فن، أجمل امرأة في العالم مهرجان فينيسيا يكرم جينا لولوبريجيدا قبل حفل افتتاحه،ينظم مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حفل لتكريم الفنانة الإيطالية الراحلة جينا .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر أجمل امرأة في العالم.. مهرجان فينيسيا يكرم جينا لولوبريجيدا قبل حفل افتتاحه، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

أجمل امرأة في العالم.. مهرجان فينيسيا يكرم جينا...

ينظم مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي حفل لتكريم الفنانة الإيطالية الراحلة جينا لولوبريجيدا التي توفيت في يناير الماضي، وكانت أيقونة فنية شهيرة.

سيشهد حفل تكريم جينا لولوبريجيدا الذي يقام يوم 29 أغسطس قبل حفل افتتاح مهرجان فينيسيا، عرض مجموعة من أفلامها المرممة حديثا، ومقابلة خاصة معها في فيلتها.

جينا لولوبريجيدا

اشتهرت الممثلة الإيطالية جينا لولوبريجيدا، التي توفيت عن عمر  95 عاما، بأنها إحدى أجمل فاتنات السينما الأوروبية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي بحسب بي بي سي. 

ولعبت جينا لولوبريجيدا التي وصفت في وقت سابق بأنها "أجمل امرأة في العالم"، أدوار البطولة إلى جانب كبار الممثلين في هوليود مثل همفري بوجارت، وفرانك سيناترا، وروك هدسون، وإيرول فلين.

ابتعدت جينا لولوبريجيدا عن عالم التمثيل في السبعينيات، واتجهت إلى عالم التصوير الفوتوغرافي والنحت والسياسة، وفشلت محاولتها للفوز بمقعد في البرلمان الإيطالي عن حزب يساري في وقت سابق. 

يعرض فيلم زيندايا الجديد المثير للجدل "Challengers" في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي هذا العام، لأول مرة في أغسطس المقبل.

تقام فعاليات مهرجان فينيسيا في الفترة من 30 أغسطس وحتى 9 سبتمبر، وسيتم الإعلان عن قائمة أفلامه يوم 25 يوليو الجاري.

جينا لولوبريجيدا

فيلم Challengers للمخرج لوكا جوادانيينو، سيعرض ضمن أفلام النسخة 80 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي، ولكن خارج المسابقة.

ويعد  فيلم Challengers من الأعمال المنتظرة بشدة هذا العام، وتدور أحداثه حول مدربة تنس تحول زوجها من لاعب ضعيف إلى بطل عالم يفوز بالمسابقات الدولية، ولكنهما يتورطان في علاقة مع رجل ثالث.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"فجر كل يوم" يشارك في مهرجان الجونة السينمائي

 

أعلن مهرجان الجونة السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم القصير "فجر كل يوم" للمخرج المصري أمير يوسف ليكون ضمن الأفلام المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة في الدورة السابعة للمهرجان، والتي ستقام من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر.

 

 يُعد الفيلم إضافة مميزة لمسابقة الأفلام القصيرة لما يحمله من قصة مؤثرة وأحداث مستوحاة من واقع حقيقي.

قصة الفيلم صدام معايير الخمسينات

 

تدور أحداث "فجر كل يوم" في فترة الخمسينات، حيث يروي الفيلم قصة نبيل، الطفل البالغ من العمر 8 سنوات، الذي يجد نفسه في مواجهة معايير اجتماعية جديدة يصعب عليه فهمها وتأثيرها على علاقته بصديقته المقربة. 

 

تجسد القصة التحديات النفسية والاجتماعية التي يواجهها الأطفال في مراحل مبكرة من حياتهم، ضمن إطار زمني مميز يعكس ما كانت عليه الأوضاع في تلك الفترة.

مشاركة فنية متميزة

 

يجمع الفيلم بين مجموعة من المواهب الشابة والقديمة، حيث يؤدي الطفلان كليوباترا سنفرو وسليم مصطفى دور البطولة، إلى جانب مشاركة مروة الصاوي وشذى محرم، الفيلم من إنتاج شركة CATS Films، التي أسستها المنتجة نورا الخطيب. 

 

ويضم الفريق الفني أسماء بارزة مثل إيفان وايدنكيلر مدير التصوير، وعاصم علي مهندس الديكور، ونشوى معتوق مصممة الملابس، ومعتز القماري مهندس الصوت، بالإضافة إلى لوجان هايلين مصحح الألوان، والمؤلف الموسيقي سالم خطار.

رحلة أمير يوسف السينمائية

 

أمير يوسف، المخرج المصري الذي يقيم في سان فرانسيسكو، يستمد الكثير من إلهامه من الثقافة المصرية، ويبرز في أعماله موضوعات مثل الاغتراب والهوية خاصة خلال الفترات التي تشهد فوضى اجتماعية. 

 

يتميز يوسف بتعمقه في دراسة الازدواجية، حيث تتعايش الأفكار والعواطف المتعارضة داخل شخصياته. "فجر كل يوم" ليس الفيلم الأول للمخرج الذي يتناول مثل هذه الموضوعات، فقد سبقته أعمال أخرى أثارت الانتباه في مهرجانات سينمائية حول العالم.

نجاح عالمي للفيلم

 

منذ عرضه العالمي الأول في مهرجان جالوي السينمائي في أيرلندا، تمكن "فجر كل يوم" من المشاركة في 13 مهرجانًا سينمائيًا عالميًا، منها مهرجان لندن السينمائي ومهرجان الجونة السينمائي. 

 

كما أن أفلام أمير يوسف السابقة حققت نجاحًا كبيرًا في مهرجانات دولية، مثل مهرجان سلام دانس السينمائي ومهرجان رود آيلاند السينمائي الدولي، ما جعله واحدًا من أبرز المخرجين المصريين على الساحة الدولية.

الفيلم في مهرجان الجونة: منصة لأعمال سينمائية مبدعة

 

مشاركة "فجر كل يوم" في مهرجان الجونة السينمائي تعد خطوة إضافية في مسيرة الفيلم نحو تحقيق النجاح الأكبر على المستوى العالمي. فمنصة مهرجان الجونة، التي باتت واحدة من أبرز المنصات السينمائية في المنطقة، تقدم مساحة للأعمال الفنية المبدعة والمتميزة التي تتناول قصصًا إنسانية تلامس قلوب المشاهدين وتجعلهم يعيدون التفكير في الكثير من القضايا الاجتماعية.

 

مقالات مشابهة

  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • نيللي من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي: "بحبكم كلكم"
  • في دورتها.. مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي
  • ينطلق غدا.. مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار نجوم العالم
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يستقطب كبار النجوم من مختلف أنحاء العالم
  • مصابة بمرض السكري من النوع الأول.. شفاء امرأة بإنجاز طبي الأول من نوعه في العالم
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم المبدعين
  • "فجر كل يوم" يشارك في مهرجان الجونة السينمائي
  • فيفا يعلن عن 12 ملعبا تستضيف مباريات كأس العالم للأندية 2025
  • فيفا يكشف عن ملاعب كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام في أمريكا