صحيفة اليوم:
2024-07-06@17:11:24 GMT

استعراض تطوير منظومة الطوارئ والكوارث بجدة

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

استعراض تطوير منظومة الطوارئ والكوارث بجدة

ترأس مستشار وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، الدكتور أحمد القثامي، بمقر أمانة محافظة جدة اليوم، ورشة عمل تطوير منظومة الطوارئ والكوارث، بحضور وكيل أمين جدة للخدمات المهندس رامي فقس، ومسؤولي إدارات الأزمات والكوارث في الأمانة.
وخلال الاجتماع تم استعراض النموذج الإرشادي للوحدات الإدارية في المخاطر والطوارئ واستمرارية الأعمال، والهيكل التنظيمي وفق أفضل الممارسات العالمية، وذلك لتطوير مراكز الأزمات والكوارث في القطاع البلدي ومعالجة تحدياته.


أخبار متعلقة وزير الخارجية: يجب إلزام إسرائيل بالقانون الدولي الإنسانينائب أمير مكة يناقش سبل تسريع إنجاز المشاريع في محافظة الليث  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px;padding: } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من ورشة عمل تطوير منظومة الطوارئ والكوارثتطوير مراكز الأزمات والكوارثيهدف القطاع البلدي من خلال تطوير مراكز الأزمات والكوارث إلى المواءمة مع المتطلبات الوطنية وبرنامج التحول الوطني، والانتقال من العمل التشاركي إلى العمل التكاملي على المستوى الوطني، وكذلك الحد من تأثير الأزمات على المجتمع وإدارة الحدث بفعالية.
إضافة إلى تعدد قنوات التواصل للاستجابة لسيناريوهات الأزمات والطوارئ، ورقمنة العمليات وأتمتة الإجراءات، ورفع كفاءتها وفق المعايير الوطنية والعالمية.
يذكر أن معايير التطوير لمركز الأزمات والكوارث ترتكز على 3 جوانب تشمل، تجهيز المواقع والتقنيات المستخدمة والعمليات التشغيلية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: جدة جدة منظومة الطوارئ منظومة الطوارئ والكوارث السعودية الأزمات والکوارث

إقرأ أيضاً:

"الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل

استهوت الأكلات الشعبية المتنوعة بحائل بأشكالها وأصنافها المتميزة ذائقة زوار فعاليات مهرجان بيت حائل "البيت بيتكم .. يابعد حيي " في نسخته الثالثة, لتعم رائحتها أرجاء المكان باختلاف طرق تحضيرها، بحيث كان لـ"الكليجا الحائلية" نصيباً وافراً من محبي وعشاق الأكلات ذات القيمة الغذائية العالية منذ القدم لتستعرض وتتفن صانعاتها وتتنافس على تقديمها كونها تعد جزءا من التراث السعودي العريق.
وبينت صانعة الكليجا الحائلية أم محمد البالغة من العمر 55 عاما أن شغف تعلم هذه الصنعه بدأ لديها منذ الطفوله بعمر السبع سنوات منذ كانت تستخدم الفحم في طهيها لتستمر في المجال وتطوره قرابة الـ 45 عاماً وهي تبدع وتتطور تدريجياً حتى تمكنت من الإبداع في أشكالها وطرق تحضيرها.
أخبار متعلقة فيديو| "العنب القطيفي".. قصة نجاح مزارع سعودي في إنتاج أصناف نادرةخطوات نقل اللوحات بين مركبات المالك عبر أبشر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكليجا - واسالكليجا الحائليةوأشارت إلى أن سر المذاق يكمن في الخلطات الخاصة بها من البهارات لكل صانعة، بالإضافة إلى باقي المكونات مثل الطحين والسكر والهيل وغيرها بحسب طلب رغبة الزبائن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الكليجا - واس
أكدت البائعة أم بدر المتخصصة في صناعة الكليجا الحائلية أيضاً أن إتقان الصنعة يحتاح الممارسة المستمرة لتتطور على مر السنين، مبينة أنها تزاول المهنة منذ قرابة الـ 20 عاماً لتقدمها للزوار من داخل أسوار المهرجانات التراثية والسياحية التي لاقت خلالها إقبالا واستحسانا كبيرين من متذوقيها، مشيرة إلى أن تلك الصنعة أصبحت مصدر للمداخيل المالية للأسر المشاركة في المجال.

مقالات مشابهة

  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • ‏محافظة كفر الشيخ: تطوير منظومة الخدمات بشكل كامل يلبي تطلعات أبناء المحافظة
  • إنجاز 28% من تطوير شارع الملك عبدالعزيز بالقطيف
  • الشرقية.. ارتفاع أسعار الأسماك 30% مع اقتراب موسم الروبيان
  • مقتل وإصابة 80 شخصًا جراء إعصار شرق الصين
  • للعب أكثر احترافية.. إليك أسرار Zenless Zone Zero
  • "الكليجا".. طرق تحضير متعددة أمام زوار مهرجان بيت حائل
  • سكرتير عام الإسماعيلية يُناقش الاستعداد لتنفيذ التدريب العملي المشترك
  • شاهد| مغادرة ضيوف الرحمن للمدينة المنورة