منوعات، رغم فوائدها الكثيرة ماذا سيحدث إذا شربت الماء أكثر من اللازم؟،نعم يحمل الماء الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ، تبدأ من صحة الأعضاء الداخلية مثل .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر رغم فوائدها الكثيرة.. ماذا سيحدث إذا شربت الماء أكثر من اللازم؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

رغم فوائدها الكثيرة.. ماذا سيحدث إذا شربت الماء أكثر...

نعم يحمل الماء الكثير من الفوائد لجسم الإنسان ، تبدأ من صحة الأعضاء الداخلية مثل الكلى والدورة الدموية والأمعاء إلى صحة الأجزاء الخارجية مثل البشرة والشعر.

 لكن ترى، ماذا سيحدث للجسم إذا تم شرب الماء بشكل أكثر من اللازم؟

هذا ما أجاب عنه الدكتور "جوزيف ج. فيرباليس" - رئيس قسم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي بجامعة جورج تاون ومتخصص في وظيفة الغدة النخامية – قائلًا " النتيجة الأكثر احتمالا لذلك هي أنك ستتبول بشكل متكرر للتخلص من الماء الزائد." وفقًا لصحيفة واشنطن بوست.

الغيبوبة والموت

وأكد أن النتيجة الأكثر خطورة هي “ إصابة الجسم بما يعرف بنقص صوديوم الدم الذي يسبب بدوره تورم الدماغ وأعراض عصبية تدريجية، بما في ذلك الارتباك والنوبات العصبية والغيبوبة وأحيانًا الموت إذا قلت مستوياته في الدم عن 130 ملليلتر”.

وفسر "فيرباليس" هذا الأمر قائلًا أن "الكلى تطلق بشكل طبيعي ما يصل إلى ربع جالون من السوائل كل ساعة، وإذا كنت تشرب أكثر من ذلك، فستحتفظ بالمياه الزائدة في جسمك، وهو الأمر الذي يسبب نقص صوديوم الدم."

مسابقة شرب الماء أدت للوفاة

كان نقص صوديوم الدم سبب الوفاة لأحد المشاركين في مسابقة إذاعية عام 2007 في كاليفورنيا، حيث كانت الجائزة لمن يستطيع الشرب أكثر قبل الاضطرار إلى التبول. 

وتوفيت المتسابقة بعد أن ورد أنها شربت ما يقرب من جالونين من الماء على مدار ساعتين - وهو ما يتجاوز بوضوح ما يمكن أن تتحمله كليتاها - وهو حوالي ربع جالون أو نصف جالون على مدار ساعتين. 

 ماذا سيحدث إذا شربت الماء أكثر من اللازم 8 أكواب "غير دقيقة"

في معلومة مختلفة عن ما هو دارج، قال رئيس قسم الغدد الصماء والتمثيل الغذائي بجامعة جورج تاون أن “القدر المثالي لتناول السوائل تختلف من شخص لآخر اعتمادًا على مجموعة متنوعة من العوامل، فهناك بعض الحالات الطبية التي يوصى فيها بزيادة تناول السوائل، مثل الميل إلى تكوين حصوات الكلى. كما أن الأفراد الأكبر سنًا، الذين يعانون بشكل عام من انخفاض الشعور بالعطش يحتاجون إلى زيادة السوائل”.

ولكن بالنسبة لمعظم الناس، فإن شرب كميات أكبر من اللازم للحفاظ على توازن الماء ليس ضروريًا ولا مفيدًا من الناحية الطبية. 

ففي الواقع، التوصية بشرب ثمانية أكواب من الماء يوميًا لا تدعمها البيانات القائمة على الأدلة أو المبادئ الفسيولوجية المعروفة.

 وهذا يعني أنه في الغالب إذا كنت لا تشعر بالعطش، فمن المحتمل أنك تحصل على كمية كافية من الماء.

 لكن إذا شعرت بالعطش، اشرب بقدر ما تحتاج حتى يزول هذا الشعور." هكذا أنهى الدكتور "جوزيف ج. فيرباليس" حديثه.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من الماء

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات حالة فهد المولد الصحية

أفادت مصادر صحفية أن فهد المولد، لاعب المنتخب السعودي، يتلقى الرعاية الطبية المكثفة في قسم العناية الفائقة بمستشفى راشد في دبي، وذلك بعد تعرضه لحادث عرضي في منزله.

وبحسب المصادر، تعرض فهد للسقوط من شرفة منزله في دبي صباح يوم الخميس، مما أدى إلى إصابته بكسور متعددة، وقد تم نقله بشكل عاجل إلى المستشفى لتلقي العلاج. وتتم حاليًا مراجعة كاميرات المراقبة الموجودة في الشارع وفيلا اللاعب لكشف ملابسات الحادث وتحديد أسبابه.

عاجل.. ثلاثي الرعب يقود تشكيل الأهلي الرسمي أمام النصر في كلاسيكو الدوري السعودي


وأشارت المصادر إلى أن الحالة الصحية لفهد المولد تحت المراقبة الدقيقة من قبل الفريق الطبي، الذي يعمل على تقييم حالته وتقديم العلاج اللازم له.

وقد تفاعل العديد من الجماهير وزملاء اللاعب مع الخبر، معبرين عن تمنياتهم له بالشفاء العاجل والعودة السريعة إلى الملاعب. ومن المتوقع أن تصدر إدارة المنتخب السعودي بيانًا رسمي يوضح حالة اللاعب.


في الوقت نفسه، يتابع الاتحاد السعودي لكرة القدم الوضع عن كثب، ويُقال إنه أرسل ممثلين للاطمئنان على حالة اللاعب وتقديم الدعم اللازم له ولعائلته خلال هذه الفترة الصعبة.

من جانبه، أبدى ناديه استعداده لتقديم أي مساعدة يحتاجها فهد خلال فترة تعافيه، مؤكدًا على أهمية سلامة اللاعب وصحته قبل أي اعتبار آخر. يترقب الجميع تطورات حالته الصحية، وسط دعوات من الجماهير العربية.

مقالات مشابهة

  • من العنب إلى أفخاذ الدجاج.. 7 أطعمة مغذية نغفل عن فوائدها المدهشة
  • مسافر عبر الزمن يتوقع أحداثًا خطيرة قبل نهاية 2024.. ماذا سيحدث؟
  • النشرة الجوية للأرصاد تحذر سكان 16 محافظة مما سيحدث خلال الساعات القادمة
  • ظاهرة فلكية عمرها 600 مليون سنة تظهر في السماء بهذا الموعد.. ماذا سيحدث؟
  • 8 أنواع من الخضار تزيد فوائدها عند طهيها.. ما هي؟
  • ثعلب الماء يخطف طفلاً من والدته خلال نزهة.. ماذا حدث؟
  • أطعمة لا ينبغي تناولها مع الشاي أو القهوة أبدا
  • آخر تطورات حالة فهد المولد الصحية
  • الهجرة غير النظامية: ناج من أمواج المتوسط: شربت بولي !
  • ناج من أمواج المتوسط : شربت بولي !