شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن البصمة لصعود الطلبة الحافلات ودخولهم الإقامات الجامعية، نظم الديوان الوطني للخدمات الجامعية، الجلسات الوطنية حول إصلاح الخدمات الجامعية. والتي تقوم على 4 محاور أساسية بهدف عصرنة القطاع وتسهيل المهام .،بحسب ما نشر النهار الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البصمة لصعود الطلبة الحافلات ودخولهم الإقامات الجامعية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البصمة لصعود الطلبة الحافلات ودخولهم الإقامات الجامعية
نظم الديوان الوطني للخدمات الجامعية، الجلسات الوطنية حول إصلاح الخدمات الجامعية. والتي تقوم على 4 محاور أساسية بهدف عصرنة القطاع وتسهيل المهام أمام الإدارة والطلبة.

وأوضح الأمين العام للوزارة، عبد الحكيم بن تليس، أن “هذه الجلسات الوطنية تطرقت لمختلف المقترحات المرفوعة في شكل 4 محاور بعد اللقاءات المحلية والجهوية السابقة. والتي تضم رقمنة الخدمات، إثراء الهيكل التنظيمي للخدمات الجامعية، ومراجعة تكاليف الوجبات الغذائية، وتبسيط ملف المنحة”. مشيرا أنه سيتم النظر في اقتراحات الأطراف والشركاء.

كما تم اقتراح  مجال النقل الجامعي، توفير جهاز إلكتروني لمراقبة صعود الطلبة للحافلات. إلى جانب استحداث بطاقة رقمية موحدة للطالب تضم مختلف الخدمات. وكذا إدراج خدمة الدفع الإلكتروني المسبق لحقوق النقل والإيواء.

وفيما تعلق بالإيواء، فدعا الشركاء إلى وضع نظام رقمي على مستوى مداخل الاقامات الجامعية يعتمد الكشف عن الهوية للسماح بولوج الأشخاص إلى الاقامات. عن طريق استعمال البصمة وملامح الوجه. وكذا اعتماد تطبيق التبليغ عن الأعطاب وطرح انشغالات الطلبة فيما يخص الصيانة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

البصمة لصعود الطلبة الحافلات ودخولهم الإقامات الجامعية النهار أونلاين.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محبو العلوم

شهد مهرجان العلوم والتقنية 2024 الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم توافدًا من قبل الطلبة، والعائلات ومحبي العلوم عمومًا. وبناءً على إحصاءات شهر سبتمبر الصادرة عن إدارة البرامج والفعاليات في واحة الملك سلمان للعلوم، فقد بلغ إجمالي عدد الزوار أكثر من 40 ألفًا؛ منهم 20 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية، و20 ألفًا من العائلات والمهتمين.

وأُقيم في مهرجان العلوم والتقنية أكثر من 90 ورشة عمل، استفاد منها ما يقارب (300) معلم ومعلمة، إضافة إلى العديد من الطلبة والعائلات، كما أقيمت 9 جلسات حوارية مع مجموعة من المتخصصين والرواد، تناولت موضوعات متعددة عن مهارات المستقبل والفرص في مجالات البحث والتطوير والابتكار.

مقالات مشابهة

  • مواعيد تسكين المدن الجامعية بالمنصورة للطلاب الجدد.. اعرف الجدول
  • برنامج تدريبي لتعزيز السلامة في حافلات مدارس الشرقية
  • نتائج ترشيح الدورة الرابعة  للمنح الخارجية الجامعية
  • الإقامة الجامعية باتنة: القضاء على حشرة “البق” وإصلاح عطب سخان الماء
  • محافظ أسوان يفتتح مشروع الإحلال والتجديد بمبنى المدينة الجامعية للطالبات
  • التربية تحدد شروط استضافة الطلبة من المدارس المسائية إلى الصباحية (وثيقة)
  • إصابة إسرائيلييْن في عملية طعن بمحطة الحافلات المركزية في مدينة بئر السبع والشرطة تعلن تحييد المهاجم
  • محبو العلوم
  • الداخلية: المواطنة التي أشار إليها تصريح الوزير أنهت إجراءات البصمة البيومترية في مطار الكويت ودخلت البلاد
  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية