شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن محافظ جنوب سيناء يتابع آخر المستجدات الخاصة بالأعمال الإنشائية للقرية التراثية، أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، تابع فيها آخر المستجدات الخاصة بالأعمال الإنشائية للقرية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ جنوب سيناء يتابع آخر المستجدات الخاصة بالأعمال الإنشائية للقرية التراثية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ جنوب سيناء يتابع آخر المستجدات الخاصة بالأعمال...
أجرى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، جولة تفقدية بمدينة شرم الشيخ، اليوم الثلاثاء، تابع فيها آخر المستجدات الخاصة بالأعمال الإنشائية للقرية التراثية التي يتم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلي أن القرية التراثية تشمل 10 ورش حرفية وقاعتين عرض، ومخازن، ومسرح مكشوف، ومطعم بدوي، وحدائق مفتوحة ولاند سكيب.

.

ولفت محافظ جنوب سيناء، إلي أنه تم الانتهاء من أعمال المنصة الرئيسية ومدرجات الجمهور والوحدة البيطرية وفرشها، والمرحلة الأولي من أماكن إيواء الهجن، ومسجد الهجن، وشبكة الطرق واللاند سكيب والجداريات الفنية.

وأشار المحافظ إلى أن ذلك في اطار الاستعداد لافتتاح القرية وإقامة مهرجان التراث والثقافة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، والثقافة، بمشاركة وفود من عدة دول عربية.

رافق محافظ جنوب سيناء خلال الجولة اللواء محمد شعير، السكرتير العام المساعد، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، وعدد من القيادات التنفيذية، وكان باستقباله بموقع العمل ممثلي الشركات والجهات المنفذة والمشرفة علي التنفيذ.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رسالة ماجستير بجامعة المنصورة حول توثيق المناطق التراثية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت كلية الهندسة جامعة المنصورة مناقشة رسالة الماجيستير المقدمة من الباحثة رشا حسن نصر العدل بعنوان "نحو منهجية توثيق المناطق التراثية باستخدام الخرائط الحسية" تهدف الدراسة إلى إيجاد منهجية لتوثيق المناطق التراثية والأثرية باستخدام الخرائط الحسية. والحفاظ على ذاكرة وهوية مناطق التراث، والإبقاء على ميزاتها الفريدة.

ويتضمن ذلك التحقيق في الملامح الحسية والذاكرة الجماعية المرتبطة بهذه الأماكن، وكيف تساهم في الهوية العامة للمنطقة؛ لضمان استمرارية تجاربها الحسية الفريدة وذكرياتها وهويتها بين الأجيال المختلفة. قدمت الرسالة طريقة رسم الخرائط الحسية لتوثيق وتفسير نتائج المشي الحسي في المناطق التراثية تجعل المتصفح يشعر كأنه داخل المكان.

وتم تطبيق ذلك على شارع الألفي بالقاهرة الخديوية باستخدام موقع اليكتروني قامت بإعداده الباحثة، تشير الدراسة إلى أن التوثيق الحسي هو إضافة مفيدة وغنية بالمعلومات ومثيرة لأي مسح معماري في ممارسة توثيق المناطق التراثية

وتكونت لجنة الإشراف من أ.م.د نانيس عبدالحميد محمد علي الصياد، أستاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة جامعة المنصورة مشرفا، والدكتورة إسراء محمد محمد العزب، مدرس بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة جامعة المنصورة مشرفا مشاركا، أ.د محمد محمد شوقي أبوليله
أستاذ العمارة ورئيس قسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة جامعة المنصورة
ولجنة المناقشة والحكم من أ.م.د شهيرة عاصم عبدالرازق أستاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة جامعة الدلتا، أ.م.د نانيس عبدالحميد محمد علي الصياد، أستاذ مساعد بقسم الهندسة المعمارية كلية الهندسة جامعة المنصورة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: حظر هدم القصور والفيلات أيًا كان طابعها أو حالتها الإنشائية
  • إصابة اثنين فى انقلاب سيارة ملاكي بجنوب سيناء
  • استعدادا للعام الدراسي.. الانتهاء من رفع القمامة بمحيط مدارس جنوب سيناء
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • رسالة ماجستير بجامعة المنصورة حول توثيق المناطق التراثية
  • نشاط مكثف لمحافظ جنوب سيناء بالقاهرة للارتقاء باليات العمل على أرض المحافظة
  • وكيل صحة سيناء يتابع مؤشرات أداء الفرق الطبية المشاركة في مبادرة "بداية"
  • بداية جديدة.. قافلة الصحة والغذاء تطوف شوارع قرية الطويل بشمال سيناء
  • اللواء خالد مجاور يستقبل أسقف سيناء الشمالية
  • محافظ شمال سيناء: توزيع 5 أجهزة على عرائس من الأسر الأولي بالرعاية