كشف الفنان عمر محمد رياض عن كواليس عمل مسلسل "قلع الحجر"، الذي من المقرر عرضه في دراما رمضان المقبل 2024.


وقال عمر محمد رياض في تصريح لـ "الفجر الفني "ان كواليس عمل مسلسل قلع الحجر كانت رائعة بالنسبة له، مُضيفًا: "اشتغلت قبل كده مع فريق العمل وكنت بتعامل معاهم على الطبيعه وده فرق معايا كتير". 


وأكد عمر محمد رياض على أن المؤلف أحمد وجدي أفاده جدًا في الدور الذي يقدمه خلال الأحداث، وكان حريصًا على أن يجعله يتقن اللهجة الصعيدية بشكل جيد، مُتمنيًا أن تنال شخصيته في العمل على إعجاب الجمهور فور عرضه.

 

أحداث مسلسل قلع الحجر  


مسلسل "قلع الحجر" تدور أحداثه في منطقتي النوبة وقمولة في صعيد مصر ويتناول حقوق المرأة، وأحداثه مستوحاة من قصص حقيقية حدثت بالفعل في هذه المناطق، من تأليف أحمد وفدي وهو أحد مواطني مدينة قمولة، ويعد هذا العمل أولى تجاربه.

 

أبطال مسلسل قلع الحجر



مسلسل "قلع الحجر" يضم نخبة من نجوم الوسط الفني فهو من بطولة محمد رياض، رياض الخولي وسهر الصايغ ورانيا فريد شوقي ومفيد عاشور، عمر رياض، ومدحت تيخة ومحمود الجابري وسميرة عبد العزيز وبهاء ثروت وسميرة صدقي وأحمد الشافعي ومروة عبد المنعم ولقاء سويدان وأيمن الشيوي وآية عبد الرحمن الأبنودي وسماح السعيد وياسمين على وحسن العدل وحنين وعبد الخالق أحمد والوجه الجديد كريم زين.

 

فيلم حجر إيجابي



وكانت آخر أعمال عمر رياض، مشاركته في فيلم "حجر إيجابي" والذي دارت أحداثه عن كواليس المجتمع المصري خلال فترة الحجر الصحي، ووثق فيها معاناة الحبس في المنزل وقت تفشي فيروس كورونا في العالم عام 2020 وظهر خلال الأحداث 3 طبقات مختلفة من المجتمع وتأثر كل طبقة بالفيروس، ونجح المؤلف في نقل حالة التوتر التي عاشها المصريون في تلك الفترة بسبب مرض مجهول، ويجسد عمر شخصية منظم حفلات، بينما يقدم الفنان محمد رياض دور طبيب باطنة.

 

الجدير بالذكر أن فيلم "حجر إيجابي" يضم عدد من النجوم أبرزهم الفنان محمد رياض، عصام شاهين"، وعدد من الوجوه الشابه أبرزهم " عمر محمد رياض، حمزة النجار، مصطفى أشرف، آدم خالد، شريف مجدي، عليا يس"، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف وإنتاج: عمر محمد رياض، مدير التصوير: خالد خان، موسيقى تصويرية: محمود الشريف، إخراج "علي الشربيني".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمر محمد رياض مسلسل قلع الحجر رمضان 2024 عمر محمد ریاض قلع الحجر

إقرأ أيضاً:

سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".. وقصة حبي حصلت صدفة

حلت الفنانة سلمى أبو ضيف ضيفة في برنامج ضيفي للإعلامي معتز الدمرداش، وتحدثت سلمى عن كواليس شخصية شيماء، التي جسدتها في مسلسل “أعلى نسبة مشاهدة” وعن بدايتها في الفن ودخولها للعالم الموضة والأزياء، وعن آخر خطواتها وهي الزواج من رجل الأعمال إدريس عبد العزيز.


وقالت سلمى أبو ضيف خلال البرنامج، إن فيلم “أنف وثلاث عيون” كان نقطة تحول لها في السينما، ومسلسل أعلى نسبة مشاهدة نقطة هامة جدًا في حياتها.


وأضافت سلمى عن كواليس مسلسل أعلى نسبة مشاهدة، أن الضرب في العمل كان حقيقي سواء من الفنان محمد محمود الذي جسد دور والدها أو زوجها الذي جسد دوره الفنان أحمد الرافعي، مضيفة: كنا بنصور في محكمة حقيقية والسجن ده حقيقي مش ديكور، وقعدنا في القفص 9 ساعات والمخرجة ياسمين كامل قالتلي هتفضلي واقفة جوا القفص.
واستكملت حديثها عن شخصية شيماء، قائلة: مسلسل أعلى نسبة مشاهدة كان تجربة لذيذة بس موترة، واستمتعت جدًا أني قعدت مع عيلة من الحطابة وعملت معايشة.


وعن اختيارها لأدوارها، أوضحت سلمى: “الهدف بتاعي أعمل الحاجات اللي أنا حابها ولما حد من المقربين ليا سواء أهلي أو صحابي يشوفها مبقاش مكسوفة من نفسي وأنا بتفرج، وبختار الأدوار بعناية، وبرجع لأمي وباخد رأيها في الأدوار”.

 

مقالات مشابهة

  • شريف رمزي يحيي ذكرى ميلاد والده:يوم ميلاد أهم وأعظم وأجمل راجل في حياتي
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رجب أثناء عطلته الصيفية
  • رنا رئيس تكشف كواليس مسلسلها الجديد إنترفيو
  • مهرجان المسرح المصري يكرم عبد الله سعد خلال دورته الـ 17
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • سلمى أبو ضيف: وقفت في قفص المحكمة 9 ساعات بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة".. وقصة حبي حصلت صدفة
  • برفقة إبنه.. حمد رجب يفاجئ جمهوره بأحدث ظهور له
  • جيهان خليل في كواليس مسلسل "حرب نفسية"
  • اليوم.. محمد رمضان يحيي أحدث حفلاته الغنائية في مهرجان موازين بالمغرب (تفاصيل)
  • إمكانيات عالمية.. عمرو يوسف يكشف كواليس نجاح فيلم ولاد رزق 3