إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

بعد قرارهم مواصلة التعبئة رغم تسهيلات الحكومة، أعلن رئيس الوزراء الفرنسي غابرييل أتال الأحد الشروع في دراسة تقديم مزيد من المساعدة للمزارعين في وقت لا يظهر فيه أي مؤشر على تراجع احتجاجاتهم في أنحاء البلاد للمطالبة بتحسين الأجور وظروف المعيشة.

ويشكو مزارعون في فرنسا، أكبر منتج زراعي في الاتحاد الأوروبي، من مواجهة منافسة غير عادلة من نظرائهم في دول تطبق إجراءات تنظيمية أقل.

وأقاموا حواجز على طرق رئيسية خلال الأسبوع الماضي من أجل الضغط لتنفيذ مطالبهم.

وقال أتال للصحفيين "سندرس أي إجراءات أخرى يمكننا اتخاذها فيما يتعلق بهذه الجوانب من المنافسة غير العادلة".

وتخلت الحكومة بالفعل الجمعة عن خطط لخفض الدعم الحكومي تدريجيا عن الديزل المخصص لقطاع الزراعة، وأعلنت عن خطوات أخرى لتقليل الضغوط المالية والإدارية التي يعاني منها المزارعون.

لكن المزارعين يرغبون في الحصول على المزيد.

اقرأ أيضاخمسة أرقام مفتاحية لفهم معاناة المزارعين الفرنسيين وأوضاعهم المالية الصعبة

 

في هذا السياق، قال الاتحاد الوطني لنقابات العاملين في قطاع الزراعة، وهو أكبر نقابة للمزارعين في فرنسا، إنه سيواصل الاحتجاجات وهددت نقابات أخرى بإقامة حواجز على الطرق حول باريس وسوق (رانجيس) للأغذية بالقرب من العاصمة.

كما نظم مزارعون في دول أوروبية أخرى بينها ألمانيا وبولندا احتجاجات قائلين إن الاتحاد الأوروبي لا يتخذ إجراءات كافية لحمايتهم من الإنتاج الأرخص في مناطق أخرى.

 

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: كأس الأمم الأفريقية 2024 الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج فرنسا إضراب احتجاجات مزارعون السياسة الفرنسية أوروبا كرة القدم كأس الأمم الأفريقية 2024 للمزيد جنوب أفريقيا فرنسا الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة

بروكسل-سانا

حذر الاتحاد الأوروبي اليوم من تداعيات استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 265 يوماً.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي لمفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية والأمن جوزيب بوريل قبيل اجتماعات المجلس الأوروبي في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأكد بوريل وفق مانقلت عنه وكالة وفا “وجوب السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”، الذي تفرض عليه “إسرائيل” حصاراً مطبقاً أدى إلى حدوث مجاعة، مشيراً إلى أن “وقف إطلاق النار الذي أقره مجلس الأمن الدولي لم يُنفذ بعد”.

وأضاف المسؤول الأوروبي: “ما نراه حالياً هو استمرار للمجاعة والقصف”، موضحاً أن وقف الحرب وتقديم المزيد من الدعم الإنساني إلى غزة هما من الأمور الأكثر إلحاحاً في الوقت الراهن.

وكان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشوون الإنسانية مارتن غريفيث أكد في وقت سابق اليوم أن وضع الأمن الغذائي في قطاع غزة لا يحتمل بعد 8 أشهر من الحرب الإسرائيلية، داعياً إلى فتح جميع المعابر وتدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية.

مقالات مشابهة

  • أمين صندوق الغرف:المؤتمر يعكس الثقة الأوروبية بالاقتصاد المصري وضخ مزيد من الاستثمارات
  • "الاتحاد الأوروبي": تشريع 5 بؤر استيطانية محاولة أخرى متعمدة لتقويض جهود السلام
  • مجلس الشيوخ يستعد لمناقشة تقديم بعض الحوافز للمزارعين
  • هل تصل «الفوضى الهلاكة» إلى أوروبا؟
  • البنك الدولي يتوقع مزيد من الانكماش في الناتج الإجمالي المحلي اليمني
  • مطالعة في دفاتر الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في ​​غزة
  • الاتحاد الأوروبي يُحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في غزة
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من استمرار الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة
  • للمزارعين.. إجراءات بعد انكسار الموجات الحارة لمواجهة هجوم الآفات