انطلاقًا من دورنا الرقابي وحرصنا على مكافحة الفساد والحفاظ على ممتلكات الدولة كان لنا اليوم زيارة لشركة الخطوط الجوية العراقية وبتكليف من رئاسة لجنة النقل والاتصالات النيابية وتحديدا لمتابعة عقد شركة منسز-البرهان حيث اصبحت مثار جدل وشبهات فساد واثناء الاجتماع مع مدير شركة الخطوط الجوية استاذ مناف وبحضور ممثل شركة منسز البرهان في العراق سعد الخفاجي تم التجاوز والتطاول على السلطة التشريعية بصورة عامة وعلى لجنة النقل بصورة خاصة بمجرد سؤالنا عن تنفيذ بعض بنود العقود بدأ التجاوز والتطاول من جانبه مما اضطررنا الى انهاء الاجتماع والوضع وصل للتهجم على السادة النواب وختمها بالتهديد بالتصفية الجسدية بحضور مدير الخطوط الجوية العراقية الذي اوكل ادارة الاجتماع لممثل شركة منسز مما يعد انحياز  لشركة منسز وبحضور مدير القسم القانوني وقسم العقود في شركة الخطوط .

ونحن بدورنا سوف نتخذ كافة الاجراءات القانونية وفق الصلاحيات التي منحها لنا الدستور.

لجنة نقل و الاتصالات النيابية

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: الخطوط الجویة

إقرأ أيضاً:

مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة

صرح مسئول محلي بشأن آخر التطورات فيما يخص الخطوط الجوية اليمنية .. بالقول "الأمور طيبة إن شاء الله".

وقال نصر الدين عامر رئيس وكالة الانباء اليمنية سبأ ان طيران اليمنية استخدمت كأداة من العدوان الامريكي ضد صنعاء لثنيها عن موقف مساندة غزة.

لمن يسأل عن آخر التطورات فيما يخص الخطوط الجوية اليمنية .. الأمور طيبة إن شاء الله pic.twitter.com/T5wL9tJzcu

— نصر الدين عامر | Nasruddin Amer (@Nasr_Amer1) June 30, 2024

اضاف بان الامريكي استخدم عدة ادوات للضغط على صنعاء منها الضغط الاقتصادي ووقف المنظمات للمساعدات الانسانية واستخدام اليمنية ... الخ.

وحول فتح وجهات سفر اخرى اكد عامر ان المفاجئ في الامر بان السعودية اكدت عدة مرات بان لا مشكلة لديها من فتح وجهات وتحريك رحلات من صنعاء للهند ومصر واخرى بالتفاهم مع الخطوط الجوية اليمنية.

لكن ادارة اليمنية المعينة من المرتزقة ظلت تماطل وتجعل من نفسها شماعة و اداة بيد السعودي الذي يوعز الي الادارة العميلة من الخلف بالرد (لانستطيع فتح وجهات جديدة) وبالتالي ترفض تلك الادارة فتح رحلات للمرضى والمواطنين الى الهند ومصر وبالتالي استخدام اليمنية للتوظيف السياسي

وتابع نصر الدين عامر .. كذلك اسعار التذاكر كانت اليمنية تڤرض اسعار باهظة على الرحلات من صنعاء بحجة حجز المقاعد من سابق في المناطق المحتلة وبالتالي تصل قيمة التذاكر للضعف.

واكد ان اخر اجراء هو وقف مبيعات التذاكر في صنعاء لجعل العملية معقدة و للتضييق اكثر على المواطن في صنعاء اي ان هذه الادارة القذرة كانت تستخدم اساسا للاضرار بالشعب اليمني.

واضاف: لذلك كان على قيادة الخطوط اليمنية الوطنية في صنعاء ان تتخذ خطوات وخيارات لحماية الشركة وحماية المواطنين فقامت بتوقيف الطائرات التي هي ملك للخطوط اليمنية في مقرها الرئيسي صنعاء.

وطمأن عامر الجميع بانه سيكون هتالك حلول للمسألة اما بالنسبة للحجاج فهناك تواصل لعودتهم الى صنعاء طوعا او كرها ولن يسمح بعودتهم الى المناطق المحتلة والنظام السعودي يتحمل المسئولية الكاملة في عودتهم.

واضاف انه بالرغم من وجود تامين وضمان بعودتهم من اي شركة ناقلة الا ان صنعاء عرضت استعدادها لدفع اجور رحلات اخرى لخطوط اخرى لنقلهم وتامين عودتهم بعيدا عن هذا التامين. واشار الى ان الخطوط اليمنية وفق قانونها فانه ينص على ان مقرها في صنعاء لكن ادوات العدوان اصرت على نقل مقرها خارج اليمن وتبديد ممتلكاتها وامكانتها.

مقالات مشابهة

  • ضحايا طائرة الدروع البشرية في عهد صدام حسين يقاضون بريطانيا.. ما قصتهم؟
  • الكويت تدعم شركة الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات مدنية
  • احتجزوا رهائن إبان غزو صدام للكويت عام 1990.. ركاب رحلة طيران يرفعون دعوى قضائية ضد حكومة بريطانيا
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • الكويت تدعم الخطوط اليمنية بثلاث طائرات ومحركين
  • نائب وزيرة التخطيط يبحث مع مدير منطقة إفريقيا بشركة نيسان للسيارات سبل تعزيز التعاون المستقبلي
  • بعد أن دمرها تحالف العدوان ومرتزقته وحولوها الى أداة للابتزاز وفرض الحصار : تدخلات سريعة للإبقاء على شركة الخطوط الجوية اليمنية وإعادتها الى مسار عملها الصحيح
  • بداية عهد جديد لمزيد من الشراكات الثنائية.. إشادة برلمانية بمؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي
  • ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة
  • “الرئاسي اليمني” يشكل لجنة لإدارة أزمة اختطاف الحوثيين للطائرات وتقييد استخدامها