناقشة أداء المجلس وسير العمل في القطاعات الفنية والمتخصصة، إلى جانب التحديات التي تعيق المجلس من تقديم الخدمات عبر الوزارات المختلفة في الفترة المقبلة. وركز الاجتماع أيضًا على ضرورة تعزيز العمل وتفعيل الأداء بما يسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في البلاد.

سونا

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الغربية يلتقي عمال المساجد خلال دورة التعامل اللائق مع ضيوف الرحمن.. صور
  • «عيسى» يصدر قرارا بسحب  كافة الصادرة عن المحافظ السابق المكلف
  • 13 مليار درهم من «إسكان الشارقة» لدعم 13510 مستفيدين
  • شرطة الشارقة ولجنة استمرارية الأعمال تبحثان تعزيز التعاون
  • جمهور غفير يحتشد في منتدى الثلاثاء قصائد تعبُرُ النيل وبردى في بيت الشعر بالشارقة
  • 20 تحفة فريدة بمعرض «نوادر المخطوطات» بالشارقة
  • «أوقاف مطروح» تطلق خطة دعوية في 33 مسجدا لمواجهة الأفكار المتطرفة
  • وزير العدل: محكمة الأسرة تعزز التلاحم الأسري في الإمارات
  • الشيخة بدور: خريجو الجامعة الأمريكية بالشارقة سفراء لرؤيتها
  • تذليل كافة العقبات والتحديات التي تواجه إدارة امتحانات الشهادة السودانية