شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن منظمو أولمبياد باريس 2024 يراقبون موجة الحر في أوروبا عن كثب، قال توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 اليوم الثلاثاء إن منظمي دورة الألعاب الصيفية يتابعون عن كثب توقعات الطقس على المدى .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منظمو أولمبياد باريس 2024 يراقبون موجة الحر في أوروبا عن كثب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منظمو أولمبياد باريس 2024 يراقبون موجة الحر في...

قال توني إستانجيه رئيس اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 اليوم الثلاثاء إن منظمي دورة الألعاب الصيفية يتابعون عن كثب توقعات الطقس على المدى الطويل في الوقت الذي تعاني فيه أجزاء كبيرة من أوروبا من موجة حر وصلت خلالها درجات الحرارة لأرقام قياسية. وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء إن موجة الحرارة التي يشهدها نصف الكرة الأرضية الشمالي ستتصاعد هذا الأسبوع مما قد يترتب عليه ارتفاع درجات الحرارة ليلا، مضيفة أن ذلك من شأنه أن يؤدي لزيادة مخاطر النوبات القلبية والوفيات. وذكرت المنظمة في بيان "درجات الحرارة في أمريكا الشمالية وآسيا وفي أنحاء شمال أفريقيا والبحر المتوسط ستتجاوز 40 درجة مئوية لأيام عديدة من الأسبوع الجاري مع اشتداد موجة الحرارة". وستسجل درجات الحرار الصغرى أثناء الليل ارتفاعات قياسية جديدة ينجم عنها ارتفاع مخاطر زيادة حالات الإصابة بالنوبات القلبية والوفيات. وقال إستانجيه البطل الأولمبي ثلاث مرات دون الخوض في المزيد من التفاصيل "سنتابع توقعات درجات الحرارة عن كثب على المدى الطويل". ونجت فرنسا من أسوأ موجة حر حتى الآن هذا الصيف. وستقام ألعاب 2024 في الغالب في باريس وما حولها على الرغم من أن بعض المنافسات ستجري بعيدا عن العاصمة بما في ذلك كرة القدم في بعض الملاعب الجنوبية ومنافسات الشراع في البحر المتوسط قبالة مرسيليا. وقال متحدث باسم ألعاب باريس 2024 لرويترز إن هناك خطة طوارئ قائمة لتعديل الجداول لكن لا توجد خطط لتغيير أي مواقع. وقال المتحدث "لا أستطيع أن أتخيل أي سيناريو آخر لمنافسات الشراع بعيدا عن مرسيليا". وأضاف أنه تم إجراء اختبارات لمنافسات الشراع خلال موجة الحر الأسبوع الماضي دون أي مشاكل تذكر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة عن کثب

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات

كشفت الوكالة الدولية للاختبارات اليوم وجود خمس نتائج إيجابية للمنشطات من بين الرياضيين الذين شاركوا في أولمبياد باريس 2024.

والرياضيون الخمسة الذين جاءت نتائج فحوصاتهم إيجابية هم، لاعبا الجودو العراقي سجاد غانم والأفغاني محمد سميم فيزاد، بالإضافة إلى الملاكمة النيجيرية سينثيا تيميتايو أوغونسميلوري، العداء الكونغولي دومينيك لاسكوني مولامبا والسباحة البوليفية ماريا خوسيه ريبيرا بينتو.

ويعد هذا الرقم أقل بحالة واحدة مقارنة بألعاب طوكيو 2021، على الرغم من أن نسبة الرياضيين الذي اختبروا زادت بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالألعاب السابقة، و10 بالمئة مقارنة بألعاب ريو 2016.

وقالت الوكالة الدولية للاختبارات التي كانت مسؤولة عن اختبارات المنشطات خلال الألعاب، إن 4770 رياضيا، أي 39 بالمئة من الإجمالي، خضعوا لتحليل عينات خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وأوضحت الوكالة أن هذه كانت أعلى نسبة للرياضيين الذين اختبروا على الإطلاق، وذلك بعد عملية فحص مكثفة في عام 2024، حيث تم تحليل 90% للمتسابقين مرة واحدة على الأقل قبل الألعاب.

وأضافت الوكالة أن أكبر عدد من الاختبارات أجري على الرياضيين من أكبر الوفود المشاركة مثل الولايات المتحدة، فرنسا، الصين وأستراليا.

وجاء في البيان "شهدت رياضات مثل ألعاب القوى، السباحة، ركوب الدراجات، التجذيف والمصارعة أعلى عدد من فحوصات المنشطات".

مقالات مشابهة

  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 في اليمن
  • فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً
  • «الأرصاد الجوية»: كتل هوائية قادمة من أوروبا تعمل على خفض درجات الحرارة
  • «الخريف على الأبواب».. الأرصاد الجوية تعلن تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت
  • درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت في اليمن الموافق 21 سبتمبر 2024
  • انتهاء فصل الصيف رسميا اليوم.. وتوقعات بانخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار
  • فصل التحولات الجوية.. متى يبدأ الخريف ويأخذنا بعيدًا عن الحر؟
  • أبطال مصر في باريس: الرياضيون المصريون المشاركون في أولمبياد 2024.. قصص ملهمة وتحضيرات مكثفة
  • أولمبياد باريس 2024.. نتائج إيجابية لخمسة رياضيين في اختبارات المنشطات
  • «حر وأتربة».. حالة الطقس اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024