افتتح الدكتور محمد السيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، اليوم الأحد، المعرض المحلي للعلوم والهندسة "آيسف ٢٠٢٤ " الذي جرى تنظيمه تحت إشراف مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

حضر فعاليات الافتتاح، أشرف سعد، مدير مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية، والدكتور محمد حسن الساعى، كلية الهندسة بجامعة الأزهر والمهندس سعودى صابر، والدكتور أحمد شوره، أستاذ التخطيط والعميد السابق للمعهد العالى للخدمة الاجتماعية، وأسامة قدوس، مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية، واكرامى خميس، مدير التدريب بمركز التطوير التكنولوجي بالمديرية.

وزيرة التضامن ومحافظ قنا يكرمان طلاب مؤسستىّ "جبرة ودار الرحمة" المبدعين بحضور القباج.. القومى للبحوث الجنائية يعلن نتائج بحث "جرائم الثأر بصعيد مصر"


وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، أجنحة معرض المشروعات البحثية المختلفة "آيسف"، الذي يشارك فيه 93 طالب وطالبة، بـ  60 مشروعاً، تم تصعيد 25 مشروعاً فوق السن بـ 33 طالب وطالبة يتنافسون للمشاركة بمعرض العلوم والهندسة على مستوي الجمهورية خلال المرحلة المقبلة.

استعرض الطلاب والطالبات المشاركين فى معرض آيسف، ابتكاراتهم العلمية فى العلوم والفيزياء والالات الذكية والروبوت والمشاريع الطبية والهندسية والعلوم السلوكية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، بأن معرض "آيسف "يعد نتاجاً لعمل عام دراسي كامل ٢٠٢٤/٢٠٢٣ ، من خلال مركز التطوير التكنولوجي بالمديرية والإدارات التعليمية المختلفة.

وأشار  السيد، إلى أن المشروعات المشاركة بمعرض "آيسف ٢٠٢٤ "هي لطلاب يمثلون مختلف الإدارات التعليمية على مستوى المحافظة، بجانب مدرسة المتفوقين، ولجنة تحكيم وتقييم أبحاث ومشروعات المعرض المحلي للعلوم والهندسة تضم عددًا من أساتذة الكليات ووكلائها وأعضاء هيئة التدريس من كليات الهندسة، والعلوم، والتربية بجامعة جنوب الوادى.


 وأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم بـ قنا ، بالجهد المبذول في مشروعات المعرض، كما قدم رسالة شكر لجميع المشاركين من الطلبة والطالبات، مؤكدا أهمية البحث العلمي فى التقدم والإزدهار لمصرنا الغالية وأهمية اكتشاف الطلاب الباحثين والمبدعين بمختلف المجالات المعرفية، والعمل على تنمية أفكارهم واستثمار طاقاتهم الإيجابية في مشروعات تخدم المجتمع.
 

معرض ايسف قنا IMG-20240128-WA0081 IMG-20240128-WA0080 IMG-20240128-WA0082 IMG-20240128-WA0083 IMG-20240128-WA0084 IMG-20240128-WA0142 IMG-20240128-WA0144 IMG-20240128-WA0146 IMG-20240128-WA0145


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا المعرض المحلي للعلوم آيسف ٢٠٢٤ المشروعات البحثية مدرسة المتفوقين البحث العلمي وکیل وزارة التربیة والتعلیم بـ قنا IMG 20240128

إقرأ أيضاً:

عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024

أعلنت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر  للعام الدراسي المقبل 2024-2025. 

وأوضحت المصادر أن عدد بروتوكولات إنشاء مدارس التكنولوجيا التطبيقية بلغت 81، بينما تعمل بالفعل 76 مدرسة خلال العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وتفتح مدارس التكنولوجيا التطبيقية باب التقديم أمام الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 خلال شهر يوليو المقبل. 

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي. 

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس. 

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس. 

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

مناهج مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

وتتكون المناهج الدراسية في مدارس التكنولوجيا التطبيقية من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهي:

العلوم الأساسية والثقافية.العلوم الفنية في مجال التخصص.التدريب العملي.مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود ثلاثة مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف المحافظات. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتميزون بالحصول على التدريب العملي الذي يؤهلهم لسوق العمل. 

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى زيادة الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية من الحاصلين على الشهادة الإعدادية. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي: الالتحاق بسوق العمل مباشرة، أو الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والمعاهد الفنية، أو الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية 

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الشهادة الإعدادية. 

وتتكون المناهج الدراسية بها من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهي: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.

وتتضمن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية.

وتشتمل مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي.
 

مقالات مشابهة

  • مدير تعليم المنوفية يُتابع امتحانات الثانوية العامة للمكفوفين
  • "تعليم الغربية" تواصل فعاليات مراجعات ليلة الامتحان المجانية لمادة اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية
  • بدء التحويلات إلكترونيا بين مدارس تعليم الجيزة تسهيلا على الطلاب
  • وكيل "تعليم المنيا": ثورة 30 يونيو كانت ملحمة أبطالها الشعب والجيش
  • تعليم نجع حمادي تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
  • "تعليم كفر الشيخ": لم نرصد شكاوى في امتحانى الفيزياء والتاريخ
  • وكيل تعليم كفر الشيخ: 24 ألف و590 طالب وطالبة يؤدون الامتحانات
  • بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات معرض التجارة الإلكترونية في طهران
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مصر 2024