صدى البلد:
2024-10-03@05:02:57 GMT

إرشادات هامة لتقليل صيانة سيارتك | تفاصيل

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

السيارات تتكون من العديد من الأجزاء الهامة المتصلة ببعضها البعض ، والتي تتأثر ببعضها في حالة حدوث تلف بـ أحد أجزاء السيارة المختلفة ، وبالتالي يجب المحافظة علي جميع أجزاء السيارة .

 إرشادات هامة لتقليل صيانة سيارتك 5 سيارات سيدان "زيرو" أقل من مليون جنيه بديل الزيرو.. أفضل 5 سيارات مستعملة بداية من 200 ألف جنيه

بالإضافة إلى البحث دائما عن وجود أي مشكلة في السيارة والعمل على حلها بسرعة قبل ان تؤثر علي الأجزاء الأخرى التي تعمل بكفاءة بالسيارة .

- يعرض موقع صدى البلد الإخباري مجموعة من الإرشادات الهامة لتقليل صيانة السيارة : إرشادات هامة لتقليل صيانة سيارتك1- تشغيل السيارة بشكل صحيح :

عند تشغيل السيارة في الصباح الباكر يجب ان تتركها حتي ترتفع درجة حرارة المحرك للدرجة المطلوبة ، ويجب الا تتحرك بها والمحرك بارد .

2- انتقاء مواد التنظيف : إرشادات هامة لتقليل صيانة سيارتك

هناك الكثير من مواد التنظيف يكون لها تأثير سلبي علي هيكل السيارة وعلي طلائها الخارجي وبالتالي يجب اختيار مواد تنظيف موثوق بها حتي لا تضر السيارة .

3- الابتعاد عن الدحرجة عند تغير السرعة : إرشادات هامة لتقليل صيانة سيارتك

في حالة الرغبة في تبديل وضعية القيادة من العمل بقوة الدفع الامامي الي الدفع الخلفي والعكس يجب توقف السيارة بشكل تام قبل التغير ، وذلك لإطالة عمر ناقل الحركة بالسيارة .

4- ملئ خزان الوقود باستمرار : إرشادات هامة لتقليل صيانة سيارتك

يؤدي انخفاض الوقود باستمرار إلى حدوث الكثير من المشاكل ، وذلك لان سحب الوقود من خزان جاف نسبياً قد يحمل الأكسجين والرطوبة والترسبات إلى أجزاء المنظومة، وقد يؤدي ذلك إلى تلف فلتر الوقود أو مضخة الوقود. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجزاء أجزاء السيارة صيانة السيارة مواد التنظيف تغير السرعة

إقرأ أيضاً:

إطلاق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن إطلاق حملات توعوية مكثفة للتوعية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس والمنشآت الصحية بمحافظات الصعيد. 

شراكة استراتيجية مع الصحة العالمية لتعزيز نظام الرقابة على الأدوية في مصر وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون بين البلدين

وتأتي هذه الحملات في إطار حرص الهيئة على تعزيز الصحة العامة ورفع مستوى الوعي الصحي بين طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، أن الحملات تشمل تنفيذ أكثر من 500 ندوة توعوية، بالتعاون بين فرق رضاء المنتفعين والرعاية الأولية والتوعية والمبادرات الصحية. 

وتهدف هذه الندوات إلى توعية المواطنين بالإجراءات الوقائية اللازمة لتقليل الإصابة بالنزلات المعوية، حيث تستهدف طلاب المدارس ومرتادي المنشآت الصحية احلتابعة للهيئة في محافظات الصعيد.

وأوضح الدكتور السبكي، أن الحملات نجحت حتى الآن في الوصول إلى أكثر من 24 ألف مستفيد من طلاب المدارس والمواطنين في المنشآت الصحية بالصعيد. وأضاف أن هذه الحملات تأتي في إطار الخطة الشاملة للهيئة لتعزيز التوعية الصحية والوقاية من الأمراض في المجتمعات المحلية.

وأكد الدكتور السبكي، أن الهدف الرئيسي لهذه الحملات هو رفع الوعي الصحي بين الطلاب والمواطنين في الصعيد وتعزيز الوقاية من النزلات المعوية. كما أشار إلى أن الهيئة ستواصل تنفيذ هذه الحملات التوعوية بشكل دوري لضمان تحقيق أفضل النتائج الصحية.

وأشار الدكتور السبكي، إلى أن الحملات التوعوية تأتي ضمن استراتيجية الهيئة لتعزيز دور الوقاية كركيزة أساسية للرعاية الصحية الشاملة. كما أكد على أهمية استثمار الهيئة في تنمية الوعي الصحي باعتباره عاملًا حاسمًا في تحسين جودة الحياة والحد من عبء الأمراض. وأكد على أهمية التعاون المجتمعي في دعم هذه المبادرات لضمان استدامتها وتحقيق تأثير إيجابي طويل الأمد على صحة المواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • نظارات Meta الذكية تخبرك بمكان ركن سيارتك
  • إطار السيارة انفجر.. 9 مصابين في انقلاب سيارة بزراعي المنيا
  • تطوير إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للطيران المدني في الإمارات
  • بعد قفزها من السيارة.. ننشر تفاصيل القبض على عشريني تحرش بأجنبية بالشروق
  • الطيران المدني تعلن إرشادات الأمن السيبراني الوطنية للقطاع
  • المواصفات التي يجب معرفتها عند شراء مبرد المياه لتقليل استهلاك الكهرباء
  • دراسة: سيارتك معرضة للاختراق والتتبع برقم لوحتها فقط
  • لسلامة الركاب.. إرشادات مهمة لقائدي المركبات قبل الانطلاق
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • إطلاق حملات توعوية بالإجراءات الوقائية لتقليل التعرض للنزلات المعوية في المدارس