يخوض منتخب مصر لكرة القدم، مواجهة قوية مع الكونغو الديمقراطية مساء اليوم الأحد في الدور ثمن النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة في كوت ديفوار.

وحل منتخب مصر في المركز الثاني بالمجموعة الثانية بعد تعادله مع موزامبيق ثم غانا ثم الرأس الأخضر، وذلك بالنتيجة نفسها وهي 2ـ2، وقد استفاد "الفراعنة" من تعادل غانا وموزامبيق في الوقت البديل ليحصد المركز الثاني في المجموعة.

إقرأ المزيد الموعد والقنوات الناقلة لموقعة مصر والكونغو الديمقراطية

أما منتخب الكونغو الديمقراطية، فقد حقق أيضا ثلاثة تعادلات في المجموعة السادسة بتعادله مع زامبيا بنتيجة 1ـ1 ثم مع منتخب المغرب بالنتيجة نفسها ومع تنزانيا 0ـ0.

وسيحاول منتخبا مصر والكونغو الديمقراطية تحقيق فوزهما الأول في بطولة كأس أمم إفريقيا الحالية، في مواجهتهما في ثمن النهائي، وكسب بطاقة التأهل إلى ربع النهائي.

وفي حال فوز منتخب مصر على الكونغو الديمقراطية وتأهله للدور ربع النهائي فسيواجه الفائز من الموجهة التي ستجمع في وقت لاحق اليوم أيضا بين غينيا الاستوائية وغينيا.

وعلى الورق، تبدو حظوظ مصر كبيرة لتجاوز الكونغو الديمقراطية ومنافسه في الدور ربع النهائي (غينيا الاستوائية أو غينيا) والوصول إلى نصف النهائي على أقل تقدير.

يذكر أن منتخب مصر هو الأكثر تتويجا بكأس إفريقيا بسبعة ألقاب، علما بأنه خسر النهائي مرتين في آخر ثلاث نسخة في 2017 و2022 أمام الكاميرون والسنغال على التوالي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كأس إفريقيا الکونغو الدیمقراطیة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

“البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا

أبدى دوريفال جونيور، مدرب منتخب البرازيل انزعاجه من الظروف التي أحاطت بتأهل منتخب بلاده الصعب إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس أمريكا الجنوبية “كوبا أمريكا 2024″، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.
وتعادل منتخب البرازيل مع نظيره الكولومبي 1-1 في المباراة التي جمعتهما صباح اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدور الأول للمجموعة الرابعة، ليضمن أخر مقعد في الدور ربع النهائي.

وتصدر المنتخب الكولومبي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، تلاه منتخب البرازيل في المركز الثاني برصيد 5 نقاط ليتأهلا معا إلى الدور المقبل، علما بأن المنتخب البرازيلي كان مهددا بالخروج في حالة خسارته هذه المباراة لحساب منتخب كوستاريكا الذي حقق فوزا شرفيا على نظيره منتخب باراجواي 2-1 ورفع رصيده إلى 4 نقاط لم تكن كافية للتأهل وودع رفقة منتخب باراجواي (دون نقاط).
واعتبر مدرب منتخب البرازيل أن حكم مباراته أمام كولومبيا، كان له دور حاسم في الخروج بهذه النتيجة، وحرمانه من تحقيق الفوز الذي كان سيضمن له صدارة المجموعة.
وباحتلاله المركز الثاني ضرب منتخب البرازيل موعدا في الدور التالي مع منتخب أوروجواي في مواجهة صعبة مع متصدر ترتيب المجموعة الثالثة.
وتنطلق مباريات الدور ربع النهائي اعتبارا من يوم الجمعة المقبل ليلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره الإكوادوري، ثم منتخب فنزويلا مع كندا يوم السبت، على أن تقام مباراتان يوم الأحد تجمع منتخب أورجواي مع نظيره البرازيلي، والمنتخب الكولومبي مع نظيره البنمي.وام


مقالات مشابهة

  • ناشونال إنترست: هل تشعل واشنطن حربا ثالثة في الكونغو الديمقراطية؟
  • المغرب إلى جانب مصر والجزائر.. كاف يكشف عن التصنيف الرسمي للمنتخبات قبل قرعة تصفيات كان2025
  • الأمم المتحدة تدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • الأمم المتحدة تدين استهداف قافلة إنسانية شرقى الكونغو الديمقراطية
  • منسق الأمم المتحدة للشئون الإنسانية يدين حادث استهداف قافلة إنسانية بشرق الكونغو الديمقراطية
  • مواجهات ربع نهائي بطولة كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2024)
  • “البرازيل” إلى ربع نهائي “كوبا أميركا” بعد التعادل مع كولومبيا
  • يورو 2024.. المنتخبات المتأهلة لدور ربع النهائي
  • يورو 2024 .. هولندا إلى ربع نهائي البطولة على حساب رومانيا
  • مقتل وإصابة 35 مسلحًا في قصف لمليشيات "كوديكو" بشرق الكونغو الديمقراطية