قال أحمد وحيد، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بالدلتا، إن رحلات العمرة خلال شهر فبراير المقبل مستمرة بصورة طبيعية، وغالبية شركات السياحة أعلنت تنظيم رحلات عمرة خلال هذا الشهر الذي يشهد تنظيم رحلات العمرة لشهري رجب وشعبان من العام الهجري 1445.

تباطؤ في الحجوزات

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن الزيادات السريعة في أسعار برامج العمرة، والتي تتغير من ساعة لأخرى جعلت هناك تباطؤ في الحجوزات خلال شهر فبراير، كما جعل شركات السياحة تضع أسعارا استرشادية لرحلات العمرة وتخبر العميل بأن تلك الأسعار قابلة للزيادة، موضحا أن سعر تذاكر الطيران من مصر للسعودية ستشهد زيادة نحو 3 الآف جنيه عن الأسعار الحالية، وذلك بداية من يوم 10 فبراير المقبل.

عدد المسافرين إلى السعودية 

وأشار إلى أن عدد المواطنين المصريين الذين سافروا للسعودية عبر البوابة المصرية للعمرة سواء بتأشيرة عمرة أو زيارة أو سياحة منذ سبتمبر الماضي وحتى الآن تجاوز حاجز الـ450 ألف مواطن، لافتا إلى أن تلك الأعداد ستصل بنهاية موسم العمرة 30 شوال المقبل إلى نحو 650 ألف مواطن وذلك بزيادة أكثر من 100 ألف عن الذين سافروا العام الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة غرفة السياحة السياحة شركات السياحة

إقرأ أيضاً:

هل أصدرت مصر قراراً بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار؟

سرايا - كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار.

وأوضح المركز، اليوم، عبر حسابه الرسمي في «فيسبوك»، أنه تواصل مع وزارة السياحة والآثار، مؤكداً أنها نفت تلك الأنباء المتداولة على بعض صفحات التواصل الاجتماعي.

وبينت الوزارة أن الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 2024، ألزمت شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، مع حظر تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى بخلاف الجنيه المصري، وذلك بهدف إحكام الرقابة على أداء الشركات السياحية لخدماتها في هذا الشأن، مع تقديم أفضل خدمات للمعتمرين.

وحذرت من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة وعدم حجز أي رحلات عمرة إلا من خلال شركات السياحة المرخصة التي يمكن معرفتها من خلال الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار.

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحرص والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام.


مقالات مشابهة

  • عمرة 2024.. الأسعار والأوراق المطلوبة وخطوات استخراج جواز السفر
  • تعزيز المناعة بشكل طبيعي| طرق فعالة للحفاظ على صحتك
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • محافظ الإسماعيلية يشهد احتفالية حزب حماة الوطن لتوزيع المستلزمات المدرسية والقرعة العلنية على ٦ رحلات عمرة
  • عمرة الموسم الجديد 2024.. البرامج والأسعار والأوراق المطلوبة
  • حركة السفن في المرافئ اللبنانية تسير بشكل طبيعيّ
  • هل أصدرت مصر قراراً بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار؟
  • حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة تكشف حقيقة تحصيل قيمة رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة: لا صحة لتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار