أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، أنّ العلاقة الاستراتيجية بين مصر والسعودية، تظل قوية أمام التحديات التي تشهدها المنطقة، وذلك خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع سامح شكري، وزير الخارجية.

وردًا على سؤال بشأن ما إذا كانت التحولات التي تشهدها المنطقة قد غيرت من السياسة والعلاقة الاستراتيجية بين البلدين، قال بن فرحان: «لا يمكننا القول إنّ التحولات غيرت العلاقة، ولكنها أثبتت أهمية عامل الاستقرار الذي تمثله البلدين المحورين في المنطقة، وسلطت الضوء على الثابت، والثابت هو العلاقة المصرية السعودية، والتعاون والتنسيق السعودي المصري فيما يخدم استقرار المنطقة وازدهارها».

وأضاف: «هذه التغيرات والتحديات التي نشهدها في المنطقة وأبعد، تؤكد علينا مرة أخرى المسؤولية في تعزيز التعاون والتكامل بين المملكة العربية السعودية وبين جمهورية مصر العربية، ولكن أيضًا في إطار العربي المشترك، وفي قيادة العمل العربي المشترك، وأعتقد هي تأكيد لأهمية هذه العلاقة، لكن لم أرى أنّه طرأ عليها أي تغيير عليها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخارجية السعودية الخارجية المصرية سامح شكري السيسي السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات

أكد السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، أن مصر تعيش في منطقة تموج بالصراعات والأزمات، كما لم تواجه مصر في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات من كل الاتجاهات سواء من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

بعد أداءها اليمين الدستورية.. السيسي يلتقط صورة تذكارية مع الحكومة الجديدة بث مباشر| الحكومة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وأكد "عبد العاطي"، خلال لقاء خاص عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ودورها الإقليمي والدولي الآن واضح للعيان ومشهود به، كما أن مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات.

 

وتابع، أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي وسبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن كل ذلك كان نتيجة الاستقرار في مصر وقوتها وتماسكها ولدورها الإقليمي والريادي ودورها الدولي، لذلك لم يجد الاتحاد الأوروبي دولة يعتمدون عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر وهو الوضع بالنسبة لباقي دول العالم التي تحرص حرصا كبيرا على أن يكون الدور المصري مهم ونشيط حتى لا يحدث في المنطقة توالي أزمات أكثر مما هو قائم بالفعل.

مقالات مشابهة

  • أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي
  • مندوبية فلسطين لدى الجامعة العربيّة تشارك بالمؤتمر الاقليمي لاستعراض الاتفاق العالمي للهجرة الآمنة
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما
  • وزير الخارجية: مصر ركيزة الاستقرار في المنطقة التي تموج بالصراعات
  • وزير الخارجية الجديد: مصر ركيزة الاستقرار في هذه المنطقة التي تموج بالصراعات
  • انطلاق فعاليات مؤتمر إطلاق التقرير المشترك حول تقيم العلاقات الزوجية في العالم العربي
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • حقل غير تقليدي.. ما لا تعرفه عن حقل "اللدام" السعودي
  • تركي آل الشيخ يمدح سعود القحطاني.. ما سر العلاقة بينهما؟ (شاهد)
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية