قال المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، إنه بعد مرور 113 يومًا على حرب غزة، فإنّ الغالبية الساحقة من سكان القطاع أصبحوا لاجئين ونازحين في بلدهم، أمّا أعداد الشهداء فقد تجاوزت 26000، ناهيك عن أولئك الذين ما زالوا تحت الأنقاض، وما اكثر الطموحات والأحلام التي دفنت تحت الركام، وما زالت المعاناة مستمرة.

الحرب على قطاع غزة

وتساءل رئيس أساقفة سبسطية، عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: «إلى متى تستمر هذه المحنة المروعة، والحرب الهمجية التي حصدت أرواح الأبرياء، ودمرت وخربت ولم تُبقي حجرًا على حجر، فغالبية الأبنية في غزة قد دُمرت في إطار سياسة العقاب الجماعي والتدمير الممنهج، وكأن الهدف من هذه الحرب هو تدمير كل شيء، وعدم الإبقاء على أي من مقومات الحياة في غزة، والآن كل هذا يحدث والعالم يشاهد باستثناء بعض البيانات والمواقف الخجولة التي نسمعها، وطبعًا نحن نقدر موقف جنوب إفريقيا وغيرها من الدول الصديقة، فنحن أوفياء لكل من يقول كلمة حق في هذا الزمن الرديء».

واختتم: «نتمنى بأن تنجح كافة المبادرات الهادفة لوقف الحرب، فلم يعد باستطاعتنا تحمل هذه المأساة المروعة، كان الله في عون أهلنا في غزة المنكوبة، الذين يتعرضون لهذه الحرب العدوانية الشرسة، دون أي وازع إنساني أو أخلاقي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة المطران عطالله حنا جنوب افريقيا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأحد، مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، حيث جدد تعازيه للحكومة والشعب اللبنانيين، في استشهاد الأمين العام لحزب الله اللبناني سماحة السيد حسن نصر الله رحمه الله".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أنّ "الموقف العراقي الثابت والمبدئي، إلى جانب لبنان في محنته، ينطلق من وشائج تربط الشعبين الشقيقين، ومن عدالة القضية التي يدافع فيها كل اللبنانيين عن أرضهم".

وأشار رئيس الوزراء، إلى "مواصلة العراق تقديم المساعدات الضرورية والإنسانية التي تدعم صمود الشعب اللبناني، وهو مستمر في استقبال المواطنين اللبنانيين من الذين اضطرّتهم الظروف إلى مغادرة بلادهم، كما سيواصل العراق جهوده في جميع المحافل الدولية في دعم مساعي لبنان وتحركاته الأممية لإيقاف الحرب، وتعزيز مساعي رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي على هذا المسار".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • القسام تستهدف دبابة برفح والاحتلال يرصد نشاطا متزايدا للمقاومة بغزة
  • أعمار المقاتلين الذين اقتحموا جسور الخرطوم وبحري غالبها في العشرينات
  • خبير استراتيجي: هدف إسرائيل من الحرب في لبنان صرف الانتباه عن الهزيمة بغزة
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: الدعوة يجب أن تكون في صدارة أولوياتنا
  • رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية: يجب إعادة ترتيب الأولويات في حياة المؤمن
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام غاية عمله بغزة
  • "عماد الدين أحمد".. حُرم من رؤية أطفاله النازحين فكانت بسمة الأيتام مصدر سعادته بغزة
  • المطران عطالله حنا: الله في عون المعذبين بغزة ولبنان
  • «الجارديان»: هل تستطيع إسرائيل تجنب الوقوع في نفس الأخطاء التي ارتكبتها خلال هجومها البري السابق على لبنان؟