تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه اليوم، مع أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، عددًا من ملفات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة.

وفي بداية اللقاء، أكد رئيس مجلس الوزراء الأهمية البالغة التي يحظى بها قطاع السياحة والآثار ضمن أجندة وملفات عمل الحكومة على ضوء ما تمثله مصر من مقصد سياحي عالمي، وما تتمتع به من إمكانيات واعدة في هذا المجال، إضافة إلى ما يسهم به هذا القطاع ضمن موارد النقد الأجنبي للدولة، ويتطلب متابعة الجهود الخاصة بدعم القطاع الحيوي.

وخلال اللقاء، استعرض أحمد عيسى جهود الوزارة خلال المرحلة الراهنة لجذب وتنشيط قطاع السياحة، وآليات زيادة أعداد السائحين الوافدين إلى مصر خلال العام الحالي، وكذا الأعداد المتوقع وفودها إلى مصر على ضوء الاهتمام المتنامي بالمقومات السياحية المصرية على المستوى الدولي، والمشروعات السياحية الجاري تنفيذها.

وتناول وزير السياحة والآثار الموقف التنفيذي والخطوات النهائية لإتمام الأعمال الإنشائية بالمتحف المصري الكبير، تمهيدًا لافتتاح الصرح المهم بشكل كامل في أقرب وقت.

وتطرق الوزير إلى أبرز ما تحقق من مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للسياحة، مشيرا إلى أنّه يتم التنسيق مع مختلف الجهات المعنية في هذا الشأن، ومؤكدًا في الوقت ذاته حرص الوزارة على إعداد الكثير من البرامج السياحية الجديدة الجاذبة للسائحين إلى منطقة القاهرة التاريخية وغيرها من المناطق السياحية، بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي السياحية المصرية القاهرة التاريخية المتحف المصري المشروعات السياحية السياحة

إقرأ أيضاً:

أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد

قبل 11 يومًا من موعد حفل الفنانة أنغام في المتحف المصري الكبير، المقرر إقامته في 11 أكتوبر المقبل ضمن مشروع ليالي مصر، قاربت على أن ترفع لافتة كامل العدد بعدما تمّ بيع 4 فئات من تذاكر الحفل بالكامل ولم يتبق إلا عدد محدود من المقاعد التي لا يتجاوز عددها الـ100 مقعد في الفئة الماسية، وذلك بحسب موقع بيع التذاكر «تذكرتي».

وكشف موقع تذكرتي عن أسعار تذاكر حفل أنغام في المتحف المصري الكبير والذي جاء في 5 فئات تتدرج ما بين 2000 إلى 10000 آلاف جنيه، وفيما يلي أسعار التذاكر:

- الفئة الملكية: 10 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الماسية: 8 آلاف جنيه (متبقي عدد محدود من المقاعد)

- الفئة البلاتينية 6 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الذهبية 3 آلاف جنيه (نفذت بالكامل)

- الفئة الفضية 2000 جنيه (نفذت بالكامل)

تفاصيل حفل أنغام في المتحف المصري الكبير

ينتظر الجمهور المصري حفل الفنانة أنغام في المتحف المصري الكبير، إذ يعتبر الحفل الغنائي الأول للفنانة في مصر منذ طرح ألبومها الأخير «تيجي نسيب» والذي حقق حالة واسعة من النجاح، ومن المقرر أن تقدم خلال الحفل مجموعة من أشهر أعمالها الغنائية بالإضافة إلى عدد من أغانيها الجديدة التي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • «السياحة» تنظم أنشطة توعوية للمواطنين بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • "بالورقة والقلم".. متحف الآثار ومنحوتات ضخمة وشواطئ أبرز معالم مدينة الغردقة السياحية
  • رئيس جامعة بورسعيد: تدشين برامج مميزة لجذب الطلاب الأجانب
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • أقل من 100 مقعد.. تذاكر حفل أنغام في المتحف الكبير قاربت على النفاد
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • الحكومة تنفي إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة: لا صحة لتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»