تقام في السادسة مساء يوم الثلاثاء المقبل ، مواجهة منتخب السعودية أمام كوريا الجنوبية ، لحساب منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس الآمم الآسيوية ، التي تستضيف دولة قطر فعالياتها.
 

موعد لقاء الأهلي المقبل بدوري أبطال أفريقيا


ومن المنتظر أن يلاقي الفائز من تلك المواجهة ، المنتخب الأسترالي الذي حسم تأهله اليوم إلى ربع النهائي على حساب أندونيسيا ، بعد فوز عريض برباعية من دون رد.

فوز أستراليا العريض برباعية ..

كان منتخب أستراليا تأهله إلى الدور ربع النهائي من منافسات بطولة كأس آسيا التي تستضيف دولة  قطر فعالياتها ، عقب الفوز على أندونيسيا برباعية من دون رد ، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم على ملعب ستاد جاسم بن حمد في نادي السد.

وتقدم الكنغر الأسترالي بالهدف الأول عبر النيران الصديقة بعد خطأ اللاعب ألكان باغوت الي أربك الحارس الإندونيسي أرناندو آري عند الدقيقة 12 معلنًا عن أولى أهداف المباراة.

ثم ضاعف مارتن بويل نتيجة اللقاء بثاني الأهداف بعد كرة رأسية  في آخر لحظات الشوط الأول، ثم تمكن من تسجيل الهدف الثالث البديل كريج جودوين عند الدقيقة 89 ، قبل أن يضيف الهدف الرابع اللاعب هاري سوتارفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السعودية كوريا الجنوبية قطر المنتخب الأسترالي كأس الأمم الآسيوية الأمم الآسيوية إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: البرازيل في اختبار صعب أمام كولومبيا لضمان التأهل للدور ربع النهائي

يخوض منتخب البرازيل اختبارًا صعبًا أمام كولومبيا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024.

ويتطلع السيليساو لتحقيق الفوز من أجل التأهل لدور الثمانية كأول متأهل للمجموعة الرابعة، التي يحتل فيها حاليا المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما تتصدر كولومبيا الترتيب بالعلامة الكاملة (6 نقاط).

وخيب منتخب البرازيل الآمال في انطلاقة مشواره بالبطولة، حيث اكتفى بتعادل سلبي مع كوستاريكا في الجولة الأولى، قبل أن يفوز على باراجواي 4-1 السبت.

من جهتها، فازت كولومبيا على كوستاريكا بثلاثية نظيفة، بعدما تجاوزت باراجواي بنتيجة 2-1 في الجولة الأولى.

وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تبدو مهمة منتخب كوستاريكا شبه مستحيلة للصعود إلى دور الثمانية، ويبحث منتخب كوستاريكا عن حصد النقاط الثلاث خلال مباراته مع منتخب باراجواي، في انتظار هدية منتخب كولومبيا ضد البرازيل، من أجل التأهل لمرحلة خروج المغلوب في البطولة.

ورغم قوة الدفع التي حصل عليها منتخب كوستاريكا بتعادله الثمين مع البرازيل، لكنه أخفق في الحفاظ على هذا الزخم بسقوطه المدوي أمام كولومبيا.

وتبدو مهمة رجال المدرب الأوروجواياني جوستافو ألفارو صعبة في التأهل لدور الثمانية، حيث يتعين عليهم الفوز بعدد وافر من الأهداف على باراجواي، في انتظار فوز كولومبيا على البرازيل.

ولم يخسر منتخب كوستاريكا في مواجهاته الثلاث الأخيرة أمام نظيره الباراجواياني، وانتهت آخر مباراتين بينهما بالتعادل السلبي.

ولا تبدو الأراضي الأمريكية جيدة بالنسبة لمنتخب باراجواي الذي يستعد لوداع البطولة من مرحلة المجموعات للمرة الأولى منذ نسخة المسابقة عام 2016، التي استضافتها الولايات المتحدة أيضا.

ولم تحقق باراجواي أي انتصار بدور المجموعات في نسخة كوبا أمريكا قبل 8 أعوام، لكنها في الوقت نفسه لم تخرج دون نقاط آنذاك.

وضمن نتائج المجموعة الثالثة، تأهل منتخب بنما لدور الثمانية في البطولة، للمرة الأولى في تاريخه. 

وحقق منتخب بنما فوزًا ثمينًا (3-1) على نظيره البوليفي، وبادر خوسيه فاخاردو بالتسجيل لمصلحة بنما في الدقيقة (22)، غير أن برونو ميراندا أدرك التعادل لمنتخب بوليفيا في الدقيقة (69).

ولم يهنأ المنتخب البوليفي بتعادله كثيرًا، بعدما أعاد إيدواردو جيريرو التقدم للمنتخب البنمي من جديد، بعدما أضاف الهدف الثاني في الدقيقة (79)، وقضى سيزار يانيس على آمال منتخب بوليفيا في إدراك التعادل، بعدما أحرز الهدف الثالث لمنتخب بنما في الدقيقة (90+1).

كما أطاحت أوروجواي، بالولايات المتحدة الأمريكية من البطولة، بالفوز عليها (1-0) بتحقيقها العلامة الكاملة، وتضمن الصعود كمتصدرة إلى ربع النهائي.

سجل هدف المباراة، ماتياس أوليفيرا في الدقيقة (66) لكرة ارتدت من الحارس في متابعة لركلة حرة مباشرة نفذها نيكو دي لا كروز، وانقض عليها رونالد أراوخو بالرأس، لكن الحارس الأمريكي تورنر أبعدها لتصل إلى أوليفيرا الذي أودعها المرمى بقدمه.

مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا
  • يورو 2024.. تعرف على حكم مباراة فرنسا والبرتغال بربع النهائي
  • «أبيض الشباب» إلى نهائي «غرب آسيا»
  • كوبا أمريكا، غياب فينيسيوس عن منتخب البرازيل أمام أوروجواي بربع النهائي
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • يورو 2024.. منتخب هولندا يعبر لربع النهائي بثلاثية أمام رومانيا
  • كوبا أمريكا 2024: البرازيل في اختبار صعب أمام كولومبيا لضمان التأهل للدور ربع النهائي
  • الأهلي يهزم الطلائع برباعية ويطارد بيراميدز على قمة الدوري "صور"
  • الأهلي يكتسح طلائع الجيش برباعية في الدوري المصري
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات