الأحد, 28 يناير 2024 6:06 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأحد، القبض على إرهابي خطر و6 تجار مخدرات في محافظات بابل وكربلاء المقدسة والنجف الأشرف.

وذكرت الخلية، في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/،: “بناءً على معلومات استخبارية، تمكنت مفارز مديرية استخبارات وأمن بابل التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن في وزراة الدفاع من إلقاء القبض على أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية الذي شارك في وقت سابق بالعديد من العمليات الإرهابية في ناحية جرف النصر ونقل العبوات الناسفة والأسلحة وإنشاء أوكار للإرهابيين”.

وأضافت: “وجاءت عملية إلقاء القبض من خلال كمين محكم بعد استدراجه من محافظة الأنبار الى ناحية الاسكندرية، صادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4) من قانون مكافحة الإرهاب”.

وتابعت: “وعلى صعيد متصل، ألقت مفارز المديرية ذاتها بالتعاون مع مديرية مكافحة المخدرات وفرقة الرد السريع، القبض على اثنين من أخطر تجار المخدرات بعد عملية اشتباك في محافظة كربلاء المقدسة، صادرة بحقهما مذكرات قضائية وفق أحكام المادة (28) مخدرات”.

وأردفت: “وفي السياق ذاته وبجهد استخباري دقيق، استطاعت مفارز مديرية استخبارات وأمن النجف الأشرف بالتنسيق مع مديرية مكافحة المخدرات من إلقاء القبض على 4 من تجار ومروجي المواد المخدرة ضبط بحوزتهم مواد مخدرة ورمانة يدوية وأسلحة خفيفة أخرى”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

كلمات دلالية: القبض على

إقرأ أيضاً:

صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات

أصدَر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق، تقريرًا عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 19 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2024.

وتضمن التقرير تنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة لرفع الوعي بخطورة تعاطي المواد المخدرة، إذ تمّ تنفيذ 744 نشاطًا متنوعًا المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية منها مبادرة «خدعوك فقالوا» في 11 ميدانًا بالمحافظات المختلفة، أيضًا تنفيذ 52 نشاطًا متنوعًا لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» أيضا أنشطة توعوية في 31 ناديًا ومركز شباب.

تفاصيل التقرير 

وتضمن التقرير تنفيذ 31 نشاطًا متنوعًا في 8 مناطق مطورة بديلة العشوائيات، واستمرار تنفيذ فاعليات ضمن مبادرة «أنت الحياة» بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة للتوعية بمخاطر المخدرات، وتنظيم سلسلة من الأنشطة الرياضية للمتعافين من تعاطي المواد المخدرة بحضور عمرو عثمان مدير الصندوق.

وسلط التقرير الضوء على استمرار تنفيذ مبادرة لرفع وعي مرتادي مترو الأنفاق بمخاطر تعاطي وإدمان المواد المخدرة «العتبة، الشهداء، السادات، حلوان، المرج»  وذلك بالتعاون مع الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق بالإضافة إلى استمرار تقديم جميع الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن 16023 وتقديم الخدمات العلاجية لـ2373 مريضا خلال 33 مركزًا علاجيًا في 19 محافظة حتى الآن.

الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات

كما تمّ الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ3 آلاف و149 موظفًا من العاملين في الجهاز الإداري للدولة مع توفير العلاج مجانًا وفي سرية تامة لأي موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله، كما يتمَّ الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات على سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الجهات المعنية، بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعي الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي.

مقالات مشابهة

  • مدير عام مكافحة المخدرات يتفقد مقر المكافحة بمنطقة عسير وفروعها
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر بمحافظة المخواة
  • ضبط مليوني علبة دوائية منتهية الصلاحية في 4 محافظات
  • الأمن ينهي رحلة تجار المخدرات والسلاح.. تفاصيل
  • ضبط أشخاص إثر مشاجرة لخلاف بينهم في مكان عام.. فيديو
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في حملات الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات والعلاج والتوعية خلال أسبوع
  • القبض على شخص لترويجه الإمفيتامين في عسير
  • صندوق مكافحة الإدمان: الكشف المبكر عن تعاطي 3149 موظفا للمخدرات
  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد