أقالت وزيرة التجارة البريطانية كيمي بادينوك رئيس شركة "بوست أوفيس" لخدمات البريد، بعد إدانة مئات من مديري فروع الشركة ظلما بالسرقة، بسبب عيوب في برنامج المحاسبة.
منذ أواخر تسعينات القرن الفائت، بدأت مؤسسة "بوست أوفيس" العامة في تثبيت برنامج "هورايزون" المحاسبي، لكن عيوبا في برمجته أظهرت عجزا خاطئا في حسابات الفروع.

وما كان من مديري "بوست أوفيس" الذين رفضوا الاعتراف بوجود خلل في البرنامج، إلا أن ألزموا مديري الفروع بسداد العجز المحاسبي، ما أدى إلى إفلاس الكثيرين منهم.

وبين عامي 1999 و2015، تمت مقاضاة نحو 700 من مديري فروع "بوست أوفيس"، استنادا للمعلومات من برنامج الكمبيوتر الذي ثبتته شركة "فوجيتسو"، مما دمر حياة بعضهم.

لكن في ديسمبر 2019، خلص أحد قضاة المحكمة العليا إلى أن هذا النظام يحتوي على عدد من "الأخطاء والعيوب" التي قد تكون سببا في عجز حسابات فروع البريد.

وفي يناير الجاري، أثار بث مسلسل تلفزيوني باسم "ميستر بيتس فرسوس ذي بوست أوفيس" Mr Bates vs The Post Office ("السيد بيتس في مواجهة بوست أوفيس") ضجة في المملكة المتحدة، وهو مسلسل يتناول معاناة مدراء الفروع لتبرئة سمعتهم والحصول على تعويضات.

ودفعت هذه القضية رئيس الوزراء ريشي سوناك للإعلان عن قانون جديد يتضمن "تبرئة ومنح تعويضات بشكل سريع" لمدراء فروع شركة خدمات البريد "بوست أوفيس" الذين تمت محاكمتهم ظلما بتهمة السرقة، وذلك لإصلاح ما اعتبره "أحد أكبر الأخطاء القضائية" في تاريخ البلاد

وقالت الوزيرة كيمي بادينوك الأحد لقناة "سكاي نيوز"، "توصلنا لاستنتاج أن من الأفضل أن يكون لشركة "بوست أوفيس" قيادة جديدة في المستقبل"، مؤكدة بذلك إقالتها هنري ستونتون من منصبه.

ولم يكن ستونتون الذي عين في ديسمبر 2022، على رأس الشركة أثناء تثبيت برنامج "هورايزون" الذي تبين أن فيه عيوب أو أثناء القضايا القانونية اللاحقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكاي نيوز بريطاني رئيس الوزراء كمبيوتر البريطانية الكمبيوتر خدمات البريد

إقرأ أيضاً:

مراعاة لأصحاب المعاشات.. تعرف على مكاتب بريد بالأقصر تعمل حتى التاسعة مساءاً

أعلن أنسى اسعد مدير المبيعات وخدمة العملاء بالإدارة العامة للبريد المصري بمحافظة الأقصر، أنه سيتم مد العمل بكافة مكاتب البريد على مستوى مراكز ومدن المحافظة لتعمل حتى السادسة من مساء اليوم ، بالإضافة إلى تشغيل عدد من مكاتب البريد لتعمل حتى التاسعة مساءً،  وذلك حرصاً من هيئة البريد المصري من تقديم الخدمة بشكل لائق وجودة عالية ، ومراعاة لإرتفاع درجات الحرارة على السادة أصحاب المعاشات من كبار السن.

 جاء ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالتيسير على المواطنين ووفقاً لتعليمات الدكتور شريف فاروق رئيس هيئة البريد المصري بزيادة عدد ساعات عمل مكاتب البريد اليوم الخميس لصرف المعاشات.

في سياق مختلف، كان العقيد احمد الهوارى رئيس مركز ومدينة الزينية، أعلن أنه تم تخصيص لأعمال رصف وتوسعة الطرق بمركز ومدينة الزينية 10 مليون جنيها ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالى ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ .

وأوضح رئيس مدينة الزينية، أنه تم الأنتهاء من رصف شارع الاقصر العشى ( طراد النيل ) بطول 3 كم    والفرعيات وهى طريق  شق الساقية 1 كم  وطريق السيد عبد الحق والشارع الجانبي لمبنى الوحدة المحلية لمركز ومدينة الزينية بعرض 25 متر بإجمالي أطوال 5كم كمرحلة أولي،  وسيبدأ العمل في رصف منطقة الوحدة الصحية وشارع الزنبيلي ، وذلك لسرعة انهاء اعمال تمهيد وتوسعة ورصف الطرق التي تنتهي بها أعمال توصيلات الصرف الصحي. 

مقالات مشابهة

  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • سال للخدمات اللوجستية توقع عقد تقديم خدمات مع شركة طيران الصين
  • فتح مكاتب البريد لصرف معاشات شهر يوليو في الدقهلية.. السبت المقبل
  • الدقهلية تعلن فتح جميع فتح مكاتب البريد السبت المقبل لصرف المعاشات
  • بعد أزمة شركة خدمات الطوافة.. العليا للحج تبحث تعويض الحجاج - تفاصيل
  • شركة استادات تقرر الإنتهاء من فروع أندية سيتى كلوب بنى سويف والمنيا ودمنهور خلال 12 شهرا
  • مراعاة لأصحاب المعاشات.. تعرف على مكاتب بريد بالأقصر تعمل حتى التاسعة مساءاً
  • شركة استادات تقرر الإنتهاء من فروع أندية سيتى كلوب بنى سويف والمنيا و دمنهور خلال 12 شهرا
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات