نجحت أجهزة وزارة الداخلية في الدقهلية في ضبط تشكيل عصابي مكون من (عاطلين، عميل سيئ النية "لهم معلومات جنائية").

اقرأ أيضاً: الشهوة الحرام تُسقط بلطجي المُتسولين في المُهندسين


 

"الداخلية" تُناشد الأجانب بالتوجه لمصلحة الجوازات ضبط 3 قضايا مخدرات في حملات أمنية بأسوان

تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة الدراجات النارية بأسلوب "المغافلة" ، وبمواجهتهم إعترف الأول والثانى بإرتكابهما الواقعة ، كما إعترفا بإرتكاب (9) وقائع آخرى ، وقيامهما بالتصرف فى المسروقات بالبيع للثالث ، كما أرشد الآخير عن المسروقات (10) دراجات نارية 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً ببراءة أحمد.م من الإتجار في المُخدرات بالقطامية. 

أصدر الحُكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة، وحضور الأستاذ محمود الزيات وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمُتهم أنه في يوم 5 فبراير 2023 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً Indazole Carboxmides في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً على النحو المبين بالأوراق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدقهلية تشكيل عصابى سرقة الدراجات النارية الإجراءات القانونية التشكيلات العصابية

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة

أدلى 3 أشخاص باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في الغربية، تفيد تكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه في سرقة الدراجات النارية من المواطنين فى محافظة الغربية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين لإثنين منهم معلومات جنائية، تخصص نشاطه الإجرامى فـى ارتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية بأسلوب "قص الضفيرة"، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 6 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وبالضغط عليهم أرشدوا عن الدراجات النارية المستولى عليها.

وقررت النيابة حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهم، للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.







مقالات مشابهة

  • إحالة تشكيل عصابي تخصص في سرقة المواطنين بالمرج للجنايات
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالغربية: نفذنا 6 جرائم بأسلوب قص الضفيرة
  • سقوط تشكيل عصابي مُتخصص في سرقة الدراجات
  • بقيمة 1.5 مليار جنيه.. الداخلية تضبط أخطر تشكيل عصابي لتهريب الكبتاجون
  • ضبط أحد الركاب بميناء القاهرة لسرقة مبالغ مالية من شخصين على متن طائرة
  • سقوط تشكيل عصابي بتهمة سرقة الدراجات النارية بالغربية
  • حبس اثنين من تشكيل عصابي ارتكب 14 واقعة سرقة بقوة السلاح في طرابلس
  • «100 مليون حصيلة أرباح».. سقوط تاجر عملة في قبضة «أمن القاهرة»
  • سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمنيا
  • سقوط شخص بقنا لقيامه بغسـل حوالى 41 مليون جنيه متحصلة من الاتجار بالأسلحة النارية