قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنَّ هناك تضاعف كبير في عدد العارضين والمشاركين والزوار في معرض مصر للطاقة «إيجيبس»، وذلك وهو ما يوضح أهمية المعرض الكبيرة التي يلقاها المعرض.

فرص جديدة للاستثمار

وأضاف الملا أنَّ المعرض يمثل فرصة كبيرة لزيادة الاستثمار من خلال طرح الشركات العالمية والإقليمية والمحلية خدماتها على الزوار والمستثمرين وهو ما قد يخلق فرص جديدة للاستثمار والشراكة.

أهم مؤتمر دولي يعقد في مصر

وأشار أن مؤتمر ومعرض إيجيبس يعتبر أهم مؤتمر دولي يعقد في مصر وفق البيانات والاحصائيات والأرقام، خاصة أن مصر لها مصداقية كبيرة في قطاع الطاقة خاصة فيما يخص الانتقال الطاقي وتحسين كفاءة الطاقة، لذلك نتوقع وجود مشاركة مهمة ورغبة كبيرة من الشركات العالمية الخاصة بعناصر الطاقة للانضمام والمشاركة في المعرض خلال السنوات المقبلة، خاصة وأنه المعرض لعام 2024 يعتبر الأول الذي يتحدث عن الطاقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير البترول التحول الطاقي مؤتمر

إقرأ أيضاً:

عاجل - بعد أداء اليمين.. من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟

أدى المهندس كريم إبراهيم على بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية، حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليتولى مهام عمله بداية من 3 يوليو 2024.

من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن المهندس كريم إبراهيم على بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

المؤهلات العلمية1995 بكالوريوس هندسة ميكانيكا، امتياز مع مرتبة الشرف، الجامعة الأمريكية بالقاهرة1998 ماجستير هندسة ميكانيكا، الجامعة الأمريكية بالقاهرة2008 ماجستير إدارة الأعمال، جامعة Erasmus هولندا2023 برنامج تقنيات تقليص الانبعاثات Net Zero، جامعة Stanford لوس انجلوس 2021 برنامج التميز في العمل الرقمي، جامعة Berkeley لوس أنجلس 2010 برنامج تدريبى حول التمويل التنفيذي الاستراتيجي، المعهد الدولي لادارة التنمية، سويسرا الخبرات المهنية

مدير الطاقة الجديدة بشركة شلمبرجير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بعد أن كان مدير الأداء الرقمي لشركة شلمبرجير بـالمقر العالمي للشركة في هيوستون، وشَغلَ قبلهما منصب رئيس الشركة في مصر والسودان وشرق المتوسط  ، وقضى فيها مسيرة متنوعة الخبرات ضمت القطاع الهندسي والخبرة العملية والادارية في قطاع الاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز UPSTREAM، وقطاعات التسويق والتدريب وتكنولوجيا المعلومات وإدارة الموارد البشرية، فشملت، فيما شملته، مجالات تحسين الهياكل التنظيمية، وادارة التغيير ووضع الاستراتيجيات المحققة للنتائج والتمويل وضمان فاعلية الأداء العملياتي.

أدار مشروعات هامة أدت إلى تحسين الإدارة  والكفاءة في مجال البترول والغاز، وخفض الانبعاثات الكربونية، والتمهيد لنظم الطاقة الجديدة والنظيفة، بمراعاة التوازن في مجال البيئة، ومواصلة تدعيم وتنمية العلاقات مع الشركاء بما في ذلك الوزارات والمطورين وشركات EPC والجهات المعنية بتحديث التكنولوجيا والصناعات المختلفة، بما في ذلك، صناعات البترول والغاز ووزارة الكهرباء وشركاتها وشركات الحديد والأسمنت والمطورين، لتقليل الانبعاثات وتحقيق الطموحات المتعلقة بالطاقة الجديدة.

شارك في العديد من المؤتمرات الدولية في قطاع الطاقة، مثل مؤتمر Ceraweek في هيوستن في مارس 2023، منتدى السعوديىة للاستثمار في قطاع البتروكيماويات في هيوستن في مارس 2023، المؤتمر العالمي لشركات الكهرباء  World Utilities Congress في أبوظبي في مايو 2023، أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الرياض في سبتمبر 2023، مؤتمر ADIPEC بالامارات العربية المتحدة في أكتوبر 2023، ورشة عمل منتدى شرق المتوسط للغاز حول نزع الكربون في أكتوبر 2023 في القاهرة وفي مؤتمر COP28 بدبي، وفي ندوة حول التطور التكنولوجي في تخفيض الانبعاثات في قطاع البترول في مصر، بجناح مصر خلال مؤتمر COP28، وقمة عمان للهيدروجين الأخضر في مسقط في ديسمبر 2023. 

وفيما يخص قطاع البترول المصرى فقد شارك فى تنفيذ عدد من المشروعات المهمة ومنها: 

تنفيذ منصة مصر الرقمية Egypt Upstream Gateway (EUG)  ، لتشجيع وتسهيل الاستثمار في قطاع البترول واتمام المزايدات العالمية رقميا، ووضع الأساس لتشجيع الاستثمار في قطاع الطاقة الجديدة. وتعد منصة مصر الرقمية نموذجا فريدا فى العالم حيث تشمل رقمنة جميع البيانات الخاصة للطبقات الباطنية وامكانية تحديث بياناتها بما يسمح بتعظيم الاستفادة منها لجذب الاستثمار وتقليل المخاطر بالنسبة للمستثمرين، وطرح مناطق جديدة لاستكشاف وانتاج البترول.

تنفيذ عمليات سيزمية بتقنيات حديثة لتسهيل نجاح عمليات البحث والاستكشاف في خليج السويس. حيث تم استخدام التكنولوجيا الحديثة لدمج البيانات القديمة مع تلك المستحدثة لعمل رسومات أرضية أكثر دقة لزيادة فرص نجاح عمليات الاستكشاف وزيادة الإنتاج من حقول خليج السويس.

المشاركة في برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول في محاور جذب الاستثمار وتنمية الكوادر في القطاع واستخدام أحدث المعدات العالمية في عمليات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول.

المشاركة كشريك تكنولوجى في تنفيذ مشروع تنمية حقل ظهر للغاز الطبيعى.

وعلى مدار 27  عامًا بمناطق العمل البترولى المختلفة فإن خبرة العمل الدولية  الممتدة تمثل ركيزة أساسية في: 

وضع استراتيجيات فنية وإدارية وتنمية بشرية، والتعامل مع شركات الطاقة، والوزارات والمؤسسات الدولية بما يدعم المزيد من بناء جسور للتواصل وتشجيع الاستثمارات.

وضع هياكل تنظيمية جديدة، ودمج خطوط أعمال، وخدمات دعم، ومحتوى رقمي، وإدارة التغيير، ومهارات التواصل  ، وهى كلها عناصر هامة لإعادة هيكلة المؤسسات  .

توفير كم هائل من المعلومات بشأن أفضل الممارسات في مجالات نزع الكربون ونظم الطاقة الجديدة والحلول الكربونية والعمل مع شركات الكهرباء والعديد من وزارات الطاقة والثروة المعدنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

النظر في الحوافز والأطر التنظيمية المؤثرة على خريطة مصادر الطاقة في مصر وتأثيرها الإيجابى على قطاع الإنتاج في مصر، وزيادة إنتاج الطاقة الخضراء.

مشاهدة فيديو الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، لحظة حلف وزراء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، حلف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي.

أسماء وزراء حكومة "مدبولي" كاملةالحكومة الجديدة 2024
أسماء وزراء الحكومة الجديدة 2024

اسم الوزير

الوزارة

مصطفى مدبولي

رئيس مجلس الوزراء

الفريق كامل الوزير

وزير النقل والصناعة ونائب رئيس مجلس الوزراء

الفريق أول عبدالمجيد صقر

وزير الدفاع

اللواء محمود توفيق

وزير الداخلية

خالد عبدالغفار

وزير الصحة والسكان

أيمن عاشور

وزير التعليم العالي والبحث العلمي

عمرو طلعت

وزير الاتصالات

أشرف صبحي

وزير الشباب والرياضة

هاني سويلم

وزير الري والموارد المائية

مايا مرسي

وزيرة التضامن الاجتماعي

أسامة الأزهري

وزير الأوقاف

أحمد كوجك

وزير المالية

محمود فوزي

وزير الشؤون النيابية

شريف فاروق

وزير التموين

بدر عبدالعاطي

وزير الخارجية

سامح الحنفي

وزير الطيران

عدنان الفنجري

وزير العدل

شريف الشربيني

وزير الإسكان

حسن الخطيب

وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

منال عوض ميخائيل

وزير التنمية المحلية

كريم بدوي

وزير البترول

محمد عبد اللطيف

وزير التربية والتعليم

محمد جبران

وزير العمل

شريف فتحي

وزير السياحة

أحمد هنو

وزير الثقافة

حركة المحافظين 2024.. القائمة الكاملة لـ 27 محافظا ما بين تعيين وتجديد ثقة

وكشفت قناة "إكسترا نيوز" حركة المحافظين الجدد 2024، من خلال إعلان أسماء 27 محافظا منهم من جرى تعيينه لأول مرة وآخرون جرى تجديد الثقة فيهم، وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية تفاصيل حركة المحافظين 2024 من خلال رصد أسماء 27 محافظا جديدا حسب ما جرى إعلانه.

أسماء 27 محافظا جديدا في حركة المحافظين 2024أشرف مجدي إبراهيم الجندي: محافظ الغربية⁠إبراهيم صابر خليل خليل: محافظ القاهرة⁠عادل سعيد إبراهيم النجار: محافظ الجيزةأيمن محمد إبراهيم عطية: محافظ القليوبية⁠جاكلين عازر عبد الحليم عازر: محافظ البحيرة⁠أحمد عبدالله الأنصاري: محافظ الفيوم⁠محمد هاني جمال الدين غنيم: محافظ بني سويف⁠عماد أحمد محمود كدواني: محافظ المنيا⁠هشام أحمد أبو النصر: محافظ أسيوط⁠عبد الفتاح نور الدين سراج: محافظ سوهاج⁠خالد محمود عبد الحليم عبد العال: محافظ قنا⁠طارق مرزوق عبد مغني: محافظ الدقهليةأيمن محمد رشاد الشهابي: محافظ دمياط⁠علاء إبراهيم عبد المعطي: محافظ كفر الشيخ⁠إبراهيم شهاوي أبوليمون: محافظ المنوفية⁠حازم محمد حسن الأشموني: محافظ الشرقية⁠إسماعيل محمد كمال: أسوانأسماء محافظين المدن السياحية ⁠خالد مبارك حسين بكري: جنوب سيناء⁠خالد شعيب محمود حسين: مطروح⁠محمد سلمان الزملوط: الوادي الجديد⁠عمرو محمود حنفي: البحر الأحمر⁠خالد مجاور محمد: شمال سيناء⁠محب حبشي خليل: بورسعيد⁠أكرم محمد جلال إسماعيل: الإسماعيلية⁠طارق حامد الشاذلي: السويس⁠أحمد خالد حسن سعيد: الإسكندرية⁠عبد المطلب ممدوح عمارة: الأقصرنص اليمين للوزراء الجدد

نص اليمين الدستوري الذي يؤديه الوزراء الجدد اليوم أمام الرئيس السيسي.. وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، في السطور التالية كل ما تريد معرفته عن نص اليمين الدستورية للوزراء الجدد.

نص اليمين الدستورية للوزراء الجدد

وحددت المادة 165 من الدستور نص القسم الذي يؤديه الوزراء الجدد أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرة مهام عملهم الجديدة.

وجاء نص اليمين الدستورية على النحو التالي: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».

تغيير عدد كبير من الوزراء والمحافظين

ويشمل التغيير عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين، وستعمل الحكومة الجديدة وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطن والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة

وتنشر بوابة الفجر الإلكترونية، أبرز تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة الجديدة، والتي جاءت خلال لقائه بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتقديم استقالة الحكومة في أول يونيو 2024، وكلف الرئيس في ذلك الوقت الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة.

ونستعرض في السطور التالية أبرز تكليفات الرئيس السيسي للحكومة الجديدة، وجاءت كما يلي:

الحفظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.وضع ملف بناء الإنسان على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم.مواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب.تطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل.مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي.التركزي على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجيةتشجيع نمو القطاع الخاص.بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق.

مقالات مشابهة

  • عاجل- وزير البترول يُحدد أولويات قطاع البترول والثروة المعدنية في المرحلة القادمة
  • أبرز أولويات وزير البترول الجديد.. العمل على زيادة الاستكشافات
  • ماذا قدم كريم بدوي لقطاع البترول قبل توليه حقيبة الوزارة؟
  • عاجل - بعد أداء اليمين.. من هو المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية الجديد؟
  • من هو محمد شيمي وزير قطاع الأعمال الجديد؟
  • رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة
  • إنجازات وشهادات وزير البترول الجديد كريم بدوي
  • من هو وزير قطاع الأعمال الجديد؟.. يمتلك خبرة كبيرة في إدارة الشركات
  • الاستهلاك يصل 38 جيجاوات.. وزير البترول الأسبق يكشف أسباب أزمة الكهرباء في مصر
  • وزير البترول السابق يوضح أسباب أزمة الكهرباء