تمكن رجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي برئاسة جابر محمد موسى مدير إدارة الوردية الثانية، من ضبط محاولتى تهريب كمية من النقد الأجنبي ومخدر الماريجوانا بالمخالفة لقانون مكافحة المخدرات رقم ١٨٢ لسنة ١٩٦٠ وقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي رقم ١٩٤ لسنة ٢٠٢٠ وتعديلاته والتعليمات النقدية السارية وقانون مكافحة غسيل الأموال رقم ٨٠ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الجمارك رقم ٢٠٧ لسنة ٢٠٢٠ وقانون الاستيراد والتصدير رقم ١١٨ لسنة ١٩٧٥ وتعديلاته.

 

المحاولة الأولى كانت أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ألمانيا على رحلة خطوط الطيران الألمانية اشتبه محمد أبو بكر رسلان مأمور اللجنة الجمركية فى راكب ألماني الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة خديجة عبد الشافي تحت إشراف محمد صبحي سعيد فتم تأكيد الإشتباه.

وبالعرض على محمد سيد محمد نائب مدير الإدارة قام بتكليف عادل قرني مأمور الجمرك بتفتيش حقائبه فتبين وجود 84 ألف يورو مخبأة في أماكن  يصعب الوصول اليها.

وكانت المحاولة الثانية فى أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من فرنسا على رحلة خطوط الطيران الفرنسية اشتبه محمود خميس مأمور اللجنة الجمركيه فى راكب فرنسي الجنسية أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمود جمال تحت إشراف محمد صبحي سعيد تم تأكيد الإشتباه.
 
وبالعرض على مهند أحمد سامي نائب مدير الإدارة قام بتكليف عمر حساني مأمور الجمرك بتفتيش حقائبه فتبين وجود كمية من مخدر الماريجوانا.

وقام بالجرد والتحريز كلا من محمد عبد الحليم ومحمد حسن سليم وبهاء سمير وولاء عبد الفتاح وأحمد فتحي عبد الخالق بحضور وليد زيادة وهاني عبد الحافظ بالأمن الجمركي  .

قرر عبد العال نعمان مدير عام الإدارة العامة للجمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركى رقمى ٨ و٩ لسنة ٢٠٢٤ بعد العرض على عمر خليفه رئيس الادارة المركزية لجمارك البحر الاحمر والمنطقة الجنوبية.

يأتى ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية والمطارات وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البحر الاحمر ماك محمد موسى عمان عبد العال تحرير موسى مركز فتح منطقة رحلة المركزي ثانية عبد الفتاح امور

إقرأ أيضاً:

حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر

يؤدي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية تزامنًا مع حركة المحافظين 2024، وذلك بعد تجديد الثقة فيه وفق ما أعلنته مصادر حكومية لـ«إكسترا نيوز».

تولي اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر حقيبة المحافظة في نهاية عام 2019، وقدم عدة نجاحات في مجال السياحة، وحصلت مدينة الغردقة في عهده على أفضل ثالث وجهة سياحية في العالم، لما شهدته الدينة من تطوير في المطارات والطرق ومشروعات التنمية ضمن المشروعات القومية الكبري التي نفذتها الدولة في البحر الأحمر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

السيرة الذاتية لمحافظ البحر الأحمر 

اللواء عمرو حنفي من مواليد 2 مارس عام 1963، حاصل على ليسانس في الحقوق وبكالوريوس العلوم الشرطية عام 1984 من أكاديمية الشرطة، وكان قنصلًا في جدة بين عامي 2000 و2004 وعمل مستشارًا لسفارة جمهورية مصر العربية ونال عدة أوسمة وميداليات حتى تولي حقيبة محافظ البحر الأحمر في عام 2019.

تطوير مطار الغردقة

وشهدت مدن محافظة البحر الأحمر في عهده، عدة مشروعات قومية كبرى في مجال تطوير الطرق فضلا عن تطوير مطار الغردقة ومشروعات الإسكان منها مشروعات مساكن الروضة بديل العشوائيات في مدن رأس غارب والغردقة وسفاجا والقصير وافتتاح مطار برانيس.

مقالات مشابهة

  • الفضيل: كل ما قام به المصرف المركزي سبب تخبط نقدي وانخفاض القوة الشرائية للدينار
  • مدير شرطة نهر النيل يترأس اجتماع ضبط الوجود الاجنبي بالولاية
  • حركة المحافظين 2024.. اللواء عمرو حنفي 5 سنوات محافظا للبحر الأحمر
  • انخفاض الاحتياطيات الأجنبية في كوريا خلال يونيو
  • محمد الشوادفي: أهم تحدي يواجه الحكومة الجديدة الأسعار والتضخم
  • أستاذ استثمار: تعديل السياسات المالية أهم تحديات الحكومة الجديدة
  • الاستخبارات تضبط كمية من مادة الزئبق وتطيح بحائزيها في ديالى
  • إحباط محاولة تهريب 3.6 مليون حبة” كبتاجون”
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة
  • جمارك الميناء تحبط محاولة تهريب أسلحة وذخيرة قادمة من فرنسا