افتتح اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد ، مصنع مراكب بمدينة الغردقة ، والذي يعد الأول والأكبر من نوعه في مصر لتصنيع الفايبر واليخوت والزوديك، يأتي ذلك إستمرارا لسلسلة الافتتاحات بالمحافظة الساحلية تزامنا مع احتفالات العيد القومي ال54 .

حرص المحافظ، علي تفقد المصنع والاستماع لعرض مختصر عن محتوياته و مراحل تصنيع اليخوت ، وأشار  إلى ان ال مصنع متخصص في انتاج مراكب الفايبر جلاس سواء الميني يخت او المراكب المطاطية ويقام علي مساحة 2000 متر مربع  ، مؤكدا انهم بدأوا خط الانتاج منذ عام ونصف تقريبا حتي وصل انتاج المصنع الآن الى 18 وحدة شهريا ، ويسعون للوصول إلى انتاج 50 وحدة شهريا الفترة القادمة ، مشيرا إلى انه تم تصنيع أول مركب غير قابل للغرق  في مصر،  موجها الشكر لمحافظ البحر الأحمر على تذليل كافة العقبات التي واجهتهم خلال إنشاء المصنع .

ومن جانبه هنأ المحافظ جميع العاملين بالمصنع بمناسبة الافتتاح ، مشيرا إلى ان هذا المصنع يساهم في وضع مصر في مجال صناعة اليخوت على الخريطة العالمية ، حيث يتم انتاج اليخوت بمواصفات الاتحاد الأوروبي  بتكلفة اقل من تصنيعها في الدول الأوروبية .

أوضح محافظ البحر الأحمر، أن معظم المواد المستخدمة مصنعة في مصر بنسبة 85 % ، لافتاً إلى أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتشجيع القطاع الخاص وتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي بغرض التقليل من الإستيراد وتوطين الصناعة المحلية والاهتمام بها لتقليل استخدام العملة الصعبة.

رافق المحافظ خلال افتتاح المصنع اللواء محمد البنداري السكرتير العام ، واللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ  ، واللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة  ، واللواء أحمد مهدي رئيس حي شمال ، واللواء محمد صلاح رئيس حي جنوب ، وبعض القيادات التنفيذية بالمحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: احتفالات العيد القومي البحر الأحمر البحر الاحمر اليوم اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»

ابتكر علماء صينيون من جامعة Tianjin روبوت جديدا يُعتبر هو الأول من نوعه، حيث يعمل بدماغ بشري صغير ما يجعله مختلفا عن الروبوتات السابقة.

اعتماد الروبوت على دماغ عضوي

ويعتمد الروبوت في آلية عمله على دماغ عضوي تم إنتاجه في المختبر ومكون من مجموعة من الخلايا، بالإضافة لشريحة كمبيوتر تتفاعل مع الجهاز العصبي للدماغ.

ويعمل الدماغ العضوي للروبوت مثل الدماغ البشري، مستخدما أجهزة استشعار معتمدة على الذكاء الاصطناعي، والتي تتحكم في الروبوت وتحفزه على التحرك بأشكال مختلفة وتجنب العقبات التي تواجهه، حسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

واستخدم العلماء الخلايا الجذعية، وهي المكون الرئيسي لأنسجة الدماغ في جسم الإنسان، عند ابتكار الدماغ الاصطناعي وتم ربطها بشريحة كمبيوتر لاستخدامها في عملية نقل التعليمات من دماغ الروبوت إلى جسمه.

واجهات الدماغ والحاسوب (BCI)

واعتمدوا في تصنيعه على واجهات الدماغ والحاسوب (BCI) وهي التي تجمع بين الإشارات الكهربائية الصادرة من الدماغ ورقائق الكمبيوتر، حيث يزرع العلماء الخلايا الجذعية في الروبوت ويتركونها لمدة تصل إلى شهر حتى تشكِّل ميزات الخلايا العصبية في دماغ الروبوت.

وكشف فريق العمل المنتج للروبوت عن ملامحه، موضحا أنه لا يمتلك عيونا، ويعمل من خلال الاستجابة للإشارات الكهربائية والحسية التي ترسلها الخلايا العصبية، بالإضافة أن القطعة الوردية الموجودة أعلى أكتاف الروبوت في الصور هي مجرد شكل تجميلي لما سيبدو عليه الدماغ وهي ليست الأنسجة والخلايا المستخدمة في النماذج الأولية.

مقالات مشابهة

  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية
  • رئيس الوزراء المصري: إيرادات قناة السويس انخفضت على نحو حاد بعد أزمة البحر الأحمر
  • "بي واي دي" الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند
  • الأول من نوعه.. ابتكار روبوت صيني «يعمل بدماغ بشري»
  • تجديد الثقة.. اللواء عمرو حنفي يؤدي اليمين الدستورية محافظاً للبحر الأحمر
  • بعد تجديد الثقة.. محافظ البحر الأحمر: خدمة المواطنين وضبط الأسعار واستكمال التطوير على رأس أولوياتي
  • تطوير المطارات.. أبرز المشروعات في عهد اللواء عمر حنفي محافظ البحر الأحمر
  • عاجل - حركة المحافظين 2024.. من هي ماجدة حنا بباوي نائب محافظ البحر الأحمر الجديد؟
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر