الفن وأهله، البريطانية المفضلة لدى الفرنسيين وفاة أيقونة الفن والموضة الممثلة والمغنية جين بيركين،فرنسا 8211; أعلنت وزارة الثقافة الفرنسية وفاة أيقون ة الفن وال موضة الممثلة والمغنية .،عبر صحافة ليبيا، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر البريطانية المفضلة لدى الفرنسيين.. وفاة أيقونة الفن والموضة الممثلة والمغنية جين بيركين، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

البريطانية المفضلة لدى الفرنسيين.. وفاة أيقونة الفن...

فرنسا – أعلنت وزارة الثقافة الفرنسية وفاة أيقونة الفن والموضة الممثلة والمغنية البريطانية الفرنسية جين بيركين، عن عمر ناهز 76 عاما.

وقالت وزارة الثقافة الفرنسية على موقع “تويتر” أن بيركين توفيت يوم الأحد، وأشادت بها باعتبارها أيقونة فرنكوفونية خالدة.

ونشر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تغريدة على “تويتر” قال فيها إن الفنانة الراحلة جسدت الحرية وغنت أجمل كلمات اللغة الفرنسية، مشيرا إلى أن جين بيركين أيقونة فرنسية.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية بأنه تم العثور على بيركين ميتة في منزلها في باريس، حيث ذكرت صحيفة “لو فيغارو” أنها عانت من مشاكل صحية في السنوات القليلة الماضية مما منعها من الأداء وأصبح ظهورها العام قليلا.

وقالت قناة “بي إف إم تي في” إن بيركين عانت من سكتة دماغية خفيفة في عام 2021، ما أجبرها على إلغاء العروض في ذلك العام، كما ألغت عروضها مرة أخرى في مارس 2023 بسبب كسر في الكتف.

وأشارت الإذاعة الفرنسية إلى أن العودة إلى الأداء في مايو تأجلت، ونقلت عن المغنية قولها إنها بحاجة إلى مزيد من الوقت ووعدت معجبيها بأنها ستراهم مرة أخرى في الخريف.

وولدت الفنانة الراحلة في لندن عام 1946، وقد كانت بيركين التي غالبا ما توصف في وسائل الإعلام الفرنسية بأنها “الإنجليزية المفضلة لدى الفرنسيين”، أيقونة فنية في فرنسا، مع مسيرة زاخرة بالنجاحات في التمثيل والغناء، كما كانت ملهمة لمصممي الأزياء في العقود الماضية.

وقد شكل لقاؤها بالمغني والمؤلف الموسيقي سيرج غينزبورغ إثر انتقالها للعيش في باريس في سن العشرين، محطة مفصلية في مسيرتها، إذ كانت باكورة علاقة موسيقية وعاطفية ملتهبة بين الثنائي استمرت ثلاثة عشر عاما.

وحققت بيركين شهرة عالمية مع أغنيات بينها “Je t’aime, moi non plus” (“جو تام موا نون بلو”) المحفورة في الذاكرة الموسيقية الفرنسية، والتي أثارت فضيحة لدى طرحها سنة 1969، إضافة إلى “جين بي” في العام نفسه، و”Ex-fan des sixties” (“إيكس فان دي سيكستيز”) عام 1978.

المصدر: وكالات

Shares

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موضة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جین بیرکین

إقرأ أيضاً:

المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس

استضاف "بيت الفن" في طرابلس معرض صور احترافية للمهندس منذر حمزة والمحترف اسبر ملحم ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية.

وجال وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال  القاضي محمد وسام المرتضى على المعرض برفقة الخبراء  الدكتور محمد سلطان، بيار عيسى، عبدو شويفاتي ومدير "بيت الفن" المهندس عبد الناصر ياسين.

وابدى المرتضى اعجابه "لما اختزنته هذه الصور من عدد كبير من تراث طرابلس" متمنيًا ان "نرى في الايام المقبلة معرضًا مماثلا في برج برسباي الاثري".

مقالات مشابهة

  • نجمات وقعن في فخ تقليد الغرب والموضة
  • لوموند الفرنسية تهاجم أحزاب اليمين المتقدمة في الانتخابات
  • صاحبة إفيه «وأنا مالي يا لمبي».. ما لا تعرفه عن الممثلة الراحلة سحر كامل
  • غار ثور.. أيقونة الهجرة والملاذ الآمن للنبي وصاحبه
  • شروط الحصول على كارت الخدمات.. الأوراق المطلوبة وخطوات استخراجه
  • ميقاتي اجتمع مع الممثلة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة.. ولقاءات في السرايا
  • السعودية تعلن عن بشرى للسودانين في الإقامة والتأشيرات
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. 22 قائدًا منذ ثورة 23 يوليو أشهرهم أيقونة الشهداء
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها