صحيفة الخليج:
2024-09-17@03:21:03 GMT

7837 وحدة سكنية ضمن 36 مشروعاً جديداً بأبوظبي

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

7837 وحدة سكنية ضمن 36 مشروعاً جديداً بأبوظبي

أبوظبي: عماد الدين خليل
بلغ عدد المشاريع السكنية الجديدة قيد الإنشاء التي طرحتها منصة منظومة «داري» الرقمية للخدمات العقارية، التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي، 36 مشروعاً، حيث ستساهم في توفير 7837 وحدة سكنية في مناطق مختلفة في أبوظبي.
ووفقاً للمنصة التي أطلقتها دائرة البلديات والنقل، بالتعاون مع الشركة المتطورة للخدمات العقارية (ADRES)، بلغ إجمالي عدد المشاريع المطروحة 230 مشروعاً تنوعت بين مشاريع سكنية لإنشاء المباني السكنية والفلل السكنية للمواطنين، ومشاريع تجارية ومشاريع متعددة الاستخدام في مناطق مختلفة في مدينة أبوظبي، ومدينة العين، ومنطقة الظفرة.


واستعرضت المنصة تفاصيل كافة المشاريع السكنية قيد الإنشاء، منها «مشروع جزيرة الجبيل – المرحلة الثانية» للمطور العقاري جبيل آيلاند للاستثمار، والذي يساهم في توفير 543 وحدة سكنية، ومشروع «المدينة المستدامة جزيرة ياس - المرحلة الأولى» للمطور العقاري شركة ذي ساستينبل إنفستمنت ياس، الذي يوفر 464 وحدة سكنية، ومشروع «ذا جيت السكني» في مدينة خليفة، الذي يوفر 463 وحدة سكنية.
ووفقاً للمنصة، يساهم مشروع «ريمان ليفينج 2» في منطقة الشامخة للمطور العقاري شركة الدار العقارية في توفير 428 وحدة سكنية، كما يساهم مشروع «بلووم ليفينج كساريس» في مدينة زايد للمطور العقاري شركة بلووم ديستركت العقارية في توفير 392 وحدة سكنية.
وأوضحت الدائرة أن منظومة «داري» تهدف لدمج الخدمات العقارية بأبوظبي في منصة موحدة لتقديم خدمات عقارية متكاملة وشاملة ومتطورة، وتتيح للمستخدمين فرصة الحصول على تجربة مرنة وسلسة لإدارة مختلف معاملاتهم العقارية، بشكل يعزز من جاذبية الاستثمار العقاري، والتزام الشفافية في توفير البيانات للمستثمرين، بما يساهم في تطوير جودة الخدمات العقارية في أبوظبي.
وأضافت أنه يمكن للمتعاملين استخدام منظومة «داري» من خلال الموقع الإلكتروني: (www.dari.ae) أو التطبيق الذكي (Dari) والاطلاع على الخدمات الموجودة، إضافة إلى المميزات العديدة التي توفرها المنصة للمتعاملين، وتشمل معاملات بيع وتأجير العقارات والتوثيق، واستصدار الشهادات، إضافة إلى توفير دليل للمشاريع العقارية المسجلة ودليل للمرخصين بالعمل في سوق العقارات، ومؤشرات السوق العقاري، بما فيها قيم التداولات والرهون ومعاملات البيع على المخطط والتواصل مع الوسطاء العقاريين، وتعريف المستثمرين بالفرص الاستثمارية المستقبلية ضمن سوق العقارات في إمارة أبوظبي، والوصول إلى قائمة بالمعاملات الخاصة بالبيع والشراء والرهن.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي دائرة البلديات والنقل في أبوظبي وحدة سکنیة فی توفیر

إقرأ أيضاً:

افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد

أعلنت مديرية أمن الإسكندرية، اليوم، عن افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة داخل مول سان ستيفانو، وذلك في إطار سعيها لتقديم خدمات أسهل وأسرع للمواطنين.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في مول سان ستيفانو بالإسكندرية لتسهيل الإجراءات على المواطنين بحسب إعلان الرسمي.

خدمات وحدة المرور الإلكترونية في الإسكندرية 

وتوفر وحدة المرور الإلكترونية في الإسكندرية مجموعة متنوعة من الخدمات المرورية، والتي تشمل:

 - تجديد رخص تسيير السيارات: يمكن للمواطنين تجديد رخص سياراتهم بكل سهولة ويسر.

 - الفحص الفني: إجراء الفحص الفني للسيارات بشكل سريع ودقيق.

 - إصدار بدل فاقد أو تالف: إصدار بدل فاقد أو تالف لرخص التسيير والقيادة.

 - إصدار الملصق الإلكتروني: الحصول على الملصق الإلكتروني اللازم للسيارة.

مواعيد العمل في وحدة المرور الجديدة 

تعمل الوحدة الجديدة على مدار اليوم من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً، مع العلم أن آخر موعد لاستقبال العملاء هو الساعة 9 مساءً.

تسهيل الإجراءات على المواطنين 

ويهدف افتتاح هذه الوحدة إلى تسهيل الإجراءات على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، حيث يمكنهم الآن إنجاز معاملاتهم المرورية بكل يسر وسهولة دون الحاجة إلى الانتظار في الطوابير الطويلة.

تقع الوحدة الجديدة داخل مول سان ستيفانو بالإسكندرية، ويمكن الوصول إليها بسهولة.

مقالات مشابهة

  • «لونيت» تدرج صندوقاً جديداً بسوق أبوظبي 26 سبتمبر
  • افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • انطلاق مؤتمر سيتي سكيب.. فتح الله فوزي: التمويل العقاري ضرورة لضمان التنمية العقارية
  • شعبة الاستثمار العقاري: صفقة رأس الحكمة غيرت الخريطة العقارية في مصر
  • أستاذ تخطيط عمراني: الدولة توفر كل الخدمات في الوحدات السكنية الجديدة
  • 12000 وحدة سكنية جديدة ضمن 26 مشروعاً في أبوظبي
  • وزير الإسكان يكشف موعد الانتهاء من تسليم الوحدات السكنية
  • «الإسكان» تطرح 70 ألف وحدة سكنية ضمن برنامج «سكن لكل المصرين»
  • وزير الإسكان يعلن تسليم الوحدات السكنية المتأخرة للمواطنين قريبا