صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الجزائر تزداد عزلة موريتانيا تتجه نحو الإعتراف بإسرائيل ، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي زنقة 20 ا الرباط قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في تصريح لموقع 8220;واي نت 8221; الإخباري .، والان مشاهدة التفاصيل.

الجزائر تزداد عزلة.. موريتانيا تتجه نحو الإعتراف.

..

زنقة 20 ا الرباط

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين في تصريح لموقع “واي نت” الإخباري العبري، أن “إسرائيل تجري محادثات لتطبيع العلاقات مع عدة دول إفريقية بينها موريتانيا، والنيجر، ومالي”.

وفي سياق متصل أشارت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية، أمس الاثنين ، إلى أن وزير الخارجية إيلي كوهين قد إلتقى في كينيا سرا مع زعيم دولة إسلامية إفريقية لم تسمها، في اشارة إلى موريتانيا.

وذكرت ذات الهيئة أن “زعيم الدولة الإسلامية اشترط عدم ذكر اسم دولته عند الحديث عن اللقاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي، ايلي كوهين في نيروبي، عاصمة كينيا”.

هذا، وكانت الخارجية الإسرائيلية قد اشارت في بيان لها ان وزير الخارجية إيلي كوهين قام بزيارة دبلوماسية سريعة إلى نيروبي التقى خلالها وزير الخارجية الكيني وقادة أفارقة آخرين، مبرزة في الآن ذاته ان كينيا حليف رئيسي لإسرائيل في شرق إفريقيا حيث تساعد في توسيع دائرة السلام والتطبيع ودعم وجود إسرائيل كمراقب في منظمة الإتحاد الإفريقي.

وتعتبر موريتانيا إحدى الدول العربية والإفريقية التي يراهن عليها نظام العسكر بالجزائر لزعزعة امن واستقرار دول المنطقة خاصة فيما يتعلق بالوحدة الترابية للمملكة على الرغم من ان نواكشوط تصر على إتخاذ موقف محايد في هذا النزاع المفتعل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»

رأس الخيمة: «الخليج»

أطلقت جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، بالتعاون مع إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة رأس الخيمة، برنامجاً تأهيلياً بعنوان «عزلة أكثر إيجابية»، لتقديم الدعم النفسي وتشجيع التفكير الإيجابي لنزلاء المؤسسة وتعزيز سلوكاتهم الإيجابية، ما يساعدهم على الاندماج في المجتمع بعد انتهاء فترة العقوبة.

ويشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات التي تم تصميمها لتحقيق أكبر قدر من الفائدة، أبرزها ورش عمل تهدف لتعليم مهارات التفكير الإيجابي، وحل المشكلات وتحسين الحالة المزاجية، ومحاضرات توعوية لزيادة الوعي وتعزيز الشعور بالمسؤولية، وجلسات تأمل للمساعدة على الاسترخاء والتخلص من التوتر، والقلق.

ويتضمن البرنامج أيضاً عرض مقاطع مرئية تروّج للأفكار الإيجابية وتشجع على التغيير الإيجابي.، لتعزيز الثقة بالنفس، والقدرة على التغيير.

انطلق البرنامج بأولى فعالياته من خلال ورشة عمل بعنوان «التشافي بالفن»، شارك فيها 15 نزيلاً، قدمت الورشة الرسامة حمامة الشحي، بهدف مساعدة النزلاء على التعبير عن مشاعرهم، وأفكارهم، من خلال الفن وتفاعل النزلاء بشكل ملحوظ، حيث تمكنوا من التعبير عن أنفسهم بأعمال تعكس تجاربهم، ومشاعرهم.

وأكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية، إن إطلاق هذا البرنامج يعكس أهداف الجمعية بدعم جميع أفراد مجتمعنا، بما في ذلك النزلاء في المؤسسات العقابية ويسهم بشكل إيجابي في بناء الوطن.

وأضاف أن مسؤوليتنا الوطنية تحتم علينا أن نقدم الدعم والتأهيل لكل من يحتاجه، ومن خلال هذا البرنامج نسعى إلى توفير بيئة تأهيلية وتعليمية متكاملة تساعد النزلاء على تحسين الحالة النفسية وإكسابهم المهارات اللازمة للاندماج في المجتمع مرة أخرى، ما يعزز من تماسك المجتمع ويسهم في تقليل معدلات العودة للجريمة، إضافة تعزيز روح المواطنة الصالحة وغرس قيم الانتماء والمسؤولية.

مقالات مشابهة

  • منذ أكتوبر وحصيلة العدوان على غزة تزداد فمتى سيتوقف هذا الظلم؟
  • وزير الخارجية يشيد بالموقف الجزائري الرافض للعدوان والحصار المفروض على اليمن
  • فتح 81 مسبحا جديدا خلال موسم الإصطياف
  • وزير الخارجية الأردني يحذر من توسع عدوان الاحتلال الإسرائيلي إلى لبنان
  • عزلة أكثر إيجابية لنزلاء «عقابية رأس الخيمة»
  • تدشين أول سفينة للترفيه مصنوعة في الجزائر
  • مع تصاعد التوتر بين حزب الله وإسرائيل.. حقيقة فيديو الزحام في مطار بيروت
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: أردوغان مجرم حرب
  • بشرط الإعتراف بإسرائيل.. ألمانيا تخفف شروط حصول المهاجرين المغاربة على الجنسية