اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي نحو 6 آلاف و330 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر العام الماضي، وفق لما أعلنه «نادي الأسير» الفلسطيني في بيان.

وأشار النادي وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا»، إلى اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس السبت وحتى صباح اليوم، 22 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم سيدة من قلقيلية، وطفل جريح من جنين، وأب وأبناؤه الأربعة من الخليل.

بسبب الحصار الإسرائيلي.. نفاد مخزون الأوكسجين الخاص بـ«مستشفى الأمل»

وكانت «جمعية الهلال الأحمر» الفلسطيني، أعلنت في وقت سابق من اليوم، عن نفاد مخزون الأوكسجين الخاص بـ«مستشفى الأمل» في خان يونس جنوب قطاع غزة، بسبب استمرار الحصار الإسرائيلي على المستشفى منذ أسبوع تقريبا.

وأعرب 56.3% من الأكاديميين والنخب المثقفة والناشطة، في استطلاع رأي إلكتروني، نفذته «الحملة الأكاديمية الدولية لمناهضة الاحتلال الإسرائيلي والأبرتهايد»، وفي وكالة «وفا» الفلسطينية للأنباء، عن رضاهم عن دور السلطة الفلسطينية في مساعدة جنوب أفريقيا في تجهيز الوثائق المطلوبة، والمرافعات في الدعوى التي تقدمتها في «محكمة العدل الدولية» ضد إسرائيل، واتهام الأخيرة بالإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، فيما اعتبر  64.4%، أن القرار التاريخي يعتبر انتصارا كبيرا للحقوق الوطنية الفلسطينية.

وأعرب أكثر من 83%، وفق وكالة «وفا» الفلسطينية الرسمية، عن تشاؤمهم بشأن درجة التزام إسرائيل بتنفيذ قرارات «محكمة العدل الدولية».

وفي وقت سابق من اليوم، انطلقت، أعمال مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة المغرب، بناء على طلب فلسطيني، وبالتنسيق مع مصر والأردن وتأييد الدول العربية، بهدف إصدار موقف عربي موحد من قرار «العدل الدولية»، امس الأول الجمعة في الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية

من جانبها، عبرت الرئاسة الفلسطينية عن رفضها لحملة حكومة الاحتلال الإسرائيلية الظالمة، ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى «الأونروا»، والهادفة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين، الأمر الذي يتعارض مع القرار الأممي 302 في 18 ديسمبر 1949، مؤكدة أن قضية اللاجئين هي جوهر القضية الفلسطينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي حرب غزة قطاع غزة الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. لبنان يكشف عن ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي

أعلنت السلطات الصحية اللبنانية، اليوم السبت، أن حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية في لبنان في ارتفاع مستمر.
وذكرت أنه في الفترة بين 16 سبتمبر الجاري و27 من الشهر ذاته، بلغت حصيلة القتلى 1030 من بينهم 56 امرأة و87 طفلا، أما عدد الجرحى فقد بلغ نحو 6300.حرب إسرائيل على لبنانوبخصوص حصيلة القتلى والجرحى للهجوم الشديد الذي استهدف ضاحية بيروت أمس الجمعة، أفادت بيانات الوزارة بأن 11 شخصا قتلوا فيما أصيب 108 آخرون.
أخبار متعلقة في أول بيان له بعد العملية.. حزب الله يعترف باغتيال حسن نصرالله"الحسيني" ينشر صوره مع نصرالله ويعلق : درس لكل من تخلى عن وطنه وعروبتهوبينت أن الغارات الإسرائيلية على لبنان منذ بدء القتال في 8 أكتوبر الماضي، قتلت 1640 شخصًا من بينهم 104 طفلا و194 امرأة، وبلغ عدد الجرحى 8408.

في أول بيان له بعد العملية.. #حزب_الله يعترف باغتيال #حسن_نصرالله #اليوم
للمزيد: https://t.co/gNtUgSk1bR pic.twitter.com/JPDJucoYSC— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2024أعداد الضحايا ستستمروبينت السلطات اللبنانية، أن أعداد الضحايا ستستمر في الارتفاع، إذ لا يزال هناك الكثير من الأشخاص تحت الأنقاض، وفي عداد المفقودين.
وفي الوقت نفسه، يواصل الجيش الإسرائيلي شن هجماته على لبنان.

مقالات مشابهة

  • حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على لبنان منذ أكتوبر الماضي
  • بالأرقام.. لبنان يكشف عن ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ أكتوبر الماضي
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41586 شهيدًا
  • فلسطين.. إصابات جراء استهداف الاحتلال خيام النازحين في مواصي برفح الفلسطينية
  • اتهامات لإسرائيل أمام العمل الدولية بـعدم دفع أجور آلاف العمال الفلسطينيين
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية» تعلن ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 41534 شهيدًا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف تحشيدات العدو الإسرائيلي شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل
  • إسرائيل تواصل قتل الفلسطينيين في غزة والضفة