أدان المجلس الثوري لحركة فتح، اليوم الأحد، عملية التحريض المُمنهجة التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين "الأونروا".

ودعا المجلس في بيان صحفي، إلى عدم الاستجابة لهذه الضغوط والتحريض خاصة لما تمثله الأونروا من عنصر استقرار في منطقة الشرق الأوسط، وتحظى بقبول دولي كشاهد على الجرائم الإسرائيلية الوحشية وعملية الإبادة الجماعية التي تقوم بها في قطاع غزه، وبعد صدور قرار محكمة العدل الدولية وتحميل دولة الاحتلال المسؤولية عما آلت اليه الظروف المأساوية لأهلنا في قطاع غزة.

وطالب المجلس الدول التي استجابت لهذه الضغوط ووقف تمويلها الإضافي للأونروا، بالعدول عن قرارها بل العمل على زيادة مساهماتها المالية لصندوق الوكالة والتدخل العاجل لإغاثة الفلسطينيين المنكوبين في قطاع غزة الذي يتعرض لأبشع محاولات التجويع والقتل البطيء.

وأكد أن حاجة الشعب الفلسطيني لبقاء «الأونروا» أصبحت مُضاعفة أمام استمرار الحرب الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وإن وجودها مرهون بحل قضية اللاجئين الفلسطينيين وفق القرار 194 وفق التفويض الممنوح لها من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأكد المجلس أن استهداف «الأونروا» ومُحاولة تقليص خدماتها الإغاثية يعتبر عقابًا جماعيًا للفلسطينيين في قطاع غزة، داعيًا إلى ضرورة مضاعفة المساهمات الدولية لصندوق الأونروا.

اقرأ أيضاًأول تعليق من حركة فتح على قرارات محكمة العدل الدولية بشأن إسرائيل

متحدث حركة فتح لـ«الأسبوع»: مصر وقفت سدا منيعا لمنع التهجير القسري للفلسطينيين ورفضه بقوة

حركة فتح تطالب الولايات المتحدة بفتح مسار سياسي لإنهاء الاحتلال وقيام دولة فلسطين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم فی قطاع

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزةوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا
  • المفوض العام للأونروا: غزة أصبحت غير صالحة للسكن
  • الأونروا تحذر من مخاطر كارثية في غزة نتيجة تراكم النفايات (صور)
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • "أونروا": الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة غير إنسانية
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في قطاع غزة "غير إنسانية"
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في جميع أنحاء غزة غير إنسانية
  • الأونروا: الظروف الصحية والمعيشية في غزة "غير إنسانية"