واصلت وزارة الشباب والرياضة اليوم /الأحد/ تنفيذ العديد من الورش الفنية والندوات داخل جناح الوزارة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الدورة الـ 55 .


وذكرت الوزارة - في بيان اليوم - أنه تم تنظيم لقاء تعريفي ببرنامج" درع يحمي ونصون " بالتعاون مع مبادرة أثر الشبابية ، كما تنفيذ ورش عمل حول تعريف التغيرات المناخية.


كما تنفيذ ندوة عن المواطنة ومواجهة الأفكار المتطرفة للشيخ محمود محمد والواعظة وفاء عبدالسلام من وزارة الأوقاف، وردا على كافة أسئلة روارد المعرض الدينية.


وقدم الدكتور علي الله شحاتة والواعظة عبير أنور من وزارة الأوقاف حلقة نقاشية عن أخلاقيات التعامل مع السوشيال ميديا.


كما تم تنظيم ندوة حول برنامج توظيف مصر بعنوان "منصات البحث عن وظيفة وإدراجها" أدارها أحمد مرعي المدير التنفيذي لملتقى توظيف مصر .


وتضمنت الفاعليات تنفيذ ورشة تعليمية حول قصص وروايات تحت إشراف الكاتبة الصحفية حسنات الحكيم مدير تحرير بجريدة اخبار اليوم، كما تم تنفيذ ورش اعمال فنيه للنشء للمدربات أية محمد، أمل فتحي، تغريد عبدالسلام، فاطمة بدوي، ميرنا محمد فرج، إنجى ثروت وأسماء إسماعيل.


كما تم تنفيذ ندوة حول برنامج "درع يحمي ويصون" حاضر فيها كل من يمنى حبيب وأحمد عاطف قائد فريق أثر .


وأخيراً تم تنفيذ ندوة حول "الذكاء الاصطناعي وريادة الأعمال" للدكتورة هبة محمد، كما تم عرض العديد من الأفلام الوثيقية لرواد المعرض التى تتناول البرامج التى تنفذها الوزارة، كما تم توزيع الهدايا العينية من الأعمال المنفذة بسواعد النشء.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کما تم

إقرأ أيضاً:

شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف

قال المهندس فتحي شومان رئيس الاتحاد الشبابي لدعم مصر وعضو الجمعية العمومية لاتحاد تنظيم الكيانات الشبابية ان استضافة وزارة الشباب والرياضة لمعارض التوظيف يعد خطوة إيجابية نحو معالجة قضية البطالة بين الشباب في الدولة حيث توفر معارض التوظيف منصة لأصحاب العمل للتواصل مع الموظفين المحتملين وتوفر فرصًا للتواصل والتوظيف من خلال تنظيم ودعم هذه الأحداث تُظهر وزارة الشباب التزامها بدعم الشباب في سعيهم للحصول على عمل والتقدم الوظيفي.


وأضاف شومان يمكن لمعارض التوظيف أن تساعد في سد الفجوة بين الباحثين عن عمل وأصحاب العمل مما يساهم في نهاية المطاف في النمو الاقتصادي والتنمية في البلاد.

واكد شومان يسلط تركيز الوزارة على معارض التوظيف الضوء أيضًا على أهمية الاستثمار في تمكين الشباب وتنمية القوى العاملة من خلال تسهيل الوصول إلى فرص العمل والموارد المهنية تمكن وزارة الشباب الأفراد الشباب من اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة للنجاح في سوق العمل. واضاف شومان تعمل معارض التوظيف كمنصة قيمة للأفراد الشباب لاستكشاف خيارات مهنية مختلفة وجمع المعلومات حول أصحاب العمل المحتملين وتعزيز شبكتهم المهنية وفي نهاية المطاف تعكس جهود الوزارة لدعم معارض التوظيف التزامًا أوسع بتعزيز تمكين الشباب والازدهار الاقتصادي داخل البلاد.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة للكتاب» تعزز التعاون مع ناشرين دوليين
  • بنحو 500 عنوان تشارك الهيئة العامة السورية للكتاب في معرض الزهور الـ 44
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • الشارقة توسع آفاق التعاون الدولي مع الناشرين في “سيول الدولي للكتاب 2024”
  • شومان: وزارة الشباب تسعي لحل ازمة البطالة بملتقيات التوظيف
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب