استهدف مقاتلو حزب الله اللبناني، بهجوم صاروخي تجمعا لجنود الاحتلال وأصابوهم بشكل مباشر، فيما قصفت قوات الاحتلال بلدات حدودية اليوم الأحد.

وقال الحزب في بيان مقتصب، إنه "دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأكيدا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، عند الساعة الـ12:33 بعد ظهر يوم الأحد 28-01-2024، تجمعا لجنود العدو الإسرائيلي شرقي موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية، حققوا فيه إصابات مباشرة".




في السياق، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن "الطائرات الحربية المعادية نفذت غارة على أطراف بلدة مروحين، وهرعت سيارات الإسعاف فوراً إلى المكان الواقع في صور".  

إلى ذلك، ذكرت أن قصفا للاحتلال استهدف المنازل في وسط الضهيرة الفوقا، إضافة إلى استهداف أطراف بلدة شيحين وأم التوت، في ذات المنطقة، فيما قام الاحتلال بعمليات تمشيط بالأسلحة الرشاشة في بلدة كفركلا.


أمس السبت، أعلن حزب الله اللبناني عن استهدافه تجمعا لجنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب موقع العباد وتجمع آخر في محيط موقع جل العلام العسكري بصواريخ "بركان"، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

في المقابل، أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي سقوط أربعة صواريخ من جنوب لبنان في مستوطنة شلومي بالجليل الأعلى، دون وقوع إصابات أو أضرار.

أتى ذلك بعد إعلان حزب الله الجمعة، عن استشهاد أربعة من عناصره في المواجهات الحدودية مع جيش الاحتلال جنوب لبنان.

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله اللبناني الاحتلال صور لبنان حزب الله الاحتلال صور المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان

أعلن ‏الجيش الإسرائيلي، استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • من بلدة شقرا.. شهيدٌ جديد لـحزب الله
  • الجيش الإسرائيلي يستهدف مسلحين في مبنى تابع لحزب الله اللبناني
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استهداف مبنى عسكري لحزب الله في منطقة حولا في جنوب لبنان
  • إصابة 3 جنود إسرائيليين أحدهم حالته حرجة بهجوم طائرة مسيرة لحزب الله
  • حزب الله يستهدف الأجهزة التجسسية في موقع إسرائيلي على الحدود الجنوبية
  • حزب الله يستهدف ‌‌‌‌تجمعًا لجنود إسرائيليين في محيط مثلث الطيحات بالأسلحة الصاروخية
  • طيران الاحتلال يشن غارات على إقليم التفاح وكفر كلا جنوب لبنان
  • حزب الله يقصف الأجهزة التجسسية في موقع بركة ريشا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الأجهزة ‏التجسسيّة للعدو الإسرائيلي في موقع بركة ريشا
  • استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات