صحيفة الاتحاد:
2024-10-02@04:01:06 GMT

سينر.. «أول لقب كبير»!

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT


ملبورن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة باسكوف بطل «دولية الإمارات للتنس» سابالينكا بطلة «أستراليا المفتوحة» في 76 دقيقة!


تُوّج الايطالي يانيك سينر المصنّف رابعاً عالمياً بأول ألقابه الكبرى، بعد فوزه بلقب بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، بعدما قلب تأخره بمجموعتين، ليهزم الروسي دانييل مدفيديف الثالث 3-6 و3-6 و6-4 و6-4 و6-3، على ملعب رود ليفر في المواجهة النهائية.


وبعدما خسر أول مجموعتين 3-6 و3-6، مما أعطى الانطباع بأنّ مدفيديف في طريقه لخطف اللقب للمرة الأولى، ردّ سينر الذي كان قد أطاح بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أول عالمياً من الدور نصف النهائي، بقوة في لقاء دام ثلاث ساعات و44 دقيقة، وهيمن على المجموعات الثلاث الأخيرة.
ودخل مدفيديف إلى المباراة متفوقاً في المواجهات المباشرة على نظيره الإيطالي 6-3، إلا أنّه خسر المواجهات الثلاث الأخيرة أمامه، بينها نهائي دورة إيه تي بي الختامية في نوفمبر.
وهذه المرة الثالثة التي يبلغ فيها مدفيديف نهائي بطولة أستراليا، بعدما خسر سابقاً أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش عام 2021، ثمّ الإسباني رافايل نادال عام 2022، لتجدّد عقدته بعد عامين على آخر نهائي خاضه، ويسقط أمام الصاعد بقوة سينر.
وكان سينر «22 عاماً» قد قدم بطولة شبه مثالية، وتمكن في الدور نصف النهائي من إقصاء ديوكوفيتش 3-1، وحرمه بالتالي من الفوز بلقبه الكبير الـ 25 والـ 11 في ملبورن.
من جهته، لم يكن مشوار مدفيديف «27 عاماً» مفروشاً بالورود وصولاً إلى النهائي، حيث حقّق فوزاً مجنوناً على حساب الألماني ألكسندر زفيريف في نصف النهائي، بعدما عوّض تأخره بمجموعتين ليفوز 3-2.
وحقّق الروسي بداية قوية من خلال كسر إرسال منافسه مرتين في المجموعة الأولى، ليفرض هيمنته، ويحسمها دون معاناة كبيرة 6-3.
وجاءت المجموعة الثانية مماثلة من حيث هيمنة مدفيديف، فكسر إرسال منافسه مرتين من جديد، لينتزع تقدماً كبيراً بمجموعتين للا شيء.
وضرب سينر بقوة في المجموعة الثالثة، قبل فوات الأوان، وكسر إرسال منافسه في الشوط العاشر، ليحسم المجموعة 6-4 في 45 دقيقة.
وبدا أن التعب حلّ على مدفيديف، فتمكن سينر بفضل ثلاثة إرسالات ساحقة من التقدم 4-3 في المجموعة الرابعة، قبل أن يكسر إرسال منافسه في الشوط العاشر، ليفرض مجموعة خامسة وحاسمة.
وفي ظل تزايد الضغوط، حافظ اللاعبان على إرسالهما حتى الشوط السادس من المجموعة الخامسة، لكنّ تفوّق الإيطالي بدا جلياً ليكسر إرسال منافسه ويحسم اللقاء.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أستراليا المفتوحة بطولة أستراليا المفتوحة للتنس التنس ملبورن

إقرأ أيضاً:

بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ

ودّعت الأمريكية جيسيكا بيغولا، المصنفة ثالثة عالمياً، دورة بكين الألف نقطة للسيدات والـ500 للرجال لكرة المضرب، من الدور ثمن النهائي بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 4-6 و0-6 الثلاثاء.

وشاركت بيغولا في هذه الدورة كاحدى أبرز المرشحات لإحراز اللقب بعد وصولها إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في نيويورك الشهر الماضي حيث خسرت أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.


ولم تظهر الأمريكية أي مقاومة تذكر أمام بادوسا المصنفة ثانية عالمياً سابقاً والتي حسمت اللقاء بعد كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى على رغم ارتكابها 5 أخطاء مزدوجة على الإرسال، قبل أن تسحقها في الثانية.
قالت الإسبانية البالغة 26 عاماً "إنه أمر خاص بالنسبة لي، في نهاية الموسم ألعب بشكل جيد".
وتابعت "لقد تغلبت على لاعبة مصنفة ضمن العشر الأوليات، أردت تحقيق هذه النتيجة، أنا سعيدة بالتواجد في ربع النهائي، وهي فرصة بالنسبة لي لتقديم أداء أفضل في المباراة المقبلة".
ونجحت بادوسا، المصنفة 15 عالمياً، في فرض نفسها من دون صعوبة وبلغت ربع النهائي لتواجه الصينية شواي تشانغ الفائزة على البولندية ماغدالينا فريخ 6-4 و6-2.
وكتبت تشانغ التي تحتل المركز 595 عالمياً التاريخ بعدما باتت أقل لاعبة ضمن التصنيف العالمي تصل إلى هذا الدور في بكين.
وهو الفوز الرابع للصينية في هذه الدورة بمجموعتين، علما انها كانت تلقت 24 هزيمة متتالية في فئة الفردي قبل مشاركتها في بكين.
ومرة جديدة، لم تأبه تشانغ (35 عاماً) التي سبق لها الوصول إلى ربع نهائي بطولات الغراند سلام مرتين وعانت من الإصابات، من تصنيفها فتغلبت على البولندية المصنفة 31 عالمياً.
من ناحيتها، تلعب سابالينكا في العاصمة الصينية بمواجهة الأمريكية ماديسون كيز (18) في ثمن النهائي.
وقررت البولندية إيغا شفيونتيك حاملة اللقب والمصنفة أولى عالمياً عدم المشاركة لأسباب شخصية.

مقالات مشابهة

  • الخطوط القطرية تعتزم الاستحواذ على 25% في فيرجن أستراليا
  • بيغولا تودّع من ثمن النهائي وتشانغ تكتب التاريخ
  • نمو مبيعات التجزئة في أستراليا خلال أغسطس الماضي
  • “الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • وزير بلا حقيبة.. لماذا يضم نتنياهو منافسه السابق جدعون ساعر إلى الحكومة؟
  • بطولة الصين.. بيغولا تبلغ ثمن النهائي
  • أستراليا تؤيد حل الدولتين: الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف بالمنطقة
  • صورة نصرالله تُرفع في أستراليا.. شاهدوا ماذا حصل
  • أستراليا : حل الدولتين يعد الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف