الأحد, 28 يناير 2024 3:48 م

بغداد / المركز الخبري الوطني

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الأحد، إلى توحيد المواقف العربية ازاء المخاطر التي تهدد المنطقة وتوسع الصراع فيها.

وذكر مكتبه الاعلامي في بيان تلقاه / المركز الخبري الوطني/، ان “الاخير استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، العلامة علي الخطيب، بحضور السفير اللبناني لدى العراق علي الحبحاب، والنائب مصطفى سند، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في المجالات كافة”.

 

وناقش المندلاوي “خلال اللقاء ابرز المخاطر والتحديات التي تواجه الامة الإسلامية ودول المنطقة في الظرف الراهن، ولا سيما ما يمارسه الكيان المحتل من جرائم ابادة بحق الشعب الفلسطيني عموماً، وأهالي قطاع غزة على وجه الخصوص، وانتهاكاته المستمرة للسيادة اللبنانية، وتداعيات ذلك على الاستقرار الإقليمي، بعد ان بات يهدد أمن المنطقة برمتها وينذر بتوسع رقعة الصراع فيها”، مؤكداً “ضرورة توحيد الجهود والمواقف العربية والإسلامية للتصدي لهذه التهديدات الخطيرة”. 

بدوره قال نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان: ان الجميع يعول على العراق في تخفيف التوترات بالمنطقة، وان بغداد مارست دوراً كبيراً واستثنائياً لتقريب وجهات النظر بين الدول العربية والإسلامية، مشيداً بالمواقف الرسمية لمجلس النواب والحكومة العراقية مما يجري في غزة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية

دعا رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية وتمكينهم والاستثمار في طاقاتهم كونهم ركيزة أساسية في تنمية المجتمعات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ونوه العسومي، في بيان اليوم، بمناسبة اليوم العربي للشباب الذي يوافق الخامس من يوليو من كل عام - بجهود الحكومات العربية في دعم وتنمية مهارات ورفع قدرات الشباب العربي، مشيرًا إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة للتأكيد على المنجزات التي حققها الشباب العربي في مختلف المجالات في البلدان العربية ومشاركتهم المتميزة في المحافل الإقليمية والدولية .

وشدد رئيس البرلمان العربي على أهمية تضافر الجهود العربية لبناء عقول الشباب العربي، وتأهيله لمجابهة الأفكار المغلوطة وحماية الدول العربية من أي محاولات للنيل منها ومن شبابها، باعتبار أن الشباب العربي هم مستقبل الأمة وحاضرها، داعيا إلى ضرورة الاستماع إلى آرائهم والتحديات التي يواجهونها من أجل تقديم الحلول اللازمة لتفعيل المشاركة الإيجابية لهم في مختلف القطاعات.

مقالات مشابهة

  • أيمن عاشور: الملتقى العربي لتعليم الكبار هدفه توحيد الجهود بمجال التعلم مدى الحياة
  • المجلس الشرعي الإسلامي يدعو إلى انتخاب رئيس للدولة: ليقوم النواب بمهامهم
  • الشارقة.. إعفاء مستخدمي المواقف العامة من الرسوم غداً الأحد
  • السوداني يدعو رئيس الوزراء البريطاني الجديد دعم الاستقرار الدولي
  • المندلاوي: العراق حريص على اشراك الشركات البولندية في الفرص الاستثمارية
  • المجلس الإسلامي البريطاني يدعو حكومة كير ستارمر إلى توحيد البلاد
  • البرلمان العربي يدعو إلى تعزيز المشاركة الفاعلة للشباب في جميع المسارات التنموية
  • مؤيد اللامي يضرب عدة عصافير بحجر العيد الوطني للصحافة
  • أبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوء
  • "الشورى" يدعو للإسراع في استكمال حصر وتوثيق عقارات الدولة