شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مالية النواب تحويل ملف بيانات جمركية لمستشفى والإعفاءات الممنوحة له إلى مكافحة الفساد، مالية النواب مناقشة الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة بالجمارك في إطار مناقشة تقارير ديوان المُحاسبةقررت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مالية النواب: تحويل ملف بيانات جمركية لمستشفى والإعفاءات الممنوحة له إلى مكافحة الفساد، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مالية النواب: تحويل ملف بيانات جمركية لمستشفى...
مالية النواب:مناقشة الاستيضاحات والمخالفات المتعلقة بالجمارك في إطار مناقشة تقارير ديوان المُحاسبة

قررت اللجنة المالية النيابية، الثلاثاء، إعطاء مُهلة لتصويب بعض المُخالفات الواردة في تقارير ديوان المُحاسبة إنهاء جميع الملاحظات الاستيضاحات المُتعلقة بدائرة الجمارك العامة، إضافة إلى تحويل ملف تدقيق البيانات الجمركية العائدة لإحدى المستشفيات والاعفاءات الممنوحه له إلى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد.

ً : "اللجنة القانونية": لا عقاب بأثر رجعي في حال إقرار "الجرائم الإلكترونية"

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة، برئاسة النائب الدكتور نمر السليحات، وحضور أمين عام ديوان المُحاسبة إبراهيم المجالي، ومدير عام الجمارك العامة جلال القضاة، وعدد من المعنيين.

وواصلت اللجنة المالية النيابية، مُناقشة الاستيضاحات والمُخالفات المُتعلقة بدائرة الجمارك العامة، وذلك في إطار مُناقشة تقارير ديوان المُحاسبة للأعوام: 2018، 2019، 2020، 2021.

واوضح السليحات أن الاستيضاحات التي جرى مناقشتها تمحورت حول: استخدام المركبات الحكومية، مخالفة مديرية مكافحة التهريب، الإعفاءات الجمركية والضريبية الممنوحة لإحدى الشركات، مستودعات مركز جمرك عمان، مديرية الإدخال المؤقت، الإيرادات الجمركية لعام 2020، تدقيق البيانات الجمركية لأحد المستشفيات، صندوق السيارات الأجنبية، والفحص الفجائي على مستودعات جمرك عمان.

ولفت إلى أن الاستيضاحات ارتبطت بتدقيق البيانت المتعلقة بإعفاءات تشجيع الاستثمار، والبيانات الجمركية للبضائع مستوردة، وتأجيل دفع الضريبة لعدة شركات، والبيانات الجمركية المنجزة لمادة الحليب المجفف، والشؤون الإدارية، وجمرك مطار التخليص، والمستودعات العامة البونددات "جمرك عمان، سحاب" مدينة الملك عبدالله الثاني سحاب، وطلبات التجزئة في المنطقة الحرة، ومركز جمرك المنطقة الحرة، وصندوق الإيرادات في مركز جمرك عمان ومركز جمرك بريد العاصمة، والبضائع المحظور استيرادها، إضافة إلى البيانات الجمركية للمواد الحجرية والخامات المعدنية.

من جانبه، أكد القضاة أنه دائرة الجمارك العامة تعمل وبشكل جدي لتصويب جميع الاستيضاحات الواردة بالتقارير، مشيرا الى انه تم العمل على تصويب بعض المُخالفات الواردة ويتم متابعة ما تبقى من المخالفات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مکافحة الفساد له إلى

إقرأ أيضاً:

تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الأربعاء، اكتمال تركيب كافة معدات مشروع محطة تحويل مجمع المحاكم بمدينة البيضاء بجهد 11/66 ك.ف نوع سيمنس.

وأشارت الشركة إلى أنه من المقرر إدخال المحطة على الشبكة الكهربائية بعد تركيب محولاتها، مما سيعزز كفاءة الشبكة ويخفف الضغط على محطات التحويل الأخرى في المدينة.

وبينت الشركة أن سبب انقطاع الكهرباء في شارع النهضة بمدينة بمدينة غريان، بسبب الاعتداء على مكونات محطة كهرباء “11 ك . ف” بالمدينة وسرقة الأسلاك التي بداخلها من قبل بعض الخارجين عن القانون ما ترتب عنه إتلاف معدات المحطة.

وأكدت الشركة مواصلة فرقها العمل على معالجة المشكلة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة مرتكبي هذه الأفعال الإجرامية.

وتفقد مديرو الإدارات العامة بالشركة عدة مواقع داخل مدينة زوارة لتقييم أداء محطات التحويل وإمكانية التطوير وإضافة معدات جديدة لتحسين الجهد بالمدينة والمدن المجاورة لها.

مقالات مشابهة

  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • إيطاليا تشيد بدور الأجهزة الرقابية في العراق: تسير بالاتجاه الصحيح
  • رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين
  • الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف
  • تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء
  • نقل طالب صدمه قطار لمستشفى سوهاج الجامعي
  • بلجيكا.. يجب على أوكرانيا احترام حقوق الإنسان من أجل قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد
  • نظام مكافحة جريمة التحرش يصدر عقوبات مشددة بحق مرتكبيها
  • بدء تشغيل مركز جمرك عمان الجديد في الماضونة