الأحد, 28 يناير 2024 5:33 م

وجه وزير العدل، خالد شواني، اليوم الأحد، بالإسراع بإنهاء مشكلة عقارات الزهور في مدينتي الموصل وسامراء، بشكل جذري.
وذكرت وزارة العدل، في بيان تلقاه/ المركز الخبري الوطني/، أن “شواني، اجتمع بمديري مديريتي عقاري الزهور في نينوى وسامراء، من أجل مناقشة تقديم الحلول والرؤيا لغرض المصادقة عليها وإنهاء مشكلة الأراضي بشكل جذري”.


وأضافت أن “الوزير، وجه اللجان المختصة بالإسراع باستكمال إجراءات معالجة المشاكل القانونية والفنية الخاصة بعقارات الزهور في مدينة الموصل/ وسامراء”

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

أعلن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، عن مشاركة الوزارة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

تدبير سبل معيشة الإنسان المصري 

وقال وزير العدل، في فيديو نشر عبر الحسابات الرسمية لمبادرة «بداية» على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحمل في طياتها دليلًا حاسما على معايشة رئيس الجمهورية  للمواطن المصري، والسعي نحو تدبير سبل قضاء حوائجه ومصالحه ووقوفه على ما أهمه وما يهمه من متطلبات حياته.

احترام المواطن المصري ورعايته

وأضاف أن هدف المبادرة ينصب على احترام المواطن وضرورة التعامل معه بما يحفظ عليه كرامته، تقديرًا منه لإنسانيته وأنه صانع حضارة مصر ومصدر فخرها.

وكشف «فنجري» عن مشاركة وزارة العدل في إعداد محاور المبادرة، وذلك في إطار ما تختص به في برنامج عمل الحكومة، ويقوم دور الوزارة على الدعوة إلى الحفاظ المقام الرفيع للقضاء ورجاله في مختلف جهاتهم وهيئاتهم، وتوفير متطلبات أدائهم لرسالتهم السامية بهدف تحقيق العدل ودعوة الكافة إلى قول العدل وجوهر هذا القول قائم على التزام الصدق والبعد عن الهوى.

واختتم وزير العدل رسالته قائلًا: «دعوة صادقة إلى حب الوطن والحرص على وضع ولو لبنة واحدة في جدار حمايته تقيه بها من غوائل هذا الزمان وتصد عنه ما يهدده من أخطار».

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

يذكر أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، هي أحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية، والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وهي مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبتمبر الجاري، وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري.

وتستمر «بداية» لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية والذي بهدف إلى العمل على بناء الإنسان في كل القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد 65 عاما.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب حادث قطاري الزقازيق
  • وزير النقل يوجه بالدفع بمعدات وأوناش طوارئ لموقع حادث قطاري الزقازيق
  • وزير الإسكان يتفقد بشكل مفاجئ سير عمل روافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
  • الموصل تطلق صيانة جسر الملك غازي العتيق لمدة 6 أشهر
  • العثور على جثة راعي اغنام اختطف قبل يومين في الموصل
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • بينها مجمع النوري بالموصل.. استعراض رؤى هندسية عالمية لم تطبق بتطوير مدن أخرى
  • على الحصير.. وزير الرى يلتقى مزارعين قرى القناطر لحل مشكلة نقص المياه