شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن “الكوني” يجري محادثة مع رئيس وزراء ماليزيا السابق “مهاتير محمد” ، الوطن متابعات  أجراء النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الثلاثاء محادثة عبر تقنية 8221; زوم 8221;، مع رئيس وزراء ماليزيا .،بحسب ما نشر الوطن الليبية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات “الكوني” يجري محادثة مع رئيس وزراء ماليزيا السابق “مهاتير محمد” ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

“الكوني” يجري محادثة مع رئيس وزراء ماليزيا السابق...

الوطن| متابعات 

أجراء النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني، اليوم الثلاثاء محادثة عبر تقنية ” زوم”، مع رئيس وزراء ماليزيا السابق، المفكر مهاتير محمد، تطرق خلالها إلى التجربة الماليزية التي قام بها في مجال التعايش بين الأعراق الثلاثة المكونة لماليزيا، وتجربتها في النهضة التنموية التي ارتكزت على نموذج تعليمي متطور.

 وتطرق الكوني لمساهمة ماليزيا في مساعدة الليبيين لتوطيد السلام والاستقرار، وخلق نموذج تنموي ناجح للاستفادة مما حققته من تطور في عديد المجالات لاسيما التعليم والصناعة.

 ووجه رئيس وزراء ماليزيا السابق الدكتور مهاتير محمد، رسالة للشعب الليبي تحث على التسامح وقبول الآخر  من أجل بناء  ليبيا التي يطمح لها الليبيين.

وأكد الكوني أن ليبيا الخارجة من أزمة احتراب اليوم  هي ماليزيا الأمس، وتتطلع  للاستفادة من التجربة الماليزية التي صنعت معجزة يشهد لها العالم، موضحا أن ليبيا  بحاجة لمساعدتك كمفكر اقتصادي وتنموي للنهوض بها. 

واستعرض “محمد”، تجربته في بناء ماليزيا التي يسودها السلام والاستقرار، والتنمية بالتضحية والتسامح من أجل الوطن واحترام الديانات الأخرى في بلد ديانتها الإسلام.

وأضاف الكوني أن الخلاف في ليبيا ليس ديني أو طائفي، ونسعى للاستفادة من التجربة الماليزية لتجاوز خلافات الماضي ونتجه للتنمية والازدهار.

وقدم الدعوة لرئيس وزراء ماليزيا السابق باسم المجلس الرئاسي لزيارة ليبيا للقاء الشباب، والأكاديميين للمساعدة في بناء مؤسسات الدولة،  وفتح أطر التعاون مع  المؤسسات الحكومية في ليبيا وماليزيا للاستفادة من التجربة الماليزية الفريدة التي أذهلت العالم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة

مصر – أعلنت القوات المسلحة المصرية أن رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أحمد خليفة أجرى زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية وإجراءات التأمين على الحدود مع قطاع غزة.

وبدأت عملية التفقد بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البري، وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية أن المهمة الرئيسية للقوات هي الحفاظ على حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية وأن رجال القوات المسلحة المصرية قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا بعد جيل، مؤكدا على أهمية التحلي بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام باحترافية عالية.

كما اطمئن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية، واستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار الـ24 ساعة.

وشكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر التأمين لما يبذلوه من جهد في مجال تأمين خط الحدود الدولية، مؤكدا على ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في قدرتهم وكفاءتهم القتالية مع الحرص على عدم الانصياع للشائعات والأحاديث التي تهدف إلى النيل من الدولة المصرية التي تحملت الكثير في حربها على الإرهاب وتجفيف منابعه حتى تحقق الأمن والاستقرار الذي ينعم به الشعب المصري عموما وأهالي سيناء بوضع خاص.

وجاء ذلك بعدما أكد مصدر مصري رفيع المستوى مساء الأربعاء، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يروج الأكاذيب للتغطية على فشله في غزة.

وأضاف المصدر، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية، أن الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليا وخارجيا، ولا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها.

وأكد المصدر أن إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة، موضحا أن نتنياهو يمهد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي خلال السنوات الأخيرة، وعدم العثور على الرهائن وعدم تحقيق أي انتصار عسكري بغزة أو بالضفة.

وأكد استياء كافة الأطراف من استمرار رئيس الوزراء الإسرائيلي، في إفشال التوصل إلى اتفاق هدنة.

وكان نتنياهو قد هاجم مصر مجددا أمس، واتهمها بتهريب السلاح إلى غزة، مؤكدا تمسكه ببقاء القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفيا.

وقال نتنياهو: “سندفع ثمنا باهظا إذا خرجنا من محور فيلادلفيا، والمجتمع الدولي لن يسمح لنا بالعودة لمحور فيلادلفيا إذا خرجنا منه”.

وزعم أن هناك عشرات الأنفاق تحت محور فيلادلفيا، وأنه لا يمكن إطلاق سلاح الرهائن دون منع حماس من تهريب الأسلحة، مكررا ادعائه بأن كل الأهداف التي حددتها حكومته للحرب يجب أن تتم عبر السيطرة على محور فيلادلفيا.

وتشهد العلاقات بين القاهر وتل أبيب توترا متزايدا، بسبب رفض الحكومة الإسرائيلية التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار، وتمسك رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو بمحور فيلادليفيا، وتصريحاته المستمرة للزج باسم في الحرب الدائرة وعدم توصله لاتفاق لوقف إطلاق النار.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • من "البريكست" إلى رئيس وزراء فرنسا.. من هو ميشيل بارنييه؟
  • رئيس أركان الجيش المصري يجري زيارة مفاجئة على حدود غزة
  • بارنييه..من مفاوض البريكست إلى رئيس وزراء فرنسا
  • “اللافي” و”الكوني” يبحثان مع رئيس المخابرات التركية التطورات السياسية
  • عاجل| رئيس الأركان يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع غزة
  • المتحدث العسكري: رئيس الأركان يجري زيارة مفاجئة لتفقد الأوضاع الأمنية على الحدود مع قطاع غزة
  • رئيس وزراء ماليزيا يشيد بصمود بوتين
  • رئيس وزراء ماليزيا يثمن محادثاته مع الرئيس بوتين ويصفها بـ "المثمرة"
  • البرهان يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الإثيوبي في بكين
  • اليمن يتضامن مع مصر ضد تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي