شفق نيوز:
2024-09-18@08:46:28 GMT

السوداني: العراق لن يترك أشقاءه

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

السوداني: العراق لن يترك أشقاءه

السوداني: العراق لن يترك أشقاءه.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي لبنان محمد شياع السوداني حرب غزة

إقرأ أيضاً:

السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً

شبكة انباء العراق ..

قال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، إنّ بلاده تتهيأ لإعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق، معتبراً أنّ العراق في العام 2024 ليس كما كان عام 2014، في إشارة إلى الأوضاع الأمنية التي تسببت بانهيار مدن ومحافظات كاملة تحت هجمات تنظيم “داعش”. وفي مقابلة مع وكالة بلومبيرغ الأميركية، قال السوداني إنّ “مبررات وجود التحالف الدولي بالعراق انتهت وعراق 2024 ليس عراق 2014″، متحدثاً عن تحوّل العراق من “مرحلة الحروب إلى مرحلة الاستقرار”.

وبشأن الأوضاع الأمنية في البلاد، قال السوداني: “داعش لم يعد يمثل تهديداً إلى الدولة العراقية. بدأنا بحوار صريح مع التحالف الدولي وشكلنا لجنة ثنائية من أجل ترتيب انسحاب قوات التحالف، وإعلان انتهاء مهمة قوات التحالف في العراق قريباً”. ووفقاً للسوداني، فإنّ “انتهاء مهمة التحالف الدولي لا يعني انتهاء العلاقة بين العراق والولايات المتحدة، بل العكس نحن نخوض محادثات لبناء علاقات أمنية مستدامة وروابط اقتصادية وثقافية واجتماعية وعلمية”، كاشفاً عن مشاركة العراق بالمؤتمر الدولي للتحالف ضد تنظيم “داعش”.

ونقلت الوكالة عن السوداني قوله إنّ العراق سيتعامل مع أي إدارة أميركية قادمة، مؤكداً أنّ “إيران داعمة للعملية السياسية وجهود العراق في مكافحة الإرهاب، والعراق الدولة الوحيدة بالمنطقة التي تمتلك علاقات متميزة مع إيران والولايات المتحدة”. وفي السياق النفطي العراقي، قال السوداني، إنّ العراق “ملتزم بخفض إنتاجه النفطي”، في إشارة إلى تفاهمات منظمة أوبك بهذا الصدد.

user

مقالات مشابهة

  • السوداني: سنعلن انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق قريباً
  • السوداني يؤكد عدم الحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في العراق
  • السوداني يطوي صفحة التحالف الدولي.. 2024 ليس كما كان 2014
  • فيديو جنسي وزواج متعة يهزان جنوبي العراق.. السوداني والمالكي يتدخلان ومعمم سياسي يخلط الأوراق
  • تشكيل حزب جديد برئاسة مستشار السوداني لشؤون المحافظات المحررة
  • السوداني: القوات الأميركية في العراق لم تعد ضرورية
  • السوداني: إعلان موعد انتهاء مهمة التحالف الدولي سيكون قريباً
  • وفد آبل يقترح على السوداني تسجيل هواتف الشركة في العراق
  • السوداني يزور المليادير حسين الصدر
  • مستشار السوداني: هذه ليست المرة الأولى يواجه فيها العراق انخفاض النفط