عربي21:
2024-06-29@15:42:40 GMT

ماذا يفعل شرب القهوة على معدة فارغة بصحتك؟

تاريخ النشر: 28th, January 2024 GMT

ماذا يفعل شرب القهوة على معدة فارغة بصحتك؟

كشف تقرير نشرته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية يوم السبت أن شرب القهوة على معدة فارغة غير مرجح أن يتسبب في مشاكل صحية، ولكن هناك فئة من الأشخاص يجب عليها أخذ الحيطة والحذر.

وفي هذا السياق، أوضحت أستاذة علم وظائف الأعضاء بجامعة كاليفورنيا، كيم باريت، أن تناول القهوة على معدة فارغة قد يزيد من الأعراض للأشخاص الذين يعانون من معدة حساسة، أو الذين يميلون للإصابة بحالات مرضية مرتبطة بالجهاز الهضمي، مثل الارتجاع المعدي المريئي، أو الأشخاص الذين يعانون من تلف في بطانة المعدة.



وأشارت باريت إلى ضرورة أخذ الحذر من تناول الكافيين بشكل عام، حيث يكون مستوى الكورتيزول (هرمون يسبب التوتر ويلعب دوراً في استجابة الجسم للتحديات) عادةً في أعلى مستوياته في الصباح. وقد يؤدي تناول جرعة زائدة من الكافيين في هذا الوقت إلى تأثير هرمون الكورتيزول.




من جهة أخرى، أوصت المتخصصة في علم التغذية في مستشفى كليفلاند كلينيك، كورتني ديلبرا، الذين يعانون من مرض السكري ويرغبون في شرب القهوة على معدة خاوية بدمج البروتين مع الكربوهيدرات في وجبة الإفطار، لتحقيق توازن في مستويات السكر في الدم.

وبالرغم من أن القهوة قد تكون محفزة لحموضة المعدة، إلا أنه من غير المرجح أن يشكل ذلك مشكلة كبيرة بالنسبة لأغلب الأشخاص، حسبما أشارت "واشنطن بوست".

أظهرت دراسة أُجريت على 8 آلاف شخص سليم أنه لا يوجد صلة كبيرة بين استهلاك القهوة و4 اضطرابات رئيسية في الجهاز الهضمي العلوي، مثل القرحة ومشاكل المرئ.




وفيما يتعلق بسمات الوجه، أوضحت باريت أن المعدة "مجهزة جيدًا لحماية نفسها"، وأن القهوة "من غير المرجح أن تدمر بطانة المعدة ما لم يكن هناك مرض أساسي". ولتجنب أي أعراض محتملة لتناول القهوة على معدة خالية، يُفضل تناول القهوة الأغمق أو إضافة الحليب أو الكريمة لتخفيف الحمض في المعدة.

 

 

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحة القهوة المعدة القهوة المعدة المريء المزيد في صحة سياسة سياسة صحة صحة صحة صحة صحة صحة صحة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة القهوة على معدة

إقرأ أيضاً:

تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة

يزعم أن زيادة مستوى الطاقة لأقراص فيتامين ب ترتبط بخطر الإصابة بسرطان الرئة، ويزداد خطر هذا المرض الرهيب لدى الرجال الذين يتناولون جرعات عالية من الفيتامينات لفترة طويلة.

 

ممثلو الجنس الأقوى، الذين يعتمدون على أقراص فيتامين ب لزيادة مستويات الطاقة لفترة طويلة، يضاعفون خطر الإصابة بسرطان الرئة القاتل.

 

ووجد العلماء أن الرجال الذين يتناولون جرعات كبيرة من المكملات الغذائية مع الفيتامينات B6 وB12 هم أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض وإذا كانوا يدخنون، فإن خطر الإصابة بسرطان الرئة يزداد 4 مرات مقارنة بالرجال الذين لا يستخدمون هذه الفيتامينات.

 

يحتاج جسم الإنسان إلى الفيتامينات B6 وB12 للحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء وإنتاج البروتينات والدهون والكربوهيدرات بطبيعة الحال، توجد الفيتامينات في اللحوم والأسماك والجبن والبيض والحليب، بالإضافة إلى حبوب الإفطار المخصبة، ولكن الملايين من الناس يشترون أيضا مكملات غذائية خاصة مع هذه الفيتامينات.
 

ويروج مصنعوهم لهذه المكملات كوسيلة لزيادة مستويات الطاقة وتسريع عملية التمثيل الغذائي والجرعة اليومية من فيتامين ب 6 التي يوصي بها الخبراء هي 1.4 ملغ يوميا للرجل و1.2 ملغ يوميا للمرأة. بالنسبة لفيتامين ب 12، هذه الجرعة هي 1.5 ميكروغرام (ميكروغرام).

 

لكن أقراص فيتامين ب التي لا تستلزم وصفة طبية تحتوي على 100 ملغ من فيتامين ب 6 و500 ميكوغرام من فيتامين ب 12، وهو أعلى بكثير من جميع التوصيات.

 

ولاحظ العلماء 77000 شخص تتراوح أعمارهم بين 50 و76 عاما تناولوا أو لم يتناولوا مكملات الفيتامينات، واستمرت الملاحظات لمدة 10 سنوات.

 

واتضح أن الرجال الذين تلقوا الجرعات القصوى من الفيتامينات B6 وB12 معرضون لخطر خاص بسبب خطر أورام الرئة، واستمر هذا الخطر حتى عند الأخذ في الاعتبار عوامل مثل العمر أو التدخين أو التاريخ العائلي أو استهلاك الكحول.
 

وفي الوقت نفسه، لم يتم العثور على مثل هذا الخطر لدى النساء.
 

ما هو سرطان الثدي؟

سرطان الرئة هو نوع من السرطانات يبدأ في الرئتين ورئتاك عبارة عن عضوين إسفنجيين في صدرك يسحبان الأكسجين عند الشهيق ويطلقان ثاني أكسيد الكربون عند الزفير.

 

سرطان الرئة هو السبب الرئيسي لحالات الوفاة بالسرطان حول العالم.

 

الأشخاص المدخنون أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، رغم أن سرطان الرئة يمكن أن يصيب أيضًا الأشخاص الذين لم يدخنوا مطلقًا ويزداد خطر الإصابة بسرطان الرئة مع زيادة طول فترة التدخين وعدد السجائر التي دخنتها.

مقالات مشابهة

  • قبل مواجهة سيراميكا.. ماذا يفعل الزمالك مع صافرة طارق مجدي؟
  • تناول أقراص فيتامين ب يهدد سرطان الرئة
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • دراسة حديثة تكشف علاقة شرب القهوة وتأثيرها على الصحة العامة
  • دراسة: شرب القهوة "يقاوم" خطرا صحيا يرتبط بكثرة الجلوس
  • طرق إدارة أعراض الاعتلال العصبي المحيطي
  • حيل بسيطة للتخلص من إدمان القهوة.. «هتحس بنشاط وطاقة»
  • الحرارة الشديدة خطر على المصابين بأمراض نفسية
  • فوائد القهوة على صحة الدماغ.. تعرف عليها
  • كيفية دعم الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه