شاركت منطقة مطروح الأزهرية في مبادرة "أطفال الأزهر رسالة سلام" التي تهدف إلى تعليم الخط العربي، وذلك ضمن فعاليات معرض الكتاب الدولي في دورته الخامسة والخمسين. ينظم هذا المعرض بواسطة مكتب الابتكار وريادة الأعمال بجناح الأزهر الشريف.

تهدف هذه المبادرة إلى تنشئة جيل واع وثقافي يحافظ على تراثه العربي وهويته، ويولي اهتماما لما يفيد وينفع.

وتهدف المبادرة أيضا إلى عدم التخلي عن أو التقليل من أهمية التراث العربي بغض النظر عن التحديات التي يواجهها.

قدم الفنان محمد سعد، معلم التربية الفنية والخط العربي بمنطقة مطروح الأزهرية، نبذة تعريفية عن أهمية الخط العربي وميزاته وقواعده خلال ورشة العمل. شهدت الورشة إقبالًا كبيرًا وتفاعلًا من قبل الأطفال الذين تراوحت أعمارهم بين 7 و16 عامًا، تعلم الأطفال رسم الحروف بسهولة خلال فترة قصيرة باستخدام طرق تعليمية مبسطة. قام الأطفال أيضا بتنفيذ عدد من العبارات واللوحات التي تعبر عن دعمهم للقضية الفلسطينية وتضامنهم معها، من خلال تعليمهم بعض الأشكال والرموز والعناصر التي ترمز للسلام.

يُذكر أن منطقة مطروح الأزهرية للتربية الفنية شاركت في المعرض الفني بجناح الأزهر بأكثر من 12 لوحة فنية تعبر عن التراث العربي والقضايا المجتمعية والبيئة. وقد تنوعت اللوحات بين الفن التشكيلي والطرق الفنية المتنوعة مثل العمل على النحاس والجلد وإعادة التدوير.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الأزهر الشريف التراث العربي معرض القاهرة الدولي للكتاب منطقة مطروح الأزهرية مطروح الأزهریة

إقرأ أيضاً:

وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، في لجان بنين وفتيات شبين الكوم بمنطقة المنوفية الأزهرية، إذ أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، دون شكاوى من الطلاب.

انتظام سير أعمال الامتحانات

وأكد وكيل الأزهر أهمية الحفاظ على انتظام سير أعمال الامتحانات وانضباطها، والتزام الجميع بالضوابط والنظام العام للامتحانات، وضرورة متابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وتوفير أدوية الطوارئ تحسبًا لأي حالة طارئة.

عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية 

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32 ألفا و319 طالبا، و27 ألفا و927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، توجه وكيل الأزهر لمتابعة سير العمل بمنطقة المنوفية الأزهرية، وكان في استقباله الدكتور حسن درويش، رئيس منطقة المنوفية، والشيخ صبحي زايد، مدير منطقة الوعظ بالمنوفية، ووجه العاملين في مختلف الإدارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المقررة، والإخلاص في العمل وإنجاز مصالح الموظفين والطلاب والمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بتواطؤ مع الجزائر.. البوليساريو تعرض أطفال المخيمات للبيع في سوق النخاسة بأوروبا (صور)
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • تدشين مبادرة «زدني علما» لتعليم القراءة في مطروح.. تنطلق 21 يوليو
  • وكيل الأزهر: لا شكاوى من امتحان البلاغة لطلاب الشهادة الثانوية
  • وكيل الأزهر يفتتح لجنة المصالحات والمكتبة العامة في المنوفية
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • بيومي فؤاد ومحمد سلام أبرزهم.. نجوم تعرضوا لدعوات المقاطعة الفنية
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • الإمارات تنضم إلى «نداء العمل» من أجل أطفال فلسطين
  • منطقة كفر الشيخ الأزهرية تناقش تحسين مستوى التلاميذ الضعاف في الابتدائي