في خطأ جديد، وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن سلفه دونالد ترامب بـ"الرئيس الحالي"، في خطاب ألقاه خلال مأدبة عشاء للحزب الديمقراطي في ولاية كارولاينا الجنوبية مساء أمس السبت.

وقال بايدن على الهواء: "قريبا سنرى دليلا حقيقيا على أن المستهلكين الأمريكيين يستعيدون ثقة حقيقية في الاقتصاد، أنتم تعرفون من سيرى ذلك، دونالد ترامب، لقد قال إنه يريد أن ينهار الاقتصاد هذا العام.

. الرئيس الحالي.. سامحني يا رب".

Joe Biden called Trump the sitting President… ????

H/T @karlibonne & @RevDQ pic.twitter.com/iJ1dDbQh7O — Defender of the Republic ???????? (@realdefender45) January 28, 2024

واعترف بايدن بأن بعض تصريحات منافسه تثير غضبه وطلب من الحاضرين أن يسامحوه على فقدانه رباطة جأشه.



وبعد دقائق، وصف بايدن مجددا ترامب بالرئيس السابق، وشدد على أنه "لا ينبغي لأحد من الأمريكيين أن يرغب في انهيار اقتصاد دولتهم".

والأسبوع تسبب خطأ الرئيس الأمريكي جو بايدن بين أسماء اثنين من وزراء حكومته خلال تصريحات متلفزة بحرج لأركان إدارته بعد تأكيدهم على سلامة قواه العقلية.

وشعر بايدن البالغ من العمر 81 عاما، بالحرج عقب خلطه بين رئيسي وزارتين اتحاديتين "بعد لحظات" من تصريح جان بيير بأن رئيس الدولة بخير فيما يتعلق بصحته العقلية.

Biden recognizes his "gender policy advisor," along with "Secretary Becerra, sitting right next to her."

(It was DHS Secretary Alejandro Mayorkas sitting next to her — Becerra did not attend the event in person.) pic.twitter.com/IpOrIyE3Fs — RNC Research (@RNCResearch) January 23, 2024



وأخطأ بايدن بين رئيس وزارة الأمن الداخلي أليخاندرو مايوركاس، ووزير الصحة والخدمات الإنسانية كزافييه بيسيرا، خلال اجتماع مع فريق عمل الحقوق الإنجابية التابع له،  الأمر الذي أثار  "تحفظا شديدا وسط الاهتمام بسياساته".

وقال الرئيس الأمريكي: "أود أن أشكر مستشارة سياسة النوع الاجتماعي، جين كلاين. أين تجلس جين؟"، ثم أشار إلى يمينه: "ها أنت ذا يا جين. شكرا لك". 

وتابع: "ووزير الصحة والخدمات الإنسانية كزافييه بيسيرا، إنه يجلس بجوارها مباشرة، لقيادة فريق العمل هذا"، بينما من كان بجانب جين هو وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركاس.

وسبق للبيت الأبيض أن قال إن بيسيرا، وهو عضو سابق في مجلس النواب، سيشارك عبر تطبيق "زووم" في الحدث.

وجاء خطأ بايدن، بعد دقائق فقط من دفاع السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض عن صحة بايدن العقلية، بعد أسبوع من النقاشات المتواصلة حول اللياقة العقلية لمنافسه دونالد ترامب، الذي تعرض للهجوم بعد خلطه بين منافسيه إلى البيت الأبيض نيكي هالي ونانسي بيلوسي.



والشهر الماضي صنفت شبكة "فوكس نيوز" الرئيس الأمريكي جو بايدن، أنه أكثر الرؤساء الأمريكيين فشلا في تاريخ الولايات المتحدة بعد وضعه على قائمتها لأكثر السياسيين فشلاً في عام 2023.

وأوضحت القناة التلفزيونية أن خيارها لـ بايدن كأحد أكثر السياسيين فشلاً لأنه "باعتباره القائد الأعلى للقوات المسلحة الأمريكية البالغ من العمر 80 عاما، يواجه تحقيقا محتملا قد يؤدي إلى عزله وأنه يستمر في صراعه مع تدني معدلات شعبيته بين الناخبين".

وأشارت القناة إلى أن التساؤلات ليست فقط حول عمر بايدن واحتمال تورطه في الفساد عندما كان نائبا للرئيس، ولكن أيضا حول دعمه "إسرائيل" في حربها على قطاع غزة.

وخلصت "فوكس نيوز" إلى أن أداء بايدن السيئ بلغ ذروته في استطلاعات الرأي المبكرة للناخبين التي أظهرت توقعات قاتمة بشأن احتمالات إعادة انتخابه خلال الأسابيع القليلة الماضية

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية بايدن ترامب الولايات المتحدة الولايات المتحدة بايدن الإنتخابات الأمريكية ترامب هفوات المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الرئیس الأمریکی

إقرأ أيضاً:

بث مباشر.. شاهد مناظرة بايدن وترامب على CNN في مواجهة تاريخية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- يخوض الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس السابق دونالد ترامب، أول مواجهة شخصية بينهما في دورة انتخابات 2024، في مناظرة تنظمها CNN، وذلك للمرة الأولى دون تنظيم "لجنة المناظرات الرئاسية" التي كانت تنظم تلك الفعاليات في الدورات السابقة منذ عام 1988. كما أنها أول مناظرة في التاريخ الأمريكي بين رئيس في السلطة ورئيس سابق.

يمكنكم مشاهدة البث المباشر للمناظرة في الفيديو أعلاه، وفيما يلي أبرز تصريحات المرشحين وتطورات المناظرة أولا بأول:

مصادر لـCNN: بايدن استعد لإهانات محتملة من ترامب ضد أسرتهموكب بايدن يصل إلى مقر CNN قبل موعد المناظرة بثلاثين دقيقةاستطلاعات الرأي قبيل المناظرة تظهر تقدما طفيفا لترامب بـ49% مقابل 47% لبايدنترامب يصل أتلانتا دون زوجته ميلانيا ويتأهب لمواجعة بايدنوصول الرئيس جو بايدن وزوجته إلى أتلانتا حيث تُعقد المناظرة الرئاسية 

مقالات مشابهة

  • بعد فشله فى مناظرة ترامب.. صحيفة أمريكية تطالب بايدن بالانسحاب من السباق الانتخابي
  • استطلاع رأي يكشف كارثة حقيقية لمستقبل لبايدن
  • أوباما ينتصر لبايدن ويدعو الأمريكيين للاختيار بين من قضى عمره بالنضال وآخر لا يهتم إلا بنفسه
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ترامب وبايدن يرفضان المصافحة في أول مواجهة بينهما
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. أهم القضايا التي أثارها ترامب وبايدن في أول مواجهة بينهما
  • ترامب يؤكد خلال المناظرة مع بايدن أن كييف لا تنتصر في الصراع العسكري الحالي
  • بايدن يدلي مجددا بتصريح غير لبق بحق بوتين خلال المناظرة مع ترامب
  • ترامب: أمريكا من أعظم الاقتصادات في العالم لكن الرئيس الحالي خلق كوارث
  • عاجل.. ترامب: أمريكا من أعظم الاقتصادات في العالم لكن الرئيس الحالي خلق كوارث
  • بث مباشر.. شاهد مناظرة بايدن وترامب على CNN في مواجهة تاريخية