شهد متحف اللوفر في باريس حالة من الهرج بعدما ألقت ناشطتان بيئيتان حساء الطماطم على الزجاج المصفح الواقي الخاص للوحة الشهيرة المعروفة باسم «موناليزا»، مبررتين خطوتهما بالرغبة في تعزيز الحق في غذاء صحي ومستدام، بحسبما ذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

تفاصيل ما حدث في متحف اللوفر 

وبحسب الصحيفة البريطانية، إن الواقعة جاءت في صباح اليوم الأحد، حيث قامت السيدتين بإلقاء الحساء على الزجاج المضاد للرصاص الذي يحمي لوحة ليونارد دافنشي الشهيرة، حيث تجاوز الثنائي تحت الحاجز بعد إلقاء السائل ووقفا أمام الأعمال الفنية المتناثرة.

 

وبعد ذلك، خلعت إحدى الناشطات سترتها لتكشف عن قميص أبيض يحمل عبارة المجموعة البيئية «Riposte Alimentaire» مكتوبًا بأحرف كبيرة سوداء، وعقب ذلك تم إخلاء قاعة إيتاتس - أكبر غرفة في متحف اللوفر حيث تعرض التحفة الفنية - وإغلاقها لمدة ساعة بينما تم تنظيف المنطقة.

لماذا لوحة الموناليزا؟ 

وتعد لوحة الموناليزا واحدة من أكثر اللوحات قيمة في العالم، وقد دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأعلى قيمة تأمين بقيمة 100 مليون دولار في عام 1962 - حوالي مليار دولار اليوم.

وأعلنت شركة Riposte Alimentaire مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع حوالي الساعة 10 صباحًا، وحددت الناشطتين بأنهما ساشا البالغة من العمر 24 عامًا وماري جولييت، 63 عامًا، اللتين تساءلتا: «ما هو أكثر أهمية؟ الفن أم الحق في غذاء صحي ومستدام؟». 

وقال متحف اللوفر: «لم يحدث أي ضرر للوحة، التي كانت محمية خلف هذا الزجاج المدرع منذ عام 2005، وقد تدخل موظفو الأمن في متحف اللوفر على الفور وتم إخلاء القاعة، حيث تُعرض لوحة الموناليزا، بهدوء». 

تم بعد ذلك تعليق دخول الزوار إلى القاعة لمدة ساعة، في حين تم إجراء التنظيف اللازم، فيما تم إعادة فتح الغرفة للزوار في الساعة 11.30 صباحًا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف اللوفر لوحة الموناليزا باريس اللوفر فی متحف اللوفر

إقرأ أيضاً:

 18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكة

طرحت الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، تعديل اللائحة الفنية لمواد العزل والتكسية للمباني «الجزء الثاني».
ويهدف التعديل الذي جرى عرضه عبر منصة ”استطلاع“ إلى تحديد المتطلبات الأساسية لهذه المواد وإجراءات تقويم المطابقة لضمان مطابقتها للمواصفات، بما يحافظ على البيئة وصحة وسلامة المستهلك ويسهل إجراءات مسح الأسواق.مواد العزل والتكسيةوضعت الهيئة قائمة بمنتجات مواد العزل والتكسية للمباني، وأضافت 18 مواصفة قياسية جديدة تشمل أنواعًا مختلفة من الزجاج المستخدم في المباني، مثل الزجاج المطلي، والمرايا المصنوعة من الزجاج العائم ذو الطلاء الفضي للإستخدام الداخلي، طلاء مرآة الزجاج المسطحة بالفضة، منتجات الزجاج الأساسية من سيلكات جير الصودا، والزجاج الرقائقي، وزجاج الأمان.
أخبار متعلقة الطائف.. مواصلة تنفيذ مشروع الطريق الدائري الأوسط لتخفيف الضغط المروريبتوجيه من القيادة.. وزير الدفاع يصل أنقرة في زيارة رسمية /عاجلوتغطي المواصفات الجديدة جوانب مختلفة مثل العيوب الفيزيائية، لون الواجهة، التعاريف والمتطلبات، طرق الاختبار، تقييم المطابقة، ومواصفات المنتج، وتهدف هذه الخطوة إلى رفع مستوى جودة مواد البناء وتعزيز سلامة المباني في المملكة.

مقالات مشابهة

  • أول يوم عمل لحكومة مدبولي الجديدة.. ماذا يحدث؟ (تغطية خاصة)
  • ماذا يحدث للجسم عند الإصابة بحساسية المكسرات؟.. 16 عرضا احذرها
  • فيروس قاتل يضرب عدة مدن إسرائيلية ووفاة 8 أشخاص.. ماذا يحدث في الاحتلال؟
  • مشهد يحدث لأول مرة في تاريخ كرة القدم.. ماذا فعل لاعب سموحة؟
  •  18 مواصفة جديدة.. تحديث لائحة مواد العزل والتكسية للمباني في المملكة
  • ماذا يحدث للجسم في حال تناول المخبوزات على الإفطار؟ .. خبيرة تغذية تجيب
  • تحذير من تناول الطعام قبل السباحة مباشرة.. ماذا يحدث للجسم؟
  • تفاصيل مشاركة “الشرعية” في مفاوضات مسقط: ماذا يحدث خلف الكواليس؟
  • "بداية الطريق"… معرض لذوي الهمم في متحف قصر المنيل
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟