قدم عضوان الأحمري، الشكر لزملائه على ثقتهم باختياره رئيسًا لمجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين، والزملاء أعضاء الهيئة الذين انتخبوا المجلس الجديد، مؤملاً تحقيق تطلعاتهم وآمالهم التي يعلقونها على المجلس الجديد.

كما أثنى على الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء مجالس الإدارات السابقة الذين قدموا إسهامات كبيرة لخدمة أهداف الهيئة، مشددا على أن تجانس وانسجام قائمة أعضاء المجلس الحالي فيما بينهم سيحقق إنجازات تتوافق مع النجاحات التي تشهدها بلادنا وعلى الأخص قطاعات الإعلام خدمةً لمضامين، الرؤية المباركة.

وأشار الى أن زملائه في المجلس سيقدمون تصوراتهم في الاجتماع القادم لوضع إستراتيجية منظمة لعملهم تنطلق من الأهداف الرئيسية للهيئة وتنسجم مع ما يتطلع له الإعلام السعودي وزملاء المهنة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول الذي عقده مجلس إدارة هيئة الصحفيين السعوديين عقب انتخابه من قبل أعضاء الجمعية العمومية للهيئة التي عقدت اجتماعها ظهر يوم الأحد 28 يناير 2024م.

واقتصر اجتماع مجلس الإدارة على ترشيح رئيساً للمجلس ونائباً للرئيس وأميناً للمال وفقاً لأحكام اللائحة الأساسية للهيئة، وقد انتخب أعضاء المجلس الأستاذ عضوان الأحمري رئيساً للمجلس بالإجماع، كما انتخب المجلس بالإجماع الأستاذ فيصل عباس نائباً لرئيس المجلس، والأستاذة بشرى الربيعة أميناً للمال.

#فيديو | بعد الفوز برئاسة مجلس ادارة #هيئة_الصحفيين_السعوديين.. الأستاذ عضوان الأحمري @Adhwan " يشكر مجالس ادارات الهيئة و يفصح عن خارطة طريق مستقبل الصحافة محلياً ، عربياً ، دولياً .
تفاصيل أوسع:https://t.co/1WEyIMZMmV pic.twitter.com/xmTpLl5Kwj

— هيئة الصحفيين السعوديين (@sju_ksa) January 28, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: هيئة الصحفيين عضوان الأحمري هیئة الصحفیین السعودیین

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي

وفقاً لنقابة الصحفيين  السودانيين منذ بدء الحرب تم اعتقال واحتجاز وتوقيف أكثر من 40 صحفياً، بينهم 5 صحفيات، من قبل استخبارات الجيش وقوات الدعم السريع وجهات أخرى غير معلومة.

الخرطوم: التغيير

قالت نقابة الصحفيين السودانيين إن استخبارات الجيش السوداني اعتقلت الصحفي أبوعاقلة محمد أماسا في مدينة شندي بولاية نهر النيل، في وقت لم يتسنَّ لها معرفة تاريخ اعتقاله بدقة، معتبرة أن ذلك يمثل انتهاكاً جديداً لحرية الصحافة والإعلام.

وأدانت النقابة في بيان الجمعة، اعتقال أماسا، وحملت الاستخبارات العسكرية مسؤولية أمنه وسلامته، وطالبت بإطلاق سراحه فوراً دون قيد أو شرط.

وحذرت النقابة في بيانها من “التمادي والاستمرار في انتهاك حقوق الصحفيين والصحفيات واستهدافهم”، كما حذرت أطراف النزاع المسلح بالبلاد من “مواصلة استخدام الاعتقال كوسيلة لإسكات الصحفيين وتخويفهم وإرهابهم”، بحسب البيان.

ونوهت إلى أن الصحفي صديق دلاي ما يزال معتقلاً لدى الاستخبارات العسكرية بمدينة الدمازين باقليم النيل الأزرق منذ 13 مايو الماضي.

وأكدت نقابة الصحفيين السودانيين أن حالة حرية الصحافة والإعلام وحرية التعبير تزداد سوءاً. وأنها منذ اندلاع الحرب في السودان في 15 أبريل العام الماضي، رصدت ارتفاع معدلات الانتهاكات بمستويات مختلفة ومتعددة بحق الصحفيين والصحفيات.

حيث تم اعتقال واحتجاز وتوقيف أكثر من 40 صحفياً، بينهم 5 صحفيات، من قبل استخبارات الجيش وقوات الدعم السريع وجهات أخرى غير معلومة.

 

الوسومآثار الحرب في السودان استخبارات الجيش انتهاكات حرية الصحافة نقابة الصحفيين السودانيين

مقالات مشابهة

  • مع قرب الملء الخامس لسد النهضة.. خارطة طريق قانونية لمواجهة إثيوبيا
  • نقابة الصحفيين السودانيين: استخبارات الجيش تعتقل صحفي بمدينة شندي
  • «الصحفيين» تنظم احتفالية لتوزيع جوائز الصحافة المصرية.. الثلاثاء المقبل
  • برلمان في طي النسيان: تكهنات كثيرة حول مستقبل مجلس الأمة الكويتي
  • سكرتير عام نقابة الصحفين: الصحافة الورقية فى مأزق خطير ومهددة بالانهيار
  • عرس العالم في بغداد
  • جمال عبدالرحيم: الصحافة الورقية في مأزق خطير
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • اجتماع برلماني بين المملكة وطاجيكستان لتعزيز التعاون
  • "من بدرى أمان" حملة صحية بقرية سنهور في الفيوم