صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد مقاطعات لخطاب الرئيس الإسرائيلي في الكونغرس الأمريكي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيسان الأمريكي جو بايدن والإسرائيلي إسحق هرتسوغ أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 18 03يدرس .، والان مشاهدة التفاصيل.

مقاطعات لخطاب الرئيس الإسرائيلي في الكونغرس الأمريكي

الرئيسان الأمريكي جو بايدن والإسرائيلي إسحق هرتسوغ (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 18:03

يدرس مجموعة من النواب الديمقراطيين في الولايات المتحدة التغيب عن خطاب الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ في الكونغرس، متذرعين بحجج من بينها سجل حقوق الإنسان لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وتوترت العلاقات بين البلدين بسبب التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة والتعديل القضائي الذي تسعى حكومة نتانياهو اليمينية إلى إقراره ولاقت بسببه انتقادات عنيفة من المحتجين الإسرائيليين على مدى أشهر.

النووي الإيراني يتصدر اللقاء المرتقب بين #بايدن و #نتانياهو

https://t.co/zQxZ03FaxF

— 24.ae (@20fourMedia) July 18, 2023

وقال مسؤول كبير بالحكومة الأمريكية إن هرتسوغ سيجتمع أيضًا مع كاملا هاريس نائبة الرئيس وأنتوني بلينكن وزير الخارجية وجيك سوليفان مستشار الأمن القومي.وأضاف المسؤول أن بايدن وهرتسوغ سيبحثان تعميق علاقات إسرائيل في منطقة الشرق الأوسط، مدعومة بعدة اتفاقات مع دول عربية مجاورة في الأعوام الماضية، بالإضافة إلى الالتزام المشترك بمنع إيران من تطوير أسلحة نووية.ومضى المسؤول قائلاً "سيبحثان أيضاً الحاجة الملحة إلى الحفاظ على مسار (حل) الدولتين من خلال التفاوض لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني".ووجه بايدن دعوة إلى نتانياهو الإثنين للقيام بزيارة رسمية للولايات المتحدة في وقت لاحق هذا العام.وكان بايدن قد أجل توجيه الدعوة بسبب مخاوف إزاء المستوطنات اليهودية وتعديل مزمع يقول منتقدوه إنه سيجرد المحكمة العليا بإسرائيل من كثير من سلطاتها.

وأثارت خطة التعديل احتجاجات مناهضة للحكومة في إسرائيل على مدى أشهر.

مقاطعة الخطابكتبت إلهان عمر العضو بمجلس النواب في الكونغرس الأمريكي على تويتر إن حضور الخطاب الأربعاء هو بالنسبة لها أمر في حكم "المستحيل".وأضافت عمر "يأتي خطاب الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ نيابة عن الحكومة صاحبة أقوى النزعات اليمينية في تاريخ إسرائيل، في وقت تتعهد فيه (هذه) الحكومة على الملأ ‘بسحق‘ آمال الفلسطينيين في إقامة دولة، وهو ما يدق بشكل أساسي مسماراً في نعش السلام وحل الدولتين".وقالت النائبة ألكسندريا أوكاسيو كورتيز أيضاً إنها لا تعتزم حضور الخطاب. وقال أحد معاوني كورتيز إنها تشارك كثيراً من زملائ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الکونغرس الأمریکی الرئیس الإسرائیلی الإسرائیلی فی

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة، بالإضافة إلى السفيرة الأمريكية بالقاهرة "هيرو مصطفى جارج".

 

وأشار السفير أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن الوزير الأمريكي نقل للرئيس تحيات الرئيس "بايدن"، وتقديره للدور الحيوي الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة، وهو ما ثمنه الرئيس، مؤكداً أهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية في حماية مصالح الدولتين وتعزيز الأمن الإقليمي.

 

وقد تناول اللقاء في هذا الصدد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، حيث تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدماً في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية، وقد حرص الرئيس في هذا الإطار على التشديد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، بالإضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين، وفي هذا السياق أكد الجانبان أن حل الدولتين يظل هو مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين.

 

كما تطرق اللقاء إلى تطورات المشهد الإقليمي، حيث أكد السيد الرئيس رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليمياً، مشيراً إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسئولية، ومجدداً تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له، مشدداً على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته. وقد تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة بهدف التهدئة وخفض التصعيد، على النحو الذي يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تطرق كذلك إلى جهود تطوير العلاقات الثنائية، حيث تم تأكيد الحرص المتبادل على استئناف الحوار الاستراتيجي، والترحيب بانعقاده خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الجارية لمصر، وذلك على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

مقالات مشابهة

  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله يقصف موقع حبوشيت الإسرائيلي بصواريخ الكاتيوشا
  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • الرئيس السيسي يستقبل وزير الخارجية الأمريكي
  • حزب الله: قصفنا موقع «الراهب» الإسرائيلي بقذائف المدفعية
  • نتانياهو يخطط لعملية برية في لبنان.. ومبعوث بايدن يحذر
  • صفقة الرهائن كما يراها بايدن ويريدها نتانياهو
  • حزب الله ينفذ هجوما جويا على تجمع لجنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط موقع المطلة‏
  • حزب الله استهدف تموضعات لِجنود العدوّ الإسرائيلي وموقع بركة ريشا
  • أول تعليق من الرئيس بايدن على محاولة اغتيال ترامب الثانية