مع بداية اليوم الـ114 من الحرب علي غزة، التي بدأت في 7 أكتوبر الماضي، بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، واستشهد على إثرها أكثر من 26 ألف فلسطيني، و65 ألف مصاب، وآلاف المفقودين، معظمهم من الأطفال والنساء، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية، لم تتوقف المشاهد واللقطات الإنسانية التي تتكرر بشكل يومي في القطاع عن تعاطف دول العالم مع فلسطين، حيث احتشد عدد كبير من المواطنين في إسبانيا وبريطانيا للمطالبة بوقف إطلاق النار.

وفي مشهد إنساني تبكي له العيون، تداول رواد التواصل الاجتماعي على تطبيق «إكس» المعروف بتويتر سابقا، صورة يظهر فيها طفل فلسطيني صغير لم يتخط الـ 6 سنوات، ملابسه متسخة وهو يحمل على كتفيه الطحين وسط الركام وتحت نيران قوات الاحتلال الإسرائيلي.

طفل فلسطيني من غزة خلال استلامه الطحين في ظل الحصار الإسرائيلي الذي أوصل الأوضاع المعيشية إلى حد المجاعة.#فلسطين_قضيتنا pic.twitter.com/PvL6SbDuO4

— طوفان الأقصى (@strljmyly377971) January 28, 2024   طفل فلسطيني يحمل الطحين وسط الحصار الإسرائيلي 

وأظهرت الصورة، العناء الذي يشهدونه أطفال غزة يوميا وسط الحصار التي تفرضه قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهالي غزة، مع استمرار الغارات الجوية والأعمال الوحشية التي تتبناها إسرائيل.

ولقيت الصورة التي جرى تداولها بشكل مكثف، غضب وتعاطف عدد كبير من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين بوقف إطلاق النار والحصار على قطاع غزة الذي أوصل الاوضاع المعيشية إلي حد المجاعة.

حرب غزة 

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، قبل قليل، عن إصابة 8 جنود في معارك قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما ذكرت  لقناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة غزة أطفال غزة إسرائيل الاحتلال الإسرائيلي فلسطين الاحتلال الإسرائیلی طفل فلسطینی

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان

(CNN)-- قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، الأحد، إن الضربات الجوية الإسرائيلية على موانئ الحديدة ورأس عيسى في اليمن "عمل يحمل رسالة".

وقال هاليفي: "ضربنا الحوثيين في اليمن قبل ساعة. نحن نعرف كيف نصل إلى أبعد من ذلك... ونعرف كيف نضرب هناك بدقة. هذه ليست رسالة، إنها عمل. عمل يحمل رسالة معه".

وأضاف هاليفي أن الجيش الإسرائيلي سيواصل أيضًا ضرب لبنان لأنه "أقوى طريقة لإضعاف" حزب الله.

قُتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص، بينهم عامل ميناء وثلاثة مهندسين، وأصيب 45 آخرون في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية على محطة كهرباء الحالي في الحديدة، وفقًا لقناة المسيرة التي يديرها الحوثيون. وتبحث فرق الإنقاذ عن مفقودين تحت الأنقاض.

وأكد الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنه استهدف مواقع في اليمن، بما في ذلك محطات توليد الطاقة وميناء بحري في رأس عيسى والحديدة، والتي زعم أنها تستخدم من قبل الحوثيين.

مقالات مشابهة

  • أنصار الله: استهداف المنشآت المدنية في الحديدة دليل على تخبط وضعف كيان الاحتلال الإسرائيلي وحالة الوجع التي يعيشها نتنياهو
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 40 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر 2023.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل ما يربو على 11 ألف فلسطيني من “الضفة”
  • إعلام فلسطيني: 3 شهداء بغارة للاحتلال الإسرائيلي على مفترق الشعبية بغزة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • بالتفاصيل.. تعرف على تكنولوجيا القنابل الأميركية التي استخدمها “جيش” الاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد فلسطيني في قصف للاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس
  • إعلام فلسطيني: طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزلا في خان يونس