ترأس ناصر سليم، وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان، اجتماعا تنسيقيا لمناقشة إطلاق حملة التوعية المائية للشباب، بالتعاون مع وزارة الموارد المائية والري تحت شعار «احفظ المياه - Save Water».

وأعرب ناصر سليم عن إشادته بالحملة التي تعتبر فرصة هامة لتعزيز وعي الشباب بقضية المياه في مصر وأهمية ترشيدها وحمايتها من التلوث، بينما تناول الاجتماع أيضًا تأثير المتغيرات المناخية على الموارد المائية والجهود المبذولة لمواجهة تحديات الحفاظ على المياه.

انعقاد مجموعة من الندوات 

من جانبها، أعلنت وزارة الري والموارد المائية بأسوان أن فريق التوعية المائية بالوزارة وصل إلى المحافظة لتنظيم سلسلة من الندوات التوعوية بالتعاون مع مشيخة الأزهر ووزارة الشباب والرياضة وعقدت أولى الندوات في مسجد الميرغنية ومركز شباب مدينة أسوان.

تعزيز الوعي المائي

وتناولت الندوات موضوعات متنوعة، بدءًا من تقييم الوضع المائي في مصر والتحديات التي تواجهها الدولة في هذا الصدد، وصولاً إلى دور كل فرد في المجتمع في ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها في ضوء تعزيز الوعي بأهمية المياه والمحافظة عليها كمورد طبيعي حيوي.

وحضر الندوة عدد من الشخصيات البارزة، بما في ذلك أفراح سيد، وكيل الشباب، وزياد يس، مدير عام الشباب، بمشاركة حوالي 50 شابًا وفتاة من مختلف الكيانات الشبابية، وأدارتها لارا وهبة، مسؤول المركز الإعلامي بوزارة الري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة أسوان وزارة الري الوعي المائي التوعية بمراكز الشباب

إقرأ أيضاً:

وزير الري: مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا

أكد الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، أن مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا، وأن ما يصلنا من دول حوض النيل نحو 55 مليار متر مكعب، وهو الأمر الذى يكشف حجم العجز المائي الذى تعاني منه مصر، حيث وصلنا إلى نصف حد الفقر المائي.

 


جاء ذلك خلال  الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الزراعة والري، عن الدراسة المقدمة من النائب محمد السباعى، بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر: الجدوى - الفرص - التحديات".

 

وقال: وصلنا فى فترة التسعينات إلى  ما تحت خط الفقر المائي، كما أن التحديات تزداد مع الزيادة السكانية المستمرة، والتى يزيد معها العجز المائي.

 

وتابع: لذلك اتجهت البلاد إلى مشروعات إعادة استخدام المياه،  لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى استيراد الغذاء باعتباره استيراد للمياه بشكل غير مباشر.

 

وكشف سويلم، أن الجزء الأكبر من مياه الري الحقلي لايفقد، كما يتوقع البعض، وإنما يتم تجميع المياه من خلال شبكة الصرف الزراعي، ومعالجتها عبر محطات معالجة المياه الضخمة التى تم إنشائها مؤخرا، مشيرا إلى أن ذلك يعني وجود منظومة للاستفادة من تلك المياه وعدم فقدها.

 

واشار وزير الموارد المائية والري، إلى أن ليس كل الأراضي تصلح للتحول للري الحديث.

 

مقالات مشابهة

  • عاجل:- وزير الري بعد أداء اليمين الدستورية: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية
  • وزير الري بعد أداء اليمين الدستورية: لدينا خطة محكمة للتعامل مع التحديات والتغيرات المناخية  
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • «مياه الشرب» تنظم يوما ترفيهيا لرواد شاطئ «البوريڤاج» لنشر الوعي المائي
  • وزير الري: مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • "سويلم" يستعرض مجهودات وزارة الموارد المائية والري في تطوير المنظومة المائية بمصر لمجلس الشيوخ
  • وزير الري: التوعية المائية لتعزيز دور المجتمع فى إدارة المياه والحفاظ عليها
  • توصية برلمانية بإضافة تخصصات الإرشاد المائي ونظم شبكات الري بكليات الزراعة
  • “الوطنية للمشروعات الخضراء" تطلق ندوات التوعية بالمحافظات
  • محافظ الشرقية: تكثيف الندوات الإرشادية للفلاحين لتحقيق أعلى انتاجية للفدان