شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن الأحرار الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء تتويج لمجهودات المملكة في تنمية وازدهار الأقاليم الجنوبية، أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشنقال حزب التجمع الوطني للأحرار إن الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء تتويج لمجهودات المملكة .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأحرار: الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء تتويج لمجهودات المملكة في تنمية وازدهار الأقاليم الجنوبية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأحرار: الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء تتويج...

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال حزب "التجمع الوطني للأحرار" إن "الاعتراف الإسرائيلي بمغربية الصحراء تتويج لمجهودات المملكة لتنمية وازدهار الأقاليم الجنوبية".

وثمّن أعضاء المكتب السياسي لـ"الأحرار"، وفق بلاغ صحافي له توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "القرار الأخير لدولة إسرائيل، بعدما أبلغ وزيرها الأول في رسالة مرفوعة إلى الملك محمد السادس قرار بلاده الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء المغربية".

كما أضاف البيان أن "هذا القرار تتويج لسلسة من الاعترافات التي أقرتها دول وازنة، تقديرا منها لعدالة الموقف المغربي، وللجهود التي بذلها المغرب بقيادة الملك محمد السادس في تنمية وازدهار أقاليمنا الجنوبية"

"الأحرار" أضافوا، في هذا الصدد، أن "هذا الموقف سيتجسد في كافة أعمال ووثائق حكومة إسرائيل، وسيتم إخبار الأمم المتحدة ومختلف المنظمات الإقليمية والدولية، وكذا جميع الدول التي تربطها علاقات دبلوماسية بإسرائيل".

وأمام هذا الوضع؛ أشاد أعضاء المكتب السياسي بـ"السياسة الحكيمة للملك محمد السادس فيما يتعلق بقضية الصحراء المغربية، وبتوالي الانتصارات الدبلوماسية في هذا الملف، ما أفرز تبني مجموعة من الدول لمواقف صريحة تنتصر للشرعية ولمصداقية الطرح المغربي".

هذا وجدّد "الأحرار" تأكيد الحزب على "ضرورة اليقظة والتعبئة لجميع الأحزاب السياسية والقوى الحية داخل المجتمع، من أجل التصدي لمختلف المناورات التي تحاك ضد وحدتنا الترابية".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكاذب

قال محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي اليمنية، الاثنين، إن الولايات المتحدة عرضت الاعتراف بحكومة الحوثيين في صنعاء في محاولة من جانبها لوقف الهجمات التي تشنها الجماعة.

ووصف مسؤول أميركي هذه التصريحات بأنها كاذبة.

جاءت تصريحات القيادي الحوثي بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته الجماعة المتحالفة مع إيران إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى، مما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى القول إنهم "سيدفعون ثمنا باهظا".

وقال البخيتي لقناة الجزيرة مباشر إن هناك دائما اتصالات بعد كل عملية يقومون بها، وأشار إلى أن هذه الاتصالات تستند إما إلى تهديدات أو تقديم بعض الإغراءات.

ووصف مسؤول أميركي، طلب عدم الكشف عن هويته، هذه التصريحات بأنها محض كذب.

وبشكل منفصل، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية الدعاية الحوثية نادرا ما تكون صادقة أو جديرة بالاهتمام. وتغطيةٌ مثل هذه تضفي غطاء من المصداقية على تضليلهم.

الحوثيون وإسرائيل.. صاروخ باليستي يفتح الباب لاحتمال رد جديد في تطور دراماتيكي للصراع الإقليمي في الشرق الأوسط، أطلقت جماعة الحوثي اليمنية صاروخا باليستيا من اليمن باتجاه إسرائيل، حيث وصل إلى وسط الأراضي الإسرائيلية، الأحد، في أول هجوم من نوعه على هذا العمق، مما يثير التساؤلات بشأن دلالاته وتداعياته.

وإلى جانب شن هجمات ضد إسرائيل واصلت الجماعة اليمنية شن هجمات على السفن التي تقول إنها مرتبطة أو تتجه لإسرائيل، وذلك من أجل دعم الفلسطينيين في ظل استمرار الحرب في غزة، بحسب زعمهم.

وتسببت هجمات الحوثيين في إلحاق أضرار بأكثر من 80 سفينة عبر شن هجمات صاروخية أو بطائرات مسيرة منذ نوفمبر، كما أغرقوا سفينتين واحتجزوا أخرى. وأسفرت الهجمات عن مقتل ثلاثة من أفراد الأطقم على الأقل.

ويعاني اليمن من حرب أهلية مستمرة منذ سنوات. وسيطر الحوثيون عام 2014 على العاصمة صنعاء وأطاحوا بالحكومة المعترف بها دوليا. وفي يناير، أعادت الولايات المتحدة إدراج الحوثيين على قائمتها للجماعات الإرهابية.

مقالات مشابهة

  • الاعتراف بحكومة صنعاء.. مسؤول أميركي يصف تصريحا للحوثيين بـالكاذب
  • محمد عبدالجليل: تتويج وسام أبوعلي بلقب هداف الدوري "وصمة عار" لباقي المهاجمين
  • بحوث الصحراء: تنمية المراعي من أولويات مصر في إطار رؤية «مصر 2030»
  • تتويج فريق طلعت مصطفى ببطولة الجمهورية للشركات لكرة الصالات
  • بمعنويات عالية…أسود الصالات متأهبون لخوض مونديال أوزبكستان والبحث عن أول تتويج بكأس العالم
  • أمن وازدهار
  • تنمية فكر الطالب
  • تتويج الأفلام الفائزة في ختام مهرجان ظفار السينمائي الدولي
  • القوات اليمنية: استهداف يافا تتويج لجهود تقنيات متطلبات المعركة
  • يقظة الصحراء