يشهد مقر اللجنة البارالمبية المصرية في استاد القاهرة توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد العربي لرياضة ذوي الإعاقة والاتحاد المصري البارالمبي للكرة الطائرة.

وذلك للاتفاق على كافة تفاصيل تنظيم البطولة الأفروعربية الأولى للكرة الطائرة جلوس للأندية رجال، التي تحتضنها القاهرة  خلال  الفترة من 27 فبراير إلى 4 مارس المقبلين تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

ومن المقر أن يحضر الإجتماع غدا إيهاب حسانين رئيس الاتحاد العربى لرياضة ذوى الإعاقة ممثلًا عن الاتحاد العربي والافريقي والدولي، والدكتور مصطفى عبدالحليم رئيس الاتحاد المصري الباراليمبي للكرة الطائرة  والدكتور شريف صلاح الدين نائب رئيس اللجنة العربية للكرة الطائرة البارالمبية.

وتقام البطولة لأول مرة في التاريخ والتي تشهد مشاركة 13 فريقًا يمثلون 8 دول.

ويشارك كل من العراق والمغرب ورواندا ونيجيريا ومصر بنادي واحد والجزائر باثنين وليبيا والسعودية بـ 3 أندية.

من جانبه أكد الدكتور  مصطفى عبد الحليم رئيس الاتحاد  المصري البارليمبى للكره الطائرة، أن مصر قادرة على إستضافة أكبر الأحداث الرياضية بفضل دعم القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يدعم بقوة رياضة أصحاب الهمم وتحظي بقوة وضمن أولويات الرئيس، كما أن البطولة التى ستقام بالقاهرة نهاية فبراير وبداية مارس المقبلين تحت رعاية الوزير المجتهد الدكتور أشرف صبحي وزيرالشباب والرياضة، مما يؤكد نجاح هذا الحدث الهام في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة أصحاب الهمم في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد المصرى البارالمبى للكرة الطائرة للکرة الطائرة

إقرأ أيضاً:

«التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا

وقّع جهاز التمثيل التجارى برئاسة يحيى الواثق بالله، بروتوكول تعاون مع مجموعة التجاري وفا بنك، لزيادة الصادرات المصرية إلى أفريقيا، موضحًا أن بروتوكول التعاون يتضمن العديد من الأنشطة التى ستخدم المجتمع التصديري المصري ومنها: التنظيم المشترك للبعثات التجارية للمصدرين المصريين لدول القارة، وجلب بعثات مشترين من الشركات الافريقية لمصر، وستتم البعثة المقبلة فى شهر نوفمبر المقبل.

نادى إفريقيا والتنمية

وأكد الجهاز أنه سيتضمن أيضا توفير البيانات والمعلومات للمصدرين من خلال نادى أفريقيا والتنمية التابع للبنك والمساهمة في إيجاد شركات أفريقية لاستيراد المنتجات المصرية من خلال قاعدة البيانات وعملاء وفا بنك عبر البنوك التى يمتلكها في دول القارة.

ويعتبر التمثيل التجارى المصرى أحد الأجهزة التابعة لوزارة التجارة والصناعة ويُعد الجناح الاقتصادى للدبلوماسية المصرية فى الخارج، والمظلة الرئيسية لعلاقـــات مصر الاقتصادية الدولية، وأحد أهم الكيانات العاملة فى مجال دفع وتطوير تجارة مصر الخارجية، كما يلعب دوراً ريادياَ متميزاَ فى دعم وتطوير علاقات مصر الاقتصادية الخارجية سواء على المستوى الثنائى أو متعدد الاطراف بصفته كيان الدولة الدبلوماسى المتخصص فى هذا المجال.

ويضطلع التمثيل التجارى بمهام الدبلوماسية التجارية التى تهدف الى تنفيذ خطة الدولة لزيادة الصادرات وترشيد الواردات، وجذب الاستثمارات العربية والاجنبية الى مصر، وتمثيل مصر فى المنظمات التجارية والاقتصادية الدولية ومتابعة برامج التعاون الفنى والمالى ودعم المشاركة المصرية فى المعارض التجارية الدولية وترتيب البعثات الترويجية وتسوية المنازعات التجارية. ويخضع العاملون بالتمثيل التجارى لقانون السلك الدبلوماسى والقنصلى رقم 45 لسنة 1982 المعدل بالقانون رقم 69 لسنة 2009.

اقرأ أيضاًوزير التجارة والصناعة: ارتفاع التبادل التجاري بين مصر وروسيا 5.3% إلى 5.15 مليار دولار

وزير الصحة يشهد توقيع اتفاقية تعاون مع جهاز التمثيل التجاري لتعزيز حركة السياحة العلاجية

شعبة الأجهزة الكهربائية: توقعات بارتفاع حجم سوق الأجهزة المنزلية في مصر إلى 9 مليارات دولار

أسعار الذهب تنخفض محليًا 0.8%.. وترتفع عالميًا 12.8% خلال النصف الأول

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالاسكندرية
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • وزير الرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • «التمثيل التجاري» يوقع بروتوكول تعاون مع «وفا بنك» لزيادة الصادرات المصرية لإفريقيا
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • وزير الشباب والرياضة يشهد انطلاق تصفيات الجمهورية لرياضات التنمية الذهنية المؤهلة لبطولة إفريقيا
  • بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع راية لمراكز البيانات لدعم برنامج "تقدر"
  • بروتوكول تعاون بين بنك مصر وشركة راية لدعم برنامج «تقدر»