كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية بالتنسيق مع مديرية التموين من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود، والمخابز، والمصانع، والأنشطة التجارية المتواجدة بنطاق المحافظة، للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أخبار متعلقة

ضبط 1130 علبة سجائر مجهولة المصدر في حملات تفتيشية بالشرقية

ضبط 15 طن قمح قبل تهريبه وبيعه في السوق السوداء بالشرقية

ضبط طن مخللات و500 علبة سجائر مجهولة المصدر في حملات رقابية بالشرقية

وفي هذا الإطار،تم تشكيل حملة مكبرة برئاسة محمد سعد مدير عام الرقابة بالشرقية، ومفتشي المديرية، وقطاع وسط الشرقية، وتم المرور والتفتيش على مركزي ديرب نجم، ومشتول السوق، حيث تم توجيه ضربات لتجار السوق السوداء، ومحتكري السلع.

أسفرت الحملة عن تحرير 5 محاضر جنح بمركز ديرب نجم، وتم التحفظ على 1350علبة سجائر مختلفة الأصناف للإمتناع عن البيع، والتصرف في عدد 12500علبة قام أصحابها بصرفها من شركة الدخان، وتم بيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع.

وفي مركز مشتول السوق تم توجيه 3 ضربات لكبار تجار السوق السوداء، حيث تم التحفظ على 13500علبة سجائر، قام أصحابها باحتكارها بهدف إعادة بيعها بالسوق السوداء، وتم مصادرة الكميات المضبوطة ونقلها إلى مخزن المديرية،كما تم مخاطبة الشركة الشرقية للدخان، لإيقاف صرف حصص التجار الذين قاموا بالتصرف في الحصص المنصرفة لهم وبيعها بالسوق السوداء بقصد التربح غير المشروع.

تموين الشرقية حملات تفتيشية ورقابية سجائر ضربات متلاحقة السوق السوداء ديرب نجم مشتول السوق في الشرقية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين تموين الشرقية حملات تفتيشية ورقابية سجائر السوق السوداء مشتول السوق في الشرقية بالسوق السوداء السوق السوداء

إقرأ أيضاً:

ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه

واصلت أجهزة الأمن توجيه الضربات الأمنية لجرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والمضاربة بأسعار العملات عن طريق إخفائها عن التداول والإتجار بها خارج نطاق السوق المصرفى ، وما تمثله من تداعيات سلبية على الإقتصاد القومى للبلاد.

 

ضبط متهم بترويج الدجل على فيسبوك ضبط 2 طن خامات تصنيع جبنة قديمة فاسدة بالفيوم

 

أسفرت جهود قطاع الأمن العام بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن خلال 24 ساعة عن ضبط عدد من قضايا "الإتجار" فى العملات الأجنبية المختلفة بقيمة مالية قرابة (18 مليون جنيه). 

 

في سياق مغاير، كشفت تحقيقات الجهات المختصة ، في واقعة ضبط أحد الأشخاص بتهمة تزوير المحررات الرسمية بقصد النصب على المواطنين لتحقيق أرباح غير مشروعة، حيث تبين أن المتهم استخدم حسابات شخصية له أنشأها على منصات التواصل الاجتماعى، لهذا الغرض، وأنه قام من خلال هذه الحسابات بالترويج بقدرته على عمل مستندات يتم استخدامها في المنشآت والمؤسسات الرسمية والتحديد "الشهادات الجامعية"، وأنه عكف على استقطاب الأشخاص الراغبين في استخدام مثل تلك الأوراق المزورة في أغراض مخالفة للقانون. 

وتبين من خلال التحقيقات أيضا، أن المتهم استطاع من خلال ترويجه لنشاطه الآثم غير القانوني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في استقطاب عدد كبير من راغبي اقتناء مثل هذه الأوراق المزيفة، وجمع من خلالهم مبالغ مالية كبيرة، بعد أن قام بالفعل بتزوير عدد كبير من الأوراق الحكومية الرسمية، حيث عثر بحوزته على أدوات يتم استخدامها في هذا الشأن. 

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، رصدت اضطلاع مستخدم أحد الحسابات على موقع بمقابل مادى، بنشر مُشاركات على موقع التواصل الاجتماعى "فبس بوك" تتضمن الترويج لبيع شهادات ومحررات رسمية مزورة  بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد القائم على إدارة الحساب المُشار إليه (مدرس - مقیم بالقليوبية).

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط عملات أجنبية بالسوق السوداء بقيمة 12 مليون جنيه
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • تفاصيل التحقيق مع متهمين بجمع مدخرات العاملين بالخارج وبيعها بالسوق السوداء
  • د. محمود العدل: 50 مليار جنيه استثمارات "أم بي جي" بالسوق العقارى
  • وزير الاستثمار والتجارة يلتقي عدد من الشركات الفرنسية
  • الصغير: الدبيبة كسب من أزمة المصرف المركزي 2 مليار دينار
  • ضبط قضايا اتجار بالعملة في السوق السوداء بـ 18 مليون جنيه
  • التصدي لمحاولة ترويج 9 أطنان دقيق مدعم بالسوق السوداء
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء