أكد  وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، أن بلاده تتطلع  لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات.

وزير الخارجية: نكرر المطالبة بالوقف الفوري والشامل لإطلاق النار بغزة (فيديو) وزير الخارجية: العالم أمام مفترق طرق بشأن العدوان على غزة (فيديو)

وأشاد “بن فرحان” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره سامح شكري والذي بثته فضائية “اكسترا نيوز”، اليوم الأحد، بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

 

وأشار أن لقاءه بنظيره المصري الدوري يأتي في إطار الحرص المتبادل على تعزيز الامن والاستقرار الإقليمي والدولي.

 

وواصل بن فرحان  أنهم بحثوا عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتم بحث الوضع في فلسطين والتأكيد على أولويتنا المشتركة تجاه الوقف الفوري لإطلاق الناس وإدخال المساعدات الكافية والضرورية، بما يمهد الطريق لحل سياسي عادل ومستدام وحل الدولتين.

 

وشدد على حرص المملكة على استمرار والتنسيق لتعزيز التبادل التجاري وتقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان فيصل بن فرحان المملكة

إقرأ أيضاً:

“حماد” يبحث مع نظيره المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الوطن|متابعات

أجرى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية د. أسامة حماد، زيارة رسمية، إلى جمهورية مصر العربية للقاء نظيره المصري الدكتور مصطفى مدبولي ، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا م. بالقاسم حفتر، ومدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية السيد حاتم العريبي.

واستقبل رئيس مجلس الوزراء، خلال الزيارة التي تعد الأولى رسمياً له خارج البلاد، رئيس مجلس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي ووزراء الحكومة المصرية.

وعقب وصول حماد، عقد اجتماع تقابلي مع رئيس ووزراء الحكومة المصرية، تم من خلاله بحث التعاون في كافة الأصعدة وعلى رأسها تأمين الحدود، والإعمار والتنمية، والقضايا المشتركة بين البلدين، إذ سيتم تفعيل عدد من  الاتفاقيات، وتشكيل لجان وزارية من الدولتين للإشراف عليها.

وبدوره، ثمّن حماد و مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا جهود دولة مصر الشقيقة في عملية الإعمار عبر الشركات التابعة لها، واكد المدير العام لصندوق عن رغبة الدولة الليبية الي المزيد من الشركات المختصة في اعادة الإعمار والتوسع في المشاريع الخدمية و التنموية في كافة أنحاء البلاد و تسهيل حركة دخول البضائع عبر المنفذ البري بين الدوليتين وعلى وقوفها مع الشعب الليبي خلال كارثة دانيال التي أضرت بمدن الجبل الأخضر.

ومن جانبه، أكد مدير عام جهاز الإمداد الطبي والخدمات الطبية والعلاجية، على ضرورة الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال الطبي والأدوية والاستفادة من استجلاب العناصر الطبية و الطبية المساعدة للعمل في ليبيا و تدريب الكوادر الطبية الليبية وتفعيل الاتفاقيات في هذا المجال.

الوسوم#نائب رئيس الوزراء بالحكومة الليبية حماد رئيس الوزراء المصري ليبيا مصر

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يجري مباحثات مع نظيره الرواندي لتعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التنزاني مشروع سد جوليوس نيريري
  • وزير الخارجية يبحث مع الرئيس الجيبوتي تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع الإقليمية
  • عاجل| وزير الخارجية ينقل رسالة من السيسي لنظيره الكيني
  • وزير الخارجية ينقل رسالة شفهية من الرئيس السيسي إلى نظيره الكيني
  • الخارجية الصينية: مستعدون لتعزيز العلاقات مع الحكومة الإيرانية الجديدة
  • “حماد” يبحث مع نظيره المصري سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية يجري مشاورات سياسية مع وزير خارجية سريلانكا
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيرته البلجيكية ملف استرداد الآثار المُهربة
  • وزير الخارجية والهجرة يجري مشاورات سياسية مع نظيره السريلانكي